ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مانشستر يونايتد يهزم آرسنال بالتعادل ويحرمه من العودة للصدارة
نشر في عناوين يوم 13 - 02 - 2014

حافظ تشلسي على صدارة الدوري الانكليزي لكرة القدم بعد تعادل مطارده المباشر وجاره ارسنال مع ضيفه مانشستر يونايتد صفر-صفر في مباراة باهتة وتأجيل مباراة مانشستر سيتي الثالث بسبب سوء الاحوال الجوية الاربعاء في المرحلة السادسة والعشرين.

ورفع ارسنال رصيده الى 56 نقطة بفارق نقطة واحدة عن تشلسي الذي فشل امس الثلاثاء في توسيع الفارق اثر تعادله مع مضيفه وست بروميتش البيون 1-1.

وتأجلت مباراتا مانشستر سيتي (54 نقطة) مع سندرلاند، وايفرتون السادس مع كريستال بالاس بسبب الرياح القوية وسوء الاحوال الجوية.

ودخل ارسنال المباراة باحثا عن استعادة الصدارة من تشلسي وساعيا الى محو اثار هزيمته المذلة امام ليفربول 1-5 في المرحلة السابقة.

اما يونايتد حامل اللقب والذي فقد منطقيا اماله بالدفاع عنه، فدخل المباراة في المركز السابع بعدما فاز مرتين فقط في اخر 6 مباريات في الدوري.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز يونايتد بهدف وحيد وتعادلا الموسم الماضي 1-1 على ارض ارسنال.

على ملعب "الامارات" وامام 60021 متفرجا، افتتح المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي الذي سجل في المواجهات الثلاث السابقة في مرمى فريقه السابق ارسنال بعد انتقاله من الفريق اللندني، فرص المباراة مبكرا بعد خطأ بالترويض من لاعب الوسط الاسباني ميكيل ارتيتا، لكن الهداف الهولندي سدد برعونة بين يدي الحارس البولندي فويتشي تشيسني مهدرا فرصة ذهبية (2).

وكاد لاعب وسط ارسنال الدولي جاك ويلشير يحصل على فرصة للتسجيل لكن المدافع كريس سمولينغ حرمه مواجهة الحارس الاسباني دافيد دي خيا (4).

اهدر بعدها المهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو رأسية خطيرة لارسنال بعد ركنية من الالماني مسعود اوزيل (5)، لكن الفرص الخطرة غابت عن باقي دقائق الشوط الاول الذي انتهى سلبيا.

وامل ارسنال ان تكون المباراة على شاكلة المواجهات ال32 الاخيرة له في الدوري عندما لم تهتز شباكه في الشوط الاول وانهاها من دون خسارة.

واستبدل الاسكتلندي ديفيد مويز بين الشوطين المدافع البرازيلي رافايل لاصابته بالمخضرم ريو فرديناند.

وكثف ارسنال، الباحث عن لقبه الاول منذ 2004، ضغطه في الشوط الثاني، فلعب المدافع الفرنسي لوران كوسييلني رأسية جميلة اثر ركنية ابعدها الاكوادوري انطونيو فالنسيا عن خط المرمى (62)، ثم دفع الصربي نيميانيا فيديتش جيرو داخل المنطقة لكن الحكم مارك كلاتنبرغ لم يحتسب ركلة جزاء للمدفعجية (63).

وبعد ان دفع مويز بالشاب عدنان يانوزاي بدلا من الاسباني خوان ماتا، اهدر جيرو فرصة ثمينة لارسنال على بعد امتار قليلة من المرمى اثر عرضية من الظهير الفرنسي بكري سانيا مرت بمحاذاة القائم الايسر (77).

وفي ظل ضغط ارسنال، انطلق الشياطين الحمر بهجمة مرتدة نسقها واين روني وفان بيرسي فوصلت الى رأس الاخير الذي لعبها فوية ابعدها تشيسني ببراعة حارما الضيوف من هدف محقق (80).

رد ارسنال كان عنيفا، فتبادل اوزيل والاسباني سانتي كازورلا الكرة داخل المنطقة سددها الاخير ارضية صدها مواطنه دي خيا ببراعة لافتة (84).

واختتم كازورلا فرص المباراة بتسديدة من خارج المنطقة صدها دي خيا (90+1).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 57 نقطة من 26 مباراة

2- ارسنال 56 من 26

2- مانشستر سيتي 54 من 25

4- ليفربول 53 من 26

5- توتنهام 50 من 26


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.