تراجع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 184.5 ريال    شرطة الرياض: القبض على مقيم ارتكب جريمة تحرش بفتاة قاصر في أحد الأماكن العامة    "الوطني للأرصاد": سحب رعدية ممطرة على منطقة المدينة المنورة    إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون    الأمان في الأوطان بعيدا عن التطرف والإخوان    الزايدي تدشن ندوة إشراقات في تاريخ المملكة وتلاحم كيانها العظيم    بالصور … مستشفى المؤسس بمكة يحتفل باليوم الوطني 91    «تويتر» يحرم وزارات «طالبان» من «العصفور الأزرق»    عودة ميسي أمام «السيتي».. لحظة مهمة    كما تميزت «عكاظ»: ديربي جدة في «استاد الفيصل»    «القطاع المالي»: إدراج 30 شركة بسوق الأسهم.. وبدء الطاقة الخضراء في 2022    تدشين تطبيق الاتصال الموحد ل«النقل»    «الاستثمارات» يستحوذ على 25 % من «إعمار الاقتصادية»    «الشورى»: الموافقة على تعديلات نظام حماية الطفل من الإيذاء    مكة: إزالة 12 غرفة متنقلة مهجورة    أمر سامٍ بإجازة تملك أراضٍ بمخطط صناعي    «سام».. سعودية تنافس «أبلة فاهيتا»    «الداخلية» تحتفي باليوم الوطني    آل الشيخ في اجتماع البرلمانات الخليجية: مواقفنا راسخة في إحلال الأمن والسلام    تدشين معرض التوسعات السعودية الميداني والرقمي بالحرم    الأزمة السودانية.. تهدئة وحوار.. أم اتهامات وتصعيد ؟    وزير الخارجية يشارك في «صير بني ياس»    «هيئة الدواء» تلزم مصانع المستحضرات الصيدلانية بمخزون نصف عام    28 مليون فحص مخبري لفايروس كورونا        حسين أبو راشد..الرحيل الأخير ما بين مسقط رأسه مكة وعشقه جدة        من أخطأ هل يُسجن؟    قتيل وتسعة جرحى في زلزال جزيرة كريت    برلين تدخل في مرحلة عدم اليقين.. من هو مستشار ألمانيا؟        سلطنة عُمان تؤكد مواصلة التزامها بالثوابت الأساسية لسياستها الخارجية    وزير التعليم: المواطن هو مرتكز برنامج تنمية القدرات البشرية    إهدار الوقت..!!    عيب..!!    قفزات علمية بأنامل نسائية            ربط مخالفات المقاولين بنظام التصنيف الإلكتروني    «أرامكو».. اتفاقيات تمويل مشروع مشترك ب12 مليار دولار    تدشين معرض التوسعات السعودية بالحرم    السديس: لا صحة لإعادة الصفوف وإلغاء التباعد بالحرمين    تمكين للمرأة.. جيل الرؤية يتصدر.. من التأسيس إلى الريادة    هوك    تأكد غياب البيشي عن الديربي.. وجاهزية العبود                يحتفي تعليم النماص ويفخر في فرحة الوطن بالذكرى 91    بباقة من الفعاليات فنون أبها تحتفي باليوم الوطني    بالفيديو والصور... رئاسة الحرس الملكي تحتفل باليوم الوطني    التعليم العام والجامعي والتقني يحتفلون باليوم الوطني 91    بالصور.. جامعة الأمير سطام تحتفل باليوم الوطني ال91 للمملكة    ارتفاع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 185.46 ريال    1700 جولة رقابية لمنع انتشار كوفيد-19 في القصيم    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    ردع فوضويي الاحتفالات!        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



200 ألف شخص تقدموا بطلبات للعيش على المريخ
نشر في عناوين يوم 11 - 12 - 2013

إذا كان لديك طموحات بأن تكون من أوائل الناس على كوكب المريخ، فعليك معرفة التالي: شركة هولندية تقول إنها تمضي قدما في خطتها لإرسال أربعة أشخاص محظوظين لاستعمار الكوكب الأحمر. لكنهم .. لن يعودوا أبداً!!

فقد أعلنت مؤسسة "مارس وان" أنها حصلت على الموردين الأساسيين لإطلاق مهمة غير مأهولة في عام 2018، تتضمن مسباراً آلياً وقمراً اصطناعيا للاتصالات. وإذا سارت الامور بشكل جيد، فان الرواد الأوائل يمكن أن يهبطوا على سطح المريخ في عام 2025.

اقرأ أيضاً .. مستعدون لزيارة القمر؟.. الرحلة الأولى في 2043

وقد وقّع أكثر من 200 ألف شخص على طلبات للمشاركة بالرحلة. وبعد وصول البشر لأول مرة في عام 2025 الى هذا الكوكب، تصبح الخطة إرسال طواقم إضافية كل سنتين.

وسيحتوي مسبار الشركة على ذراع روبوتية تحمل كاميرا تصور بشكل مستمر. وتتلخص الأولوية القصوى في إيجاد مياه سائلة على سطح المريخ.

كذلك .. جولة في الفضاء بعدسة رواد ناسا

وتبحث "مارس وان" في "مجموعة من سيناريوهات التمويل." فالميزانية التقديرية الإجمالية لوصول أول 4 أشخاص إلى المريخ هي 6 مليارات دولار. ولم تكشف الشركة عن حجم الاموال التي تم تأمينها من الشركاء والجهات الراعية، لكنها قالت إن مجموع التبرعات حاليا يبلغ أكثر من 200 ألف دولار.

و .. اكتشاف أقدم تركيبة تتخذ شكل الحياة على الأرض

فهل سيتم جمع الأموال المطلوبة؟ وهل ستصبح التكنولوجيا المطلوبة متوفرة؟


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.