تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    "تعليم جازان" يحقق المركز الأول في برنامج الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    استمرار التوقعات بهطول الأمطار على كافة مناطق السعودية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سوق الغنم بالثقبة.. المعاناة مستمرة
يفتقد للإنارة والكهرباء والنظافة.. ومقر البلدية بلا موظفين
نشر في اليوم يوم 19 - 05 - 2018

«اليوم» استطلعت خلال جولة ميدانية لها داخل سوق الغنم بالثقبة آراء بعض المتسوقين وأصحاب الحظائر، فالتقت أولًا بالمواطن محمد الأسمري الذي تحدث عن معاناته مع السوق قائلا: في البداية نطالب بلدية محافظة الخبر بالاهتمام بالنظافة العامة في السوق، كما نطالب بتكثيف جولات النظافة بالحظائر وساحات السوق التي تمتلئ بالمخلفات كانتشار الخراف النافقة في ساحة السوق والكلاب والأوساخ والنفايات والسيارات المتعطلة، مبديًا استياءه من العمالة المخالفة لنظام الاقامة، إذ أشار إلى أنهم يحتلون مداخل السوق من جميع الجهات بهدف تسويق بضاعتهم بعبارات مختلفة تجعل الزبون يقع في فخهم ويقومون ببيع الخراف الهزيلة عليه وبأسعار عالية جدا.
أما المواطن محمد الشهري فقال من جهته: نلاحظ أن هناك ارتفاعًا بالأسعار في السوق بسبب العمالة التي تسيطر على السوق، لافتًا إلى أن العامل البائع يرفع السعر بشكل كبير وحينما يقوم المشتري بالمناقصة معه يخفض ثلث القيمة الأولى، مضيفًا: ان سوق الأغنام في الثقبة يمثل رافدًا من روافد التنمية مما يستوجب الاهتمام به وتنظيمه وتوفير الخدمات الضرورية به بشكل عاجل.
المواطن عامر الشهري قال: أطالب الجهات المختصة بسرعة التدخل لتطوير السوق، مشيرًا إلى حاجة السوق إلى غربلة كبيرة وشاملة في كل أرجائه، فعندما تتواجد بالسو
ق تلاحظ غياب النظافة تمامًا وتكوم النفايات بشكل مقزز، بالإضافة الى أن مبنى البلدية هنا لا يوجد به موظفون وهو مغلق طوال الأيام.
ووافق عبدالله السبيعي، صاحب حظيرة، آراء مرتادي السوق وأصحاب الحظائر وقال: انتشار العمال على الشوارع العامة قبل الوصول للسوق أمر مزعج للغاية ومشوه للمنظر العام، فهم يتوزعون على كل مداخل السوق بشكل فوضوي ومزعج للمارين والزبائن الذين يأتون للسوق،، مشيرًا الى أن هؤلاء لا يتورعون عن الوقوف بشكل مفاجئ أمام السيارات لإجبار اصحابها على الوقوف والنزول عند رغباتهم وقطع الطريق أمام كل السيارات للدخول للسوق والاطلاع على الأسعار. وتابع السبيعي: السوق يعاني غياب النظافة ومظاهر الإهمال، متطرقًا إلى المشكلات التي يعانيها السوق خاصة ما يتعلق بالنظافة، مطالبًا بلدية محافظة الخبر بالالتفات إلى السوق من الناحية التنظيمية والرقابية، لافتًا الى انتشار الأوساخ والمخلفات في كافة أرجاء السوق والتي يشتكي منها الكثير وعدم رفعها من عمال البل
دية بشكل يومي. مطالبًا بإيجاد حلول عملية جادة والاطلاع على وضع السوق واحتياجاته لأنه الوحيد الذي يقصده سكان الخبر للشراء.
كما تمنى أحد مرتادي السوق وهو المواطن عبدالله القحطاني تحديد الأسعار من قبل الجهات المختصة وألا تتحكم العمالة الوافدة في السوق، مطالبًا في الوقت نفسه بتكثيف الرقابة بشكل دائم من قبل الجهات المختصة وتشكيل لجان فورية للقضاء على تلك المشكلة، لافتًا إلى أن النظافة معدومة في السوق حيث لا يوجد أدنى اهتمام بمستوى النظافة من قبل البلدية، مبينًا أن الأوساخ والنفايات منتشرة في كل مكان، ولا يوجد أي دور فعال لمبنى البلدية هنا تمامًا فعندما تريد تقديم شكوى أو غيره لا تجد أمامك غير الأبواب المقفلة.
مرتادو وأصحاب الحظائر في سوق الأغنام بالثقبة في محافظة الخبر بتكثيف جولات البلدية في السوق؛ بهدف المحافظة على النظافة العامة والقضاء على الأمراض التي قد تسببها الخراف النافقة داخل السوق، مشيرين إلى أن السوق يفتقد الكثير من الخدمات كالإنارة والكهرباء، فيما البوابات الخارجية مفتوحة طوال الوقت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.