فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جيش الاحتلال يتوغل في غزة ويغلق المسجد الابراهيمي
نشر في اليوم يوم 19 - 09 - 2013

للمرة الأولى منذ اكثر من عامين وفي الضفة الغربية نفّذ مقاومون فلسطينيون فجر الخميس عملية إطلاق نار على حاجز عسكري نصبه جيش الاحتلال في شمال الضفة الغربية المحتلة. واعلنت «سرايا القدس» الجناح العسكري لحركة «الجهاد الإسلامي في فلسطين» وكتائب «شهداء الأقصى» الذراع العسكري لحركة «فتح»، مسؤوليتهما عن العملية المشتركة التي استهدفت حاجز «الجلمة» العسكري القريب من جنين.
وقالت «سرايا القدس» في بيان صحفي الخميس، إن مجموعة من مقاوميها برفقة آخرين من «كتائب الأقصى» نفّذوا في ساعة متأخرة من الليلة قبل الماضية، عملية إطلاق نار مشتركة على حاجز «الجلمة» العسكري المقام شمال جنين، وتمكنّت من الانسحاب بسلام، وفق البيان.
وتوعدت السرايا بأن تكون هذه العملية «باكورة عمليات للمقاومة في المرحلة المقبلة»، مشيرة إلى أنها جاءت رداً على تواصل العدوان واستهداف المخيمات والقتل العشوائي الذي تمارسه قوات الاحتلال والتي راح ضحيتها قبل يومين الشاب إسلام الطوباسي من مخيم جنين.
وكانت إذاعة الاحتلال قد نقلت عن مصادر عسكرية في الجيش الإسرائيلي، قوله «إن معركة جنين الثانية على الأبواب، وإن حالة من الجاهزية تبديها فصائل فلسطينية مسلحة على رأسها سرايا القدس وكتائب الاقصى لإعادة الأوضاع عشر سنوات إلى الوراء».
أما في القدس المحتلة فقد سلم الطفلان محمد سلطان العباسي (14عامًا) وأيمن سميح العباسي (15عامًا) نفسيهما إلى شرطة الاحتلال في مركز المسكوبية بالقدس المحتلة، بعد أن صدر بحقهما حكم بالسجن مدة عام ونصف لكل منهما.
وتوغلت قوات الاحتلال الخميس، شرق بلدة «جُحر الديك» جنوب شرق مدينة غزة. وقال شهود عيان إن ست آليات عسكرية وثلاث جرافات اجتازت صباح الخميس السياج الفاصل مع بلدة «جُحر الديك» وتوغلت في أراضي البلدة مسافة 300 متر. وأضافت إن قوات الاحتلال أطلقت قذيفة مدفعية وفتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه أراضي المزارعين لإجبارهم على مغادرتها، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح.
وقامت الجرافات العسكرية بعملية مسح للعشب في تلك المنطقة، وكذلك تجريف كافة الأشجار المزروعة لاسيما أشجار الزيتون.
ويضاف هذا التوغل إلى سلسلة الخروقات الإسرائيلية المتواصلة للتهدئة التي أبرمت في الحادي والعشرين من (نوفمبر) الماضي بين حماس الفلسطينية والاحتلال برعاية مصرية؛ حيث استشهد منذ ذلك الحين ستة فلسطينيين، واعتقل وأصيب العشرات بنيران قوات الاحتلال، فيما تم اعتقال وإصابة قرابة 40 صيادًا وتفجير ومصادرة عدد من قوارب الصيد في عرض بحر غزة. وسقط صاروخ، فجر امس الخميس على أهداف إسرائيلية في منطقة عسقلان دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار. وأفادت المصادر الإسرائيلية أن الصاروخ سقط فجر الخميس على ما يسمى مجلس «حوف أشكلون الإقليمي» (ساحل عسقلان)، في عسقلان المحاذية لشمال قطاع غزة. ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ.
وفي الخليل أصيبت طفلة بجروح ورضوض مختلفة صباح الخميس بعد تعرّضها للدهس من جانب مستوطن بمدينة الخليل جنوب الضفّة الغربية المحتلة، في وقت شدّدت قوّات الاحتلال من إجراءاتها الأمنية على كافة المداخل الرئيسية بالمحافظة.
وفي معظم مداخل مدينة الخليل، شدّدت قوّات الاحتلال من إجراءاتها الأمنية على عدد من الحواجز العسكرية المفاجئة التي أقامتها على مداخل رئيسية بالمحافظة، تركزت في جسر حلحول، جورة بحلص، ومدخل مدينة الخليل القريب من محطّة محروقات زيد، وغيرها من المداخل الرئيسية بالمحافظة. وكانت مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال في مخيّم الفوار للاجئين جنوب الخليل، أطلق الاحتلال خلالها قنابله الغازية والصوتية صوب المواطنين، دون البلاغ عن إصابات. وأفاد شهود عيان أن عدداً من الشبان الفلسطينيين اعترضوا «مركبتين عسكريتين» لجنود الاحتلال، كانتا قادمتين من بلدة الظاهرية نحو»حاجز حجاي» تجاه مدينة الخليل، وأمطروهما بالحجارة، فرد جنود الاحتلال بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز.
وأفادت مديرية أوقاف الخليل بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أبلغت رئيس سدنة الحرم الإبراهيمي الشريف حجازي أبو سنينة، أنها ‹ستغلق الحرم الإبراهيمي الشريف بالكامل في وجه المصلين المسلمين يومي الأحد والاثنين المقبلين واستباحته لقطعان المستوطنين بجميع أروقته وساحاته بحجة ما يسمى عيد العرش الخاص باليهود›.
ووصفت، في بيان لها، هذا الإجراء ب›اعتداء على بيت من بيوت الله ومس لمشاعرِ المسلمين›. اما في القدس المحتلة فقد سلم الطفلان محمد سلطان العباسي (14عامًا) وأيمن سميح العباسي (15عامًا) نفسيهما إلى شرطة الاحتلال في مركز المسكوبية بالقدس المحتلة، بعد أن صدر بحقهما حكم بالسجن مدة عام ونصف لكل منهما. وكانت المحكمة الإسرائيلية اتهمت الطفلين بمراقبة طعن مستوطن في حي رأس العامود بالقدس العام الماضي، وأصدرت حكمها بسجنهما لمدة عام ونصف لكل منهما، والسجن مع وقف التنفيذ ستة أشهر لمدة ثلاث سنوات، إضافة إلى دفع غرامة مالية للمستوطن قيمتها ثلاثة آلاف شيكل لكل منهما.
وأوضحت العائلة أن ابنيها اعتقلا في بداية تشرين ثاني الماضي، وبقي محمد رهن الاعتقال لمدة 4 أيام، وأيمن لمدة أسبوعين، وأخلي سبيلهما بكفالة مالية، وبشرط الحبس المنزلي والإبعاد عن منزلهما في بلدة سلوان ، وبقي الحكم مفروضًا عليهما، حتى الأربعاء الماضي .وأشارت إلى أنهما منعا من الذهاب إلى مدرستهما، ولم يسمح لهما بالخروج من المنزل إلا لحضور جلسات المحكمة المركزية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.