نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سموم الجسم
نشر في أنباؤكم يوم 23 - 05 - 2014

مع ازدياد معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة كالسمنة والسكري وأمراض القلب، وظهور الأنماط الغذائية المختلفة، اتجه البعض إلى تغيير نمط غذائهم السلبي إلى تقنيات صحية تأخذهم لنمط غذائي صحي.
أخصائية التغذية من مركز "سليم دايت"، منال عبدالحميد، تحدثت عن تقنية "ديتوكس" التي تساعد على تخلص الجسم من السموم العالقة بنمط غذائي صحي يعتمد على 3 أنماط غذائية طبيعية، وهي الفواكه الطبيعية والخضراوات والماء.
ووفقا لتقرير "مكة أون لاين" صباح اليوم الجمعة، تقول منال عبدالحميد إن نظام ال"ديتوكس" يعمل على التخلص من الكيماويات المترسبة، وذلك من خلال الجزيئات الحرة من الجسم، فيشعر المتبع لهذا التقنية بخفة الوزن والشعور بالراحة والنشاط.
- آلية عمل الديتوكس:
تعتمد بشكل كلي على الفواكه و الخضار والماء، مبينة أنه يمكن البدء بها في بداية الشهر لمدة 3 إلى 7 أيام بمعدل وجبة كل ساعتين، وإذا أراد الشخص تكرارها فيفضل من يوم واحد إلى 3 أيام.
- برنامج ديتوكس:
من ناحية البرنامج المتبع في تقنية الديتوكس تشير إلى أن "البرنامج يتكون من العصائر الطازجة المختلفة الخالية من السكر وأنواع الزهور والشاي الخالي من الكافيين كالبابونج، إضافة الى السلطات المتنوعة التي يفضل أن تحتوي على الخس والبروكولي والملفوف والفلفلية الحمراء والطماطم والبصل والثوم والخيار والجزر، أو بخيار آخر، وهو تناول حساء من أي نوع من الخضراوات المذكورة التي تعد وجبة للغذاء أو للعشاء.
- كما تنصح بتناول الشمندر والجزر والرمان، كونه مطهرا ومنقيا للبشرة. أما من ناحية الفواكه فيفضل تناول الأناناس والكيوي والتفاح وجميع الفواكه التي تحتوي على مضادات الأكسدة كالتوت البري والفراولة مع شرب كميات وافرة من الماء.
- أعراض جانبية لنظام ديتوكس:
في أول يوم من اتباع الديتوكس ينتاب المتبع له شعور بالصداع، إلا أنه يقل تدريجيا في اليوم الثاني، وينتهي تماماً في اليوم الثالث.
هذا العارض تطول مدته لدى بعض الأشخاص نتيجة انسحاب الكافيين من أجسامهم، لذلك ننصح مدمني القهوة بتخفيفها تدريجياً قبل البدء بالديتوكس.
ومن الآثار الجانبية الأخرى الإسهال أو الإمساك الذي قد يحدث نتيجة استهلاك الفرد لكميات كثيرة من الألياف، لذلك إذا استمرت الحمية لفترة أطول عن المدة الموصى بها فإنها قد تؤدي إلى نقص المواد الغذائية، وخاصة البروتين والكالسيوم، لذا يجب ألا يكرر النظام دون استشارة الطبيب.
- محاذير:
تنوه أخصائية التغذية، منال عبدالحميد، أن يمنع لدى اتباع تقنية الديتوكس شرب القهوة بجميع أنواعها، كما يحظر شرب السجائر والشيشة، ويمنع تناول النشويات والحلويات والمشروبات الغازية والمواد المصنعة.
- نظام غذائي لتطهير الأعضاء:
الهدف الأساسي من تقنية الديتوكس هو تطهير الأعضاء من السموم الموجودة في الجسم، ويستهدف الديتوكس في بداية الأمر المعدة والأمعاء فيقوم خلال الأيام الثلاثة الأولى بطرد بقايا الفضلات العالقة نتيجة أكل الخضار بشكل يومي، ويحسن بشكل كبير الدورة الدموية وملمس الجلد ويخفف من التصبغات الجلدية والسيليوليت، كما يساعد على تقوية مناعة الجسم، ويخفف الوزن بشكل ملحوظ.
- المتوافقون:
عن الأشخاص المتوافقون مع نظام الديتوكس، تقول" كل شخص يشعر بعوارض الوزن الزائد أو الخمول وعدم النشاط أو يعلم تماماً أنه يتمتع بنمط صحي سيئ، يمكن استخدام هذه التقنية من سن 15 سنة إلى 60 ، وقبل البدء بالديتوكس لابد من استشارة طبيب مختص يعلم بتاريخ الشخص والأمراض التي أصيب بها.
وتمنع تقنية ديتوكس على الحوامل والمرضعات والأطفال، ومن يعاني من أمراض الكلى وفقر الدم، والمصابين بالسكري والأمراض المزمنة، ولا يتبعها هؤلاء إلا تحت إشراف الطبيب".
4 أساليب تدعم نجاح ديتوكس
1- الرياضة: ينصح بالمشي نصف ساعة على الأقل يوميا.
2- حمام بخار : لا بأس من أخذ حمام بخار أو ساونا مع تدليك الجلد بفرشاة جافة لكي يتخلص الجلد من الأملاح والسموم.
3- جلسة تدليك "مساج" يساعد التدليك على التخلص من التوتر والقلق والشعور بالاسترخاء.
4- اليوجا والتأمل: تساعد اليوجا على تخلص العضلات والمفاصل من الألم، كما أن التأمل يعيد التوازن في النفس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.