تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    الفرص مهيأة للأمطار    "تعليم جازان" يحقق المركز الأول في برنامج الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي    أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سوق الأغنام بالثقبة.. الرقابة غائبة والعمالة تتحكم بالأسعار
مطالبات بتكثيف جولات البلدية والاهتمام بالنظافة
نشر في اليوم يوم 27 - 08 - 2017

طالب مرتادو سوق الأغنام بالثقبة في محافظة الخبر بتكثيف جولات البلدية بالسوق بهدف المحافظة على النظافة العامة والقضاء على كثير من الأمراض التي قد تزداد في ظل حرارة الأجواء.
وأشاروا إلى أن السوق يفتقد الى التنظيم وغياب الرقابة عليه؛ مما جعل العمالة تتحكم في الأسعار بشكل مبالغ مستغلين الاقبال على الأغنام قبل عيد الأضحى.
استطلعت «اليوم» خلال جولة داخل السوق آراء المتسوقين، فطالب المواطن عادل حمدي بلدية محافظة الخبر بالاهتمام بالنظافة العامة في السوق، كما طالب بتكثيف جولات النظافة بالحظائر وساحات السوق.
وأبدى استياءه من تصرف العمالة، إذ يحتلون كل المواقع المجاورة للمداخل، مضيفا: إن سوق الأغنام في الثقبة يمثل رافدا من روافد التنمية الاقتصادية للمحافظة؛ مما يستوجب الاهتمام به وتنظيمه وتوفير الخدمات الضرورية به.
وطالب المواطن عبدالله العودة الجهات المختصة بسرعة التدخل لتطوير السوق، مشيرا إلى حاجة السوق إلى غربلة كبيرة وشاملة في تصميمه. لافتا إلى أن السوق يعاني من غياب النظافة ومظاهر الاهمال، مطالبا بلدية محافظة الخبر بالالتفات إلى السوق من الناحية التنظيمية والرقابية.
وأشار إلى انتشار الأوساخ والمخلفات في كافة أرجاء السوق، والتي يشتكي منها الكثير، وعدم رفعها من عمال البلدية بشكل يومي. مطالبا بإيجاد حلول عملية جادة والاطلاع على وضع السوق واحتياجاته.
وطالب المواطن مهنا آل سليمان بتحديد الأسعار من قبل الجهات المختصة، وألا تتحكم العمالة الوافدة في السوق، مطالبا بتكثيف الرقابة بشكل دائم من قبل الجهات المختصة، وتشكيل لجان فورية؛ للقضاء على تلك المشكلة. مشيرا إلى أن عدم تحديد البلديات للأسعار دفع العمالة لاستغلال المستهلكين.
وأشار إلى أن السوق يلقى اهتماما دائما من القائمين عليه، والبلدية تقوم عبر جولات مستمرة بنظافة السوق وإزالة أكوام النفايات ورفع الأغنام النافقة خارج الحظائر بصفة دورية.
من جانبها، نفذت بلدية محافظة الخبر ممثلة في إدارة الخدمات، حملة على سوق الأغنام والماشية في المحافظة. مشددة على أن هذه الحملات تأتي ضمن الاهتمام بسلامة المواشي، من خلال الاهتمام بالبيئة المحيطة بها، ونظافة الموقع والحظائر التي تعيش فيها قبل ذبحها؛ للتأكد من وصولها إلى المستهلك خالية من الأمراض، كما أنها تأتي في إطار سعى البلدية للارتقاء بالخدمات التي تقدمها وبما يكفل مصلحة السكان وعدم تكون بؤر لتوالد الحشرات في السوق.
وأكد رئيس بلدية محافظة الخبر م. سلطان الزايدي، قيام البلدية من خلال المقاول المنفذ لأعمال النظافة بسوق الاغنام في الثقبة، بحملات يومية ومستمرة للمحافظة على النظافة ورفع المخلفات والماشية النافقة، التي توجد بالسوق مع إجراء عمليات الرش الدورية للحاويات؛ بهدف القضاء على الآفات.
وأشار إلى أن الحملة تضمنت تنظيف سوق المواشي والرمال بالحظائر؛ لمنع انتشار الروائح، منع التجاوزات والتعديات من ملاك الحظائر، وإلزامهم ببقائهم داخل الأحواش المخصصة لها، وزيادة عدد الحاويات، وتكثيف رش المبيدات، ومنع البيع العشوائي خارج حدود السوق، وتواجد المراقبين بمكتب السوق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.