رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المجانين ينثرون الفرح في أرجاء جدة
بعد التتويج بلقب كأس ولي العهد
نشر في أنباؤكم يوم 15 - 02 - 2015

نثر الأهلاويون أمس الأول أفراحهم في كافة مدينة جدة، التي عاشت ليلة احتفالية كبيرة استمرت حتى الصباح، بعد نجاح الفريق الأول لكرة القدم في التتويج بلقب كأس ولي العهد بعد إسقاطه لفريق الهلال في المباراة النهائية، التي جمعت الفريقين على أرض ملعب استأد الملك فهد الدولي في الرياض بهدفين مقابل هدف.التي أعادت الفريق مجدداً إلى منصات التتويج وحصد ذهب البطولة للمرة السادسة في تاريخه، والأولى منذ عام 2007 عندما تغلب في جدة على منافسه التقليدي الاتحاد بهدفين مقابل هدف.وتوج الأهلي بقيادة مدربه السويسري كريستيان غروس تألقه في الموسم الحالي، الذي لم يتلق فيه أي خسارة، ذلك بالمحافظة على سجله خاليا من الهزائم وتتويج مستوياته المميزة.
واستطاع الأهلي أن يرد اعتباره بكسر العقدة الهلالية التي لازمته في النهائيات بفوزه عليه في النهائي الرابع بينهما، حيث سبق أن تقابلا أعوام 2003 و2006 و2010 انتهت كلها لمصلحة الفريق الأزرق الذي فاز في النهائي الأول بهدف محمد الشلهوب، وكرر فوزه بذات النتيجة بفضل هدف نواف التمياط قبل أن يحرز النهائي الثالث، محولا تخلفه بهدف البرازيلي فيكتور سيمويس إلى فوز بهدفين للسويدي كريستيان فيلهلمسون والبرازيلي تياغو نيفيز.
التفوق على قطبي الرياض
و كان الأهلي قد جرد النصر من اللقب في نصف النهائي 1/2 ليسجل تفوقا غير معتاد على قطبي العاصمة، إذ عجزا عن الفوز على الأهلي هذا الموسم، بل إنه ألحق الهزيمة الوحيدة بمتصدر الدوري النصر بالفوز عليه 0/1 في جدة.
تألق الأهلي في الموسم الحالي لم يأت من قبيل الصدفة بل كان وراءه عمل فني وإداري خطط له مسبقا، بداية من التعاقد مع غروس ليقود الدفة الفنية، ومنحته الإدارة كافة الصلاحيات بعد أن وفرت له جميع عوامل النجاح، التي تكللت بتحقيق أولى بطولات الموسم.
دعم التشكيلة
كما أن إدارة الفريق الملقب ب«التماسيح الخضراء» أعدت التشكيلة قبل انطلاقة الموسم بشكل جيد من خلال تعزيز صفوفها بأفضل العناصر المحلية المتاحة، فجلبت حسين المقهوي من الفتح وصالح العمري من القادسية وسلمان المؤشر من الوحدة ومهند عسيري من الشباب.
كما تعاقد الأهلي مع رباعي أجنبي مكون من السوري عمر السومة والهولندي مصطفى الكبير والكولومبي خايرو بالومينو والإسباني داني، قبل تسريح الثلاثي الأخير وتعويضهم بالمصري محمد عبدالشافي والبرازيلي برونو سيزار ومواطنه أوزفالدو في فترة الانتقالات الشتوية.
السومة والمستوى المميز
وساهم المستوى المميز الذي يقدمه المحترف السوري السومة (25 عاما) في تحقيق اللقب، حيث أحرز هدفا جميلا بيسراه في النهائي، وساهم بشكل كبير وفعال في النتائج المميزة التي حققها الأهلي هذا الموسم منذ قدومه من القادسية الكويتي مطلع الموسم الحالي، حيث سجل 15 هدفا في الدوري و3 في الكأس.
صمت الإدارة
وما يميز الإدارة الأهلاوية أنها تعمل في صمت بعيدا عن الضجيج الاعلامي أو الصخب الجماهيري، وغطت صفقاتها وتعاقداتها بنطاق من السرية ولم تفصح عنها إلا بعد إعلان التعاقد الرسمي، الأمر الذي جعلها تنجح في إتمامها تعاقداتها بعيدا عن تدخلات الأندية الأخرى أو دخول آخرين على خط المفاوضات كما هو معروف بين الأندية السعودية.وتكمن تعاقدات الأهلي في المراكز التي تحتاج لتدعيم، ما جعله يملك دكة بدلاء قوية لا تقل عن اللاعبين الأساسيين، كما أنه لا يجيد سياسة التكديس من خلال التعاقد مع لاعبين ليس بحاجة لخدماتهم من أجل إضعاف منافسيه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.