تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استشاري سعودي يدخل تقنية جديدة وحصرية لاستعادة كاملة لصحة وجمال الوجه
في أول تعاون طبي سعودي فرنسي بين مركز العيادات و عيادات باريس لمكافحه الشيخوخة.
نشر في مكة الآن يوم 07 - 03 - 2014

ادخل استشاري سعودي في طب وجراحة التجميل وزميل الكلية الملكية الكندية للجراحين تقنية جديدة وحصريه لاستعادة كاملة لصحة وجمال الوجه عن طريق دمج تقنيات الليزر الخارجي ( فراكسل) مع الليزر الداخلي ( اكيولفت) مع استخدام البلازما و الخلايا الجذعية، استخدام الخلايا الجذعية المأخوذة من الدهون و البلازما المأخوذة من دم الإنسان فى إعادة نضارة وجمال البشرة، وهى أحدث الطرق فى العالم لإعادة نضارة الجلد، وتحدث بالحصول على دهون من جسم المريض و عينة من دم المريض، والتى تدخل فى جهاز طارد مركزى لنحصل من خلاله على الخلايا الجذعية والبلازما، حيث يتم حقن الوجه وتحت العين والشفايف لتعطى نضارة للوجه وتعيد تجديد الخلايا وتقضى على الحبوب والبقع السمراء وكافة المشاكل المتعلقة بالبشرة.
وتتم هذه التقنية الحصول على دهون من جسم الإنسان وكذلك عينة من دم الإنسان ووضعها فى جهاز طارد مركزى وذلك للحصول علي الخلايا الجذعية وكذلك PRP ، ويتم حقنها فى الجلد أو الشعر لتحفز الخلايا الجذعية، لتعيد النضارة لجلد الوجه كله كما ان هذه التقنية تعمل على مكافحة الشيخوخة وتقضي على تجاعيد الوجه وتحويل الخلايا الكامنة إلى خلايا جديدة فعاله .
وقال الاستشاري الدكتور محمد خان أن هذه التقنية الجديدة هي نتاج تعاون طبي وبحثي سعودي فرنسي بين مركز العيادات و عيادات باريس لمكافحه الشيخوخة.
الخلايا الجذعية: وهو احد الثورات في عالم تجديد الخلايا ومكافحه الشيخوخة و هو عبارة عن حقن الخلايا الجذعية المستخلصة من الدهون الخاصة بك بأحدث ا لتقنيات المتطورة واعداه حقنها بالمكان المراد تجديد خلاياه مره أخرى ذلك لاستبدال الخلايا التالفة وتجديد الخلايا وبين الدكتور خان ان تقنية العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية والتي تعرف بالإنجليزية Platelet Rich Plasmaأو اختصارا (PRP) تعتبر قفزة هائلة في مجال التجميل وعلاج مشكلات البشرة والشعر وأصبحت تستحوذ على اهتمام كثير من الأطباء على مستوى العالم، وهي من أحدث الطرق المستخدمة في عملية تجديد الخلايا. موضحا أن الجلد يفقد الكثير من ألياف الكولاجين المسؤول عن النضارة والحيوية للبشرة مع التقدم في العمر، وذلك لأن الكولاجين عبارة عن بروتين يشكل معظم الطبقة الثانية من الجلد، وهذا البروتين يعطي البشرة النضارة والحيوية، كما أنه
يعمل على تماسك وقوة الجلد. وتعمل تقنية البلازما على إعادة تشكيل الكولاجين فتستطيع أن تعيد للبشرة نضارتها وحيويتها التي فقدتها.
وشدد على ان هذه التقنية الجديدة تقوم على تحفيز انقسام الخلايا الجذعية، التي هي خلايا بدائية لها القدرة على الانقسام والتكاثر، لتعطي أنواعا مختلفة من الخلايا المتخصصة كخلايا الجلد. وهذه الخلايا الجذعية مسؤولة عن تجديد الخلايا التالفة مما يؤدي إلى إنتاج الكولاجين الذاتي للجسم وتجديد الأنسجة وتقليل عملية شيخوخة الجلد وذلك في جلد (الوجه – الرقبة – الأيدي) وأيضا يمكن تحفيز الخلايا الجذعية في فروة الرأس. وتعمل أيضا على تجديد الخلايا المسؤولة على إنبات الشعر من جذوره فيمنع تساقط الشعر، ويقوم على حفز نمو الشعر الجديد في المناطق المفقودة بعوامل (وراثية أو هرمونية).
ولفت الى ان فكرة استخدام البلازما، أجاب أن فكرة البلازما تعتمد ببساطة على فصل أحد مكونات دم المريض، وهي عنصر «البلازما» الغنية بالصفائح الدموية وإعادة حقنها لنفس المريض مرة أخرى، وبالتالي لا يوجد أي مخاوف من انتقال أي عدوى للمريض. حيث ويمكن حقن البلازما (الغنية بالصفائح الدموية Platelet Rich Plasma) للبشرة لإكسابها الشباب والنضارة أو تحقن في فروة الرأس لإعادة نمو الشعر ، أو تستخدم في تحفيز إنتاج الكولاجين والألياف المرنة الموجودة في البشرة، وذلك بإضافة «الثرومبين» مع البلازما بنسب معينة وحقنها في البشرة بطريقة الفيلرز (FILLER).
وتتم العملية بسحب كمية دم بسيطة جدا من المريض (8 إلى 10 مل تقريبا) وتتم عملية سحب الدم في أنابيب معقمة معدة خصيصا لهذا الغرض، ثم يتم وضع هذه الأنابيب التي تحتوي على الدم في جهاز خاص للطرد المركزي (Centrifuge) يقوم بفصل كريات البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) عن كريات الدم الحمراء، ويستغرق هذه الإجراء دقائق معدودة (5 إلى 9 دقائق) ثم يقوم الطبيب بحقن البلازما في المكان المطلوب.
وقال خان ان بالمرحله التحضيريه: تبدا قبل قبل العملية بيوم عن طريق التقشير المائي البشرة باعتبار ان الترطيب هو الأساس لبشرة صحية مشرقة. وان العلاج بالترطيب هو فجر جديد في تقنية التجميل. وقد أخذ العلاج اسمه من الكلمة الأساس (ترطيب). ويؤدي التجميل بالترطيب إلى تنظيف البشرة وتقشيرها وترطيبها بصورة كاملة. وهو إجراء غير جراحي يعطي نتائج فورية دون أي انزعاج
ولفت الدكتور محمد خان المرحلة الثانية هي استخدام تقنية اكيوسكالبتالليزر الداخلي : وهي احدي تقنيات شفط الدهون بالليزر والذي يساعد على تحديد الوجه وكذلك شد الجلد ثم تقنية اطلق عليها اسم فراكشنال ليزر: ويعتبر هذاالنوع من اليزر واحد من أكثر أنواع الليزر المتوفرة اليوم أمنا وقوة وفعالية. وتساعد العلاجات المتوفرة في مركز العيادات المتخصصة للجراحة التجميلية فى تجديد البشرة وتقليل تأثيرات الشمس والشيخوخة، ومجموعة من اضطرابات البشرة في الوجه أيضا.
اما في المرحله الثالثه
حقن الخلايا الجذعيه: وهو احد الثورات في عالم تجديد الخلايا ومكافحه الشيخوخه و هو عباره عن حقن الخلايا الجذعيه المستخلصه من الدهون الخاصه بك باحدث التقنيات المتطوره واعاده حقنها بالمكان المراد تجديد خلاياه مره اخرى ذلك لاستبدال الخلايا التالفه وتجديد الخلايا
واوضح الاستشاري ان حقن البلازما(فامبير) : ياتي في المرحلة الاخيره حيث يركز على تحفيز نمو النسيج الجديد من أجل تصحيح السبب الأساسي لشيخوخة الجلد. وتعتبر هذه التقنيه الثورية الجديدة واحدة من أكثر الإنجازات الواعدة في استعادة شباب الوجه. ويستخدم هذا العلاج الجديد دم المريض في تجهيز الفيبرين الغني بالصفيحات الذي يستعمل بعد ذلك في تصحيح تأثيرات الشيخوخة في الوجه.
اما المرحله النهائيه وهي مرحله المتابعه بعد اسبوعين الي ثلاثه اسابيع والتي قد يحتاج المريض فيها الى العلاجات وذلك للحفاظ و تحسين عمليه تجديد البشره مثل حقن البوتوكس،الخيوط الذهبيه و، حقن البلازما،وبعض المكملات الغذائيه مشددا ان اي شاب او شابه يمكن ان يحتفظ بوجه جميل عليه ان يكرر هذا البرنامج من 2 الى 3مرات سنويا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.