الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إغلاق وحصار .. والآلاف يزحفون للأقصى في الجمعة الثانية من رمضان
نشر في اليوم يوم 27 - 07 - 2012

أم المسجد الأقصى المبارك أمس الآلاف من الفلسطينيين رغم الانتشار المكثف للشرطة والجيش الإسرائيلي منذ ساعات الصباح الأولى في مختلف أنحاء القدس المحتلة، والأزقة والمعابر المؤدية للمدينة والطرق المؤدية للبلدة القديمة بمناسبة الجمعة الثانية من شهر رمضان. وفرضت الشرطة الإسرائيلية قيودا ومنعت الرجال الذين تقل اعمارهم عن 40 عاماً من دخول المسجد الأقصى المبارك حيث انتشر نحو الفي شرطي في القدس والبلدة القديمة .
وتوافد الاف الفلسطينيين من مختلف محافظات الضفة ومن أراضي 48 إلى مدينة القدس لاداء الصلاة في الجمعة الثانية من شهر رمضان الفضيل ,وشهدت المعابر والحواجز العسكرية الإسرائيلية على المداخل الرئيسية لمدينة القدس ازدحاما شديداً.
مواجهات
واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال على معبر مخيم شعفاط بالقدس المحتلة وأفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال أطلقوا وابلاً من الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت تجاه الشبان، في محاولة لتفرقتهم دون جدوى؛ حيث استدعت قوات إضافية لتفريق الشبان، ولم يبلغ عن إصابات بين الشبان.
واشار الشيخ عزام الخطيب مدير اوقاف القدس المحتلة ان المصلين يتوافدون باعداد كبيرة على المسجد الاقصى المبارك منذ بداية شهر رمضان وخاصة ايام الجمعة ، موضحا ان الوضع مستقر.واكد ان "هناك نوايا مبيتة من قبل المتطرفين اتجاه الاقصى وقبة الصخرة بشكل مستمر".
ورفض محمود ابو عطا الناطق باسم مؤسسة الأقصى للوقف والتراث اطلاق وصف "تسهيلات" على ما تقوم به قوات الاحتلال بحق المتوجهين الى المسجد الاقصى، قائلا" اننا نعيش تحت احتلال"، موضحا ان تحديد جيل الدخول للاقصى اصلا مرفوض، والاحتلال يخفي وراء "التسهيلات" نوايا مبيتة، وما هي الا لتحسين صورة الاحتلال.
واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال على معبر مخيم شعفاط بالقدس المحتلة وأفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال أطلقوا وابلاً من الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت تجاه الشبان، في محاولة لتفرقتهم دون جدوى؛ حيث استدعت قوات إضافية لتفريق الشبان، ولم يبلغ عن إصابات بين الشبان.
و قال اللواء جهاد الجيوسي قائد الارتباط العسكري الفلسطيني ان سلطات الاحتلال سمحت الجمعة بدخول النساء بمختلف الاعمار الى القدس لاداء صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك.
واضاف الجيوسي "انه تلقى وعودا من الجانب الاسرائيلي بالسماح لجميع النساء بالدخول الى القدس بغض النظر عن العمر، وتحقق ذلك من خلال دخول جميع النساء المتواجدات على المعبر صباحا، كذلك حدث ذلك على معبر قلنديا".
اعتكاف
وأكدت "مؤسسة الاقصى للوقف والتراث" ان آلاف المصلين من اهل القدس والداخل الفلسطيني اعتكفوا ليلة الجمعة في المسجد الاقصى المبارك، فيما انضم اليهم عدد كبير من المصلين أدوا صلاة الفجر في الاقصى، حيث سهلت ووفرت دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس الاجواء للاعتكاف الليلي في الاقصى.
وقالت "مؤسسة الاقصى" في بيان " ان نحو 1500 مصل اعتكفوا ليلة الجمعة في المسجد الاقصى، وتواجدوا في الجامع القبلي المسقوف وفي ساحات الاقصى، حيث بقوا في الاقصى من بعد انتهاء صلاة التراويح الى وقت صلاة الفجر، وقضوا ليلتهم بالصلاة وقراءة القرآن والادعية والذكر.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر امس، خمسة مواطنين على الأقل اثر عمليات دهم وتفتيش نفذتها في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.
واقتحمت قوات عسكرية إسرائيلية عدة مدن فلسطينية، و 'اعتقلت 4 بزعم انهم مطلوبون من مناطق مختلفة، تم استجوابهم ثم نقلوا لمراكز الاعتقال'.
الى ذلك، قالت مصادر أمنية فلسطينية '، أن قوات الاحتلال اعتقلت عروة إبراهيم دراغمة (22عاما) بعد توقيفه صباح امس على حاجز الحمرا العسكري وهو متوجه الى الصلاة في المسجد الأقصى المبارك .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.