جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السدحان : إيقاف «طاش» كان بالاتفاق مع القصبي..وأشجع النصر مع زوجتي بالخفية
نشر في اليوم يوم 28 - 03 - 2013

اسم بدأ التمثيل بداية الثمانينات , واكتسب شهرة واسعة في التسعينات ,ارتبط اسمه برمضان كثيرا, فكان بطلا من أبطال المسلسل السعودي طاش ماطاش , ليقتسم النجاح بينه وبين رفيق دربه (ناصر القصبي) , بعد نجاح استمر لأكثر من 3 عقود ,يرى بأن توقف طاش كان لمصلحة طاش ويتمنى أن يكون ذلك في مصلحة القصبي والسدحان بعد الاتفاق على إيقاف طاش ,يطمح لتكرار نجاحه عبر مسلسل جديد سيطل علينا يوميا عبر القناة الأولى في رمضان القادم (هذا حنا) ,اليوم استضافت الفنان عبدالله السدحان وأجرت معه الحوار التالي:
**هل ترى بأن السدحان والقصبي اختارا القرار الصحيح حينما قررا ايقاف طاش ما طاش ؟
هي خطوة تم إتخاذها بالإتفاق بيننا , وأرجو أن يكون في ذلك مصلحة للطرفين.
** هل ترى بأن انفصال الثنائي الناجح للفنانين (عبدالله السدحان وناصر القصبي) سيشكل خسارة للساحة الفنية ولأعمالك القادمة؟
طبعا الانفصال سلاح ذو حدين ,كل منا لديه عمل سيقدمه للجمهور في المستقبل , وأعمالي القادمة ليس لها علاقة بالانفصال عن الأخ ناصر القصبي فهي معّدة اساسا لإنتاجها من قبلي وبمفردي , وأرجو أن يكون ما أقوم بتقديمه أو ما سيقدمه الأخ ناصر أن يكون فيه تعويض عن طاش ماطاش .
** علاقتك في ناصر القصبي وعبدالرحمن الزايد كيف أصبحت بعد طاش ماطاش ..؟
لاتعليق .
** هل ترى بأن القصبي قد خسرك ..بعد تعاون دام لأكثر من 18 سنه بينكما؟؟
لا . قلت سابقا ايقاف طاش ماطاش كان بالإتفاق بيننا .
** ما أبرز المعوقات التي تواجهونها كمنتجين ؟ وما أبرز المعوقات في الساحة الفنية السعودية بنظرك؟
من أهم المعوقات للمسلسلات في رمضان الازدحام , فالوقت ضيق والشاشات مزدحمه بالأعمال والمشاهد لايستطيع أن يتابع الجميع. والمعوقات كثيرة ولكن تذليل الصعاب دائما هاجس لكل الفنانين .
** ماهو الجديد لعبدالله السدحان خلال الأيام القادمة؟
العمل القادم سيكون مسلسلا رمضانيا للتلفزيون السعودي وسيعرض على القناة الأولى وسيكون اسم المسلسل (هذا حنا).
** ما أبرز الأسماء المشاركة في هذا العمل من الفنانين والفنانات ومن كاتب النص ؟
حرصنا كل الحرص على اختيار أسماء بارزة في مجال الفن فالممثلون على سبيل المثال (عبدالله السدحان و محمد العيسى من السعودية والفنان سعد الفرج من الكويت والفنان حسن حسني من مصر الشقيقة ,وبالنسبة للكتاب أكثر من كاتب منهم سعد المدهش.
** مافكرة المسلسل وماذا تستهدف؟؟
فكرة المسلسل واضحة من اسم المسلسل ( هذا حنا ) فالفكرة مستوحاة من مجتمعنا وقضايانا ومايهم كل فرد من أفراد المجتمع , علما بأن حلقات المسلسل منفصلة وهي عبارة عن حلقات إجتماعية كوميدية.
** أبرز اسماء الحلقات وأبرز القصص فيها والشخصيات؟
حلقة السلمي والشيخ وهي من كتابة سعد المدهش وبطولة محمد العيسى ,وهدبدب وستعرض على جزئين من بطولة عبدالله السدحان , وحلقة أبو مساعد وهي من بطولة عبدالله السدحان ,وحلقة أبو زنيفر وهي من بطولة عبدالله السدحان ,وحلقة دفداس نيداس وهي من بطولة محمد العيسى ومرزوق الغامدي .
** ألا تخشون من مقص الرقيب في التلفزيون السعودي أن يطول مسلسلكم الجديد ويستبعد بعض الحلقات مثل ماحدث في طاش ماطاش سابقا؟
اولا : سقف الحرية أصبح اليوم مرتفعا جداً ومقص الرقيب بعيدا عن مانقدمه اليوم ...قريبا ممايعرض على شاشته لذلك نحن ومقص الرقيب صديقان, والحلقات مقدمة للتلفزيون السعودي بعد كتابتها وتمت الموافقة عليها لذلك نحن لانخشى الرقابة لصدور الموافقة على نص الحلقات مسبقا .
** كيف ترى عرض التلفزيون السعودي لاستقطاب الأعمال السعودية خصوصا أنكم بدأتم منه وعدتم إليه ؟
لاشك بأن التلفزيون السعودي شريك في صناعة الفنانين , ومن الجميل أنه لازال يقدم الكثير من الفنانين العمالقة والفنانين الصاعدين , ونحن بدأنا منه وخرجنا للبحث عن الانتشار الواسع وها نحن نعود إلى بيتنا السابق المتجدد .
** المواهب الشابة.. هل سنرى تبنيكم لها خلال مسلسلكم الجديد؟
منذ بداية أعمالنا في طاش وقبل طاش ونحن نتبنى الوجوه الشابة . وهذا ديدن عملنا في مسلسل ( هذا حنا ) أسوة بما قبله من أعمال.
** ما ميولك الكروية في الأندية السعودية؟
طبعا أشجع نادي الهلال مع أولادي , وأشجع نادي النصر مع أم تركي في الخفية .
** رسالة تختم بها اللقاء ؟
كنتم لي سندا وعونا حتى أصبحت الفنان عبدالله السدحان بفضل الله ثم بفضلكم ومساندتكم وأعدكم إن شاء الله بأن لا أخذلكم وأقدم لكم في المستقبل الأعمال الجميلة التي ستنال اعجابكم بإذن الله .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.