الصحف السعودية    فراسة قائد.. وحكمة قرار    هل تخفض «أوبك+» إنتاج النفط مليون برميل يومياً ؟    100 دولة في مؤتمر IVC بالرياض.. اليوم    رئيس أوزبكستان يستقبل وزير الحج    الحوثي يبدد الهدنة ويصر على الحرب    تونس تقطع دابر «الإخوان»    الضرب في إيران.. والصراخ في الضاحية    نظرية «روشن»    عمر صبحي وتغريدات أخرى    تعادل سلبي في قمة الجولة الخامسة بين النصر والاتحاد    أمير الباحة يدشن مبنى جمعية إكرام لرعاية المسنين    33 مقراً في المناطق للتسجيل في الشهادات المهنية الاحترافية    نجوى بين كندا وأمريكا والمكسيك    ندوة "الأرشيف المصور وحفظ التاريخ" تناقش توثيق حياة الأمم عبر العصور    5 أغذية في أوقات محددة تسرع حرق الدهون    الطائف: مراجعو طوارئ «فيصل الطبي».. بين الألم والانتظار    رفع الأثقال يخفض مخاطر الوفاة بالأمراض 9 %    السجن (20) عاماً وغرامات لمزوّري محررات رسمية    ألمانيا ضمن أكبر خمسة شركاء تجاريين للمملكة.. و«الجينوم» و«الهيدروجين» تعكسان مستقبل العلاقات    ثورة المرأة في إيران تنتقل إلى الجامعات    «البدر» يوقِّعُ مجموعة "الأعمال الشعرية" في "كتاب الرياض"    هيئة التراث تشارك بقطع نادرة في معرض الرياض    "ركن المؤلف السعودي" يستهدف الكتّاب    منظمة التحرير: البناء الاستيطاني يخيم على المشهد السياسي في انتخابات «الكنيست»    استشارات طبية وفعاليات ترفيهية لكبار السن    د. طارق خاشقجي إلى رحمة الله    «طبية جامعة الملك سعود» تنجح في استئصال ورم نادر من صدر مريضة        تداعيات الحرب .. 10 مواقع تعذيب روسية في إيزيوم                                                        أوساسونا يعرقل انطلاقة الريال بالتعادل معه في الدوري الإسباني                ترقية "الحرقان" إلى رتبة لواء    خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية أذربيجان    الجامعة العربية تؤكد اهتمامها بقضية التغيرات المناخية وتأثيرها على المجتمعات في المنطقة    تحت رعاية معالي قائد القوات المشتركة.. الإسناد الطبي المشترك ينظم "يوم المسعف الميداني"    الأمر بالمعروف تفعّل حملاتها التوعوية عبر الشاشات واللوحات بمبنى محافظة #حوطة_بني_تميم    سمو محافظ حفر الباطن يطلق حملة "حق الله" التوعوية    «كبار العلماء»: الثقة الملكية بأن يكون ولي العهد رئيسا لمجلس الوزراء تتويج لجهوده في خدمة دينه ووطنه    سمو نائب أمير الشرقية يستقبل قائد قوة أمن المنشآت بالمنطقة    هيئة الأمر بالمعروف ب #البدائع تُشارك في مهرجان التين عبر الحافلة التوعوية والمصلى المتنقل    بالصور.. "نُسك" تُنفذ جولات تعريفية في دول آسيا الوسطى    ولي العهد.. وحقبة جديدة من الثقة الملكية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يوقع شراكة إستراتيجية مع "Udacity"
نشر في جازان نيوز يوم 12 - 08 - 2022

وقّع المركز الوطني للتعليم الإلكتروني ومنصة "Udacity" اتفاقية شراكة إستراتيجية لتقديم 80 برنامجاً مصغراً (Nanodegree) من خلال المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني FutureX، وذلك في إطار التكامل مع المنصات المحلية والعالمية لتمكين مختلف الجهات من الوصول إلى برامج تعليمية وتدريبية ذات جودة عالية ومتوافقة مع متطلبات سوق العمل المتسارعة.
وتتكامل العديد من المنصات المحلية والعالمية مع المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني FutureX لتقديم برامج نوعية من خلال المنصة، منها منصة Coursera، ومنصة edx، ومنصة إثرائي، ومنصة kkux.
وتعد منصة FutureX إحدى مبادرات المركز التي تهدف إلى حوكمة وتنظيم قطاع التعليم والتدريب الإلكتروني عبر منظومة تعليمية إلكترونية متكاملة تتيح مسارات تعليمية وتدريبية تلبي احتياجات الجهات المستفيدة لتطوير مهارات منسوبيها عبر المنصة، علاوةً على تقديم FutureX لبيانات سير التعلّم للمتعلمين، وتوثيق الشهادات الصادرة من المنصات المحلية والعالمية لتكون قيمة مضافة للمتعلمين في جهة عملهم.
وأكد نائب مدير عام المركز الوطني للتعليم الإلكتروني للشراكات والاستثمار الدكتور بندر العامر على أهمية هذه الشراكة مع منصة "Udacity" كونها واحدة من أهم الشراكات الإستراتيجية، مضيفاً إلى أن منصة FutureX تعمل حالياً على التوسع في الشراكات مع مجموعة من المنصات المحلية والعالمية لإتاحة الوصول إلى تعليم إلكتروني موثوق ومتاح للجميع.
من جانبه أوضح مدير الشراكات الإستراتيجية في يوداسيتي "Udacity" فرانك توماس، أن هذه الشراكة مع المركز الوطني للتعليم الإلكتروني ممثلاً في منصة FutureX قيمة كبيرة يمكن قياس أثرها من خلال مبادرات تطوير المهارات الرقمية والمهارات التي تهيئ الأفراد لسوق العمل، كما ستتيح لنا توسيع نطاق التعاون مع المركز للوصول إلى العديد من المستفيدين في المنطقة، ومن ثم تحقيق منافع كثيرة للأفراد والجهات في المملكة العربية السعودية.
ويعمل المركز الوطني للتعليم الإلكتروني بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة على تعزيز المحتوى المحلي وفق أفضل المعايير العالمية، كما يعمل على وضع تنظيمات وسياسات تضمن الاعتراف بجميع أنماط التعليم والتدريب الإلكتروني لإدراجه ضمن المناهج والبرامج الأكاديمية لدى المؤسسات التعليمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.