«الداخلية»: اعتباراً من اليوم.. عدم السماح بدخول مكة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    الابتكار وحوكمة الذكاء الاصطناعي    الهلال يطلب التتويج في الرياض    جولة الهروب من الهبوط لدوري «يلو»    طائرة الهلال تتوج بدوري ممتاز الناشئين    علم النفس المراحل العمرية    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    محمية الملك سلمان الملكية أول موقع للتنوع البيولوجي في المملكة    قطاع الطيران نحو المستهدفات    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    سياحة الريف    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    عائلة أبوحسين تكرّم عميدها    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    المرأة كائن عنيف بنسبة 75 %    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    بناء السياسات.. المساءلة والمحاسبية لضبط التنفيذ الفعَّال    #كيف_تحسِّن_حظوظك عبر 20 خطوة ؟    الإتقان    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الأمن الغذائي    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    أكد عمق العلاقة مع الصين.. وزير المالية: 37.5 مليار ريال حجم التخصيص في المملكة    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    تمويل قطاع الأفلام    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. تخريج مجندات بمعهد التدريب النسوي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    يوم تاريخي.. تعزيز مسار حل الدولتين    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    الأحوال الجوية سبب مقتل رئيسي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    نائب أمير منطقة مكة يطّلع على الخطط المستقبلية لجامعة المؤسس    وزير الداخلية وسفير إيران يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك    القيادة تهنئ الرئيس اليمني بيوم الوحدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كلاسيكو في منعطف الخطر
نشر في اليوم يوم 22 - 04 - 2012

إذا كانت مباراة الليلة التي ستجمع الاتحاد بالهلال في قمة الكرة السعودية الكلاسيكية مهمة جدا لفريق الاتحاد لكونه بعيدا عن منصات التتويج منذ موسمين ( الماضي والحالي ) . فإن للمباراة أهمية أكبر بالنسبة للهلاليين .
مواجهة الليلة بين العملاقين الاتحاد والهلال هي مفتاح التأهل للدور قبل النهائي من بطولة كأس الملك للأبطال وأقول مفتاح التأهل لأنه سوف تعقبها مباراة إياب في الرياض . ولكن الخروج بنتيجة ايجابية لأي من الفريقين قد يعطيه الأفضلية في التأهل بنسبة كبيرة جدا . وبما أن الواقع الفني للفريقين يشوبه نوع من عدم الوضوح فإن فوز أي من الفريقين على الآخر وارد وبالتالي تعتبر نسب الفوز متساوية تماما . الاتحاديون من جانبهم بدأوا الحرب النفسية المعتادة التي يمارسونها عادة قبل أن يواجهوا الهلاليين في أي مباراة محلية أو خارجية وذلك بتقسيم المدرجات الذي لا يطبق إلا في ملعب سمو الأمير عبد الله الفيصل وبصورة أكبر عندما يلعب الاتحاد أمام الهلال ثم بتأجيل سفر محمد نور إلى ما بعد المباراة التي لن يشارك فيها بسبب الإصابة . وقد أثبتت السنوات الخمس الماضية أن الحرب النفسية الاتحادية تؤتي أكلها مع الهلاليين وأن كفة فريق الاتحاد أرجح لتحقيق الفوز عندما يخوض لاعبوه مباراة داخل المباراة وبأساليب لا يجيدها إلا النمور وخاصة أمام الهلال لكون هذا الأسلوب الاتحادي المعتاد يربك لاعبي الهلال الذين يعتمدون على حلاوة الأداء واللعب السلس وفق امكانياتهم الفنية التي في حالة ظهورها لا يمكن مجاراتهم .. نعود لأهمية المباراتين ( الذهاب والإياب ) بالنسبة للاتحاد الذي ليس أمامه خيار آخر إن كان يريد التواجد في نسخة دوري أبطال آسيا القادمة سوى تجاوز الهلال والفوز بكأس البطولة وخلاف ذلك لن يتواجد الاتحاد آسيويا في الموسم القادم وفي نفس السياق سيشارك الهلال في الملحق الآسيوي مجبرا وليس طواعية إن أقصي من البطولة وحقق بطولتها فريق آخر غير فريقي الشباب والأهلي وقد يتواجد الهلال بكبريائه وتاريخه وانجازاته وجماهيره في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي تقارن بالنسبة لفريق بحجم الهلال بدوري الدرجة الأولى المحلي .
الخطورة في لقاء الليلة الهفوات التحكيمية التي إن حدثت فسوف تحل كارثة بالفريق المتضرر منها ولكن ليعلم لاعبو الفريقين أن الأخطاء التحكيمية واردة وهي نفس الأخطاء التي عادة ما تحدث من اللاعبين والإداريين والمدربين .
وهذا يعني أن الحافز أمام الفريقين كبير جدا على الصعيد الآسيوي أما على الصعيد المحلي فالاتحاد سيخرج من المولد بلا حمص إن أقصي من الهلال لكونه لم يحقق أي بطولة محلية للموسم الثاني على التوالي وتلك فترة طويلة جدا على فريق بحجم الاتحاد . أما الهلال فبالرغم من حصوله على كأس سمو ولي العهد فإن البطولة المحلية الوحيدة لا ترضي مسئوليه وجماهيره بالدرجة الأولى على الإطلاق . وسيحقق الهلال مجدا كرويا جديدا بفوزه بالبطولة لكونها البطولة الوحيدة غير المدرجة في سجله الذهبي وغير متواجدة في خزائنه العامرة لذلك سيدخل الفريقان المباراة بحوافز قوية وثمينة بحجم الذهب وقيمة الألماس فلننتظر مواجهة ساخنة .
قبل الوداع ..
الخطورة في لقاء الليلة الهفوات التحكيمية التي إن حدثت فسوف تحل كارثة بالفريق المتضرر منها ولكن ليعلم لاعبو الفريقين أن الأخطاء التحكيمية واردة وهي نفس الأخطاء التي عادة ما تحدث من اللاعبين والإداريين والمدربين . ولمن يريد الفوز عليه عدم وضع التحكيم هاجسه الأول فالأخطاء واردة حتى وإن كانت غير مؤثرة ولا شك ان لكل فريق طريقته في الاحتجاج على الحكم وربما التأثير عليه .
خاطرة الوداع .
غيابك عني هذا المساء لن يغير البرتوكول المتعارف عنه بيننا ..
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.