افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهالي الأحساء: 100 ألف وحدة سكنية تحقق الأمن الاجتماعي والاستقرار الأسري
قالوا: إن اتفاقية «إسكان الأصفر» تتطابق مع رؤية المملكة 2030
نشر في اليوم يوم 01 - 09 - 2016

ثمّن أهالي الأحساء مذكرة التفاهم بين المملكة والصين لتطوير ضاحية الأصفر ببناء 100 ألف وحدة سكنية ذات خيارات متنوعة مع تكامل المرافق الخدمية اللازمة على مساحة 54 مليون متر مربع بالقرب من الطريق الدائري الخارجي الشرقي المتقاطع مع طريق العقير المجاور لمدينة العمران، والتي تتزامن مع زيارة صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية. حيث ترجم أبناء الواحة مشاعر الفرح بعبارات تفيض بالولاء والانتماء لحكومتنا الرشيدة، مؤكدين أن هذا المشروع العملاق يزيد من ترسيخ منظومة الأمن الاجتماعي من خلال استقرار الأسرة بتأمين السكن للمواطنين، الذي يجسد حرص القيادة الحكيمة على تسخير الإمكانات، التي تضع في بعدها الاجتماعي المواطن على رأس أولوياتها والتي تتطابق تماما مع رؤية المملكة 2030، مشددين على أن هذه المبادرة تواكب العملية التنموية التي تشهدها الأحساء ومناطق المملكة، كما أنها دعم للمواطن لإيجاد المسكن اللائق الذي يصون ويحفظ أسرته.
تطوير مستمر
بداية، أوضح رئيس المجلس البلدي بالأحساء أحمد الجعفري الطيار، أن الرؤية الحقيقية التي تحملها طيات رؤية مملكتنا الغالية 2030، غدت تتجسد في واقع التنفيذ بقيادة حكومتنا الرشيدة، والتي وضعت على عاتقها الاستمرارية في منهجية التطوير المستدامة والتأكيد على سُبل الجودة النوعية أداء وتنفيذاً، وفق خطط وآليات استراتيجية لمشاريعها بما يُسهم في تعزيز جوانب التنمية الخدمية والتطويرية والاقتصادية والاجتماعية والسياحية في المنطقة، حيث إن توقيع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مذكرة تفاهم لإنشاء مدينة جديدة بضاحية الأصفر بالأحساء مع حكومة مقاطعة نينغشيا بجمهورية الصين الشعبية ووزارة الإسكان السعودية ممثلة بمعالي وزير الاسكان الأستاذ ماجد الحقيل وفريق العمل بوزارة الإسكان، والتي جاءت ضمن 15 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين السعودية والصين، تأتي تتويجا لنجاحات وجهود التكاملية، وسط رؤى عميقة مستدامة، وصولاً الى استراتيجية خدمة الوطن والمواطن.
مبينا أن ضاحية الأصفر بالأحساء تأتي ضمن أعمال أمانة الأحساء التي قامت بها في تسليم مواقع لوزارة الاسكان، ومنها (ضاحية مدينة الأصفر) بمساحة 54 مليون متر مربع ليُضاف الى 7 مواقع أخرى تم اعتمادها وتسليمها للوزارة بمساحة اجمالية تصل الى 21.4 مليون متر مربع، لُيصبح اجمالي ما تم تسليمه لوزارة الإسكان 75.4 مليون متر مربع، فالرسومات التخطيطية والتنفيذية لحكومتنا الرشيدة تعتبر خطواتٍ عميقة استراتيجية ركيزة أساسية وبنية تحتية لنهضة مملكتنا الغالية، واستدامةً للتنمية الحضارية فيها على مختلف الاصعدة الاقتصادية والعمرانية والسياحية والزراعية والاستثمارية والتنافسية، بتوفيق الله عزوجل ثم بفضل عطاءات حكومتنا الرشيدة - يحفظها الله موجها باسم المجلس البلدي بالاحساء كل الشكر والتقدير على الجهود المباركة والمثمرة في سبيل خدمة احساء النماء في موطن الخير والعطاء.
اهتمام القيادة
بدوره أكد مدير مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء علي بن أحمد الحمد، أنها اتفاقية خير وبركة، عاكسة أبعاد رؤية المملكة 2030، حيث تأتي في إطار اهتمام القيادة الرشيدة، بتوفير المسكن الملائم لأبنائها المواطنين، وحرصها على تحقيق الاستقرار الاجتماعي وتأتي في إطار اهتمام القيادة الرشيدة بتوفير المسكن الملائم لأبنائها المواطنين، وحرصها على تحقيق الاستقرار الاجتماعي المنشود لهم ولأسرهم، مضيفا: إن هذا المشروع سيكون له انعكاسات متنوعة ستشمل التنمية الاجتماعية، والعمرانية، وحتى الاقتصادية، كما سيكون له أثر كبير في تنمية منطقة الأصفر والبلدات المحيطة بها لقرب المشروع من الطريق الدائري الخارجي المحاذي لموقع المشروع، مشددا على أن هذه الاتفاقيات من خلال تحويل تلك الرؤية إلى برامج مختلفة منها الاقتصادية والثقافية والصحية والتربوية، ويجمع تلك المجالات قاطبة المجال الاجتماعي بجميع مستوياته، الوقائية والعلاجية والتنموية، تتمازج مع تلك الرؤية المباركة بحول الله ومن خلال تأمين المسكن المناسب للأسر خصوصا للأسر حديثة التكوين، وستعطي المجتمع سلامة في البناء المجتمعي من خلال استقراره ورفاهيته، متوقعا بحول الله أن يكون هذا المشروع المبارك مشروعا ذا مردود إيجابي ويساعد المؤسسات الاجتماعية الاهلية على توجيه برامجها ومشاريعها إلى مجالات تنموية فيما يتعلق ببيئة المستفيد بخلاف البرامج العلاجية لبيوتات المستفيدين وفق الإمكانيات المتاحة.
موقع استراتيجي
أما المواطن سلمان المريحل، فأشار إلى أن هذه الاتفاقية التي تتضمن بناء 100 ألف وحدة سكنية في منطقة الأصفر، هي دليل على حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله تعالى واهتمام من لدن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد حفظهما الله والعمل على إسعاد الشعب وتوفير الحياة الكريمة لهم، حيث المواطن من أولى الأولويات، موضحا أن موقع المشروع استراتيجي ينمي منطقة الأصفر ويحولها إلى منطقة حيوية، وسيمتد تأثير التنمية على حياة سكان الكتلة الشرقية من الأحساء، داعيا الله العلي القدير أن يوفق جهود دولتنا العظيمة وأن يحميها من شرور الكائدين.
صالح المواطن
وأشاد عضو المجلس البلدي سعيد الرمضان، بهذه الاتفاقية التي تصب في صالح المواطن وتنعكس ايجابا على استقراره الأسري، مثمنا العطاء السخي الذي يأتي بشكل دائم من لدن الحكومة الرشيدة إلى أفراد شعبها الذي يبادلها حبا بحب، منوها إلى أن المملكة دائما سباقة بكرمها وعطائها ليشمل جميع مناطق المملكة وفئات الشعب من خلال توفير الحياة الكريمة لمواطنيها، وشاهدنا في ذلك هذه المبادرة التي ستوفر آلاف الوحدات السكنية، التي ستساهم في تعزيز الحياة الأسرية والاستقرار النفسي للمواطنين، كما أن المشروع يتلمس احتياجات المواطنين من خلال توفير الوحدات السكنية، حيث إن المشروع سيسهم في رفع المستوى المعيشي وتحسين البيئة الاجتماعية بما يحقق رؤية2030، كما أن تنفيذ الاتفاقية على أرض الواقع ييسر على الشباب فرص الحصول على المسكن لاستكمال حياتهم الأسرية في نعمة ورخاء، حفظ الله قادتنا التي لا تدخر أي جهد واضعة خططها البناءة التي للمواطن حصة الأسد من الرعاية والاهتمام.
نهضة عمرانية:
حسين الحداد أحد سكان مدينة العمران المجاورة لضاحية الأصفر، أشار إلى أن المدينة السكنية العملاقة ستسهم بشكل فعال في تحقيق نهضة عمرانية على مستوى المنطقة، إلى جانب ما تشهده الأحساء من مشاريع تنموية في مختلف القطاعات الخدمية، ولفت الحداد إلى أن توفير المساكن بهذا العدد الكبير ما هو إلا من المشاريع التنموية الضخمة على مستوى الخليج العربي، يوفر حياة مستقرة ورفاهية عالية بما سيحتويه المشروع من خدمات، مبينا أن ذلك يسهم بشكل فعال في تحقيق نهضة شاملة في كافة المجالات، وهو ما يلمسه أبناء المنطقة من خلال منحهم قطع الأراضي والمساكن وما تشهده المنطقة من مشاريع تنموية، وأن ما يقوم به صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد- حفظه الله ورعاه- من اتفاقيات تجارية واقتصاديه وتنموية وتبادل خبرات بين الدول ذات العلاقة بهذه الأمور والاستفادة من تلك الدول كجمهورية الصين الشعبية وغيرها ما هو إلا مصداق لتطلعات سموه الكريم لدفع عجلة التطور التي ترعاها حكومة المملكة العربية السعودية ممثلة في شخص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وولي ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان- حفظهم الله وسدد خطاهم- لتحقيق طموحات وتطلعات شعبهم الوفي الذي أولاهم كل الحب والولاء وما هذه المكرمة المهداة لأهالي محافظة الأحساء التي يكن مواطنوها كل الحب والولاء والتقدير لولاة الأمر شاكرين ومقدرين هذه المنحة العظيمة واللفتة الكريمة لهم من سموه الكريم وما هي إلا واحدة من عدة مشاريع عملاقه تنموية عمت جميع مناطق ومحافظات هذا الوطن الغالي.
امتنان شبابي
الشاب محمد رمضان الحسين، ممتن هو وأقرانه الشباب لولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان لتوقيعه الاتفاقية، حيث إن بناء 100 ألف وحدة سكنية متكاملة المرافق كفيل بإذن الله بإيجاد الحلول الدائمة في توفير السكن الملائم لكل من يبحث عن منزل، مشيرا إلى أن ضاحية الأصفر مكان مناسب لتنفيذ هذا المشروع العملاق، الذي أدخل الفرح والسرور على المواطنين جميعا، مشددا على أن منطقة الأصفر ستتحول من كثبان رملية إلى مناطق تنمية ستشهد تجمعات سكانية وحراكا اقتصاديا لموقعها الاستراتيجي الواقع على طرف مدينة العمران، بينما سيكون للمنطقة نصيب وافر من التنمية خصوصا أنه مشروع متكامل المرافق وهذا ما يطمح له شباب الأحساء والمملكة، كما سيكون المشروع عامل جذب للسياحة الصحراوية وخلق بنية تحتية قوية ترتكز عليها هذه الضاحية.
الوفد الصيني وأمين الأحساء ورئيس البلدي في منطقة الأصفر
الأراضي المعتمدة للبناء من موقع وزارة الإسكان
البوعلي: إنجاز كبير وتاريخي لولي ولي العهد
وقال عضو المجلس البلدي بالاحساء الدكتور احمد البوعلي: إنجاز كبير وتاريخي قام به صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بتوقيع 17 اتفاقية منوعة مع دولة الصين من ضمنها مشروع «ضاحية الأصفر» التي تقع على الدائري الشمال الشرقي للأحساء في المنطقة الشرقية على مساحة حوالي 55 مليون متر مربع، والتي سيتم فيها بناء نحو 100 ألف وحدة سكنية تشمل الفلل والشقق بخيارات متنوعة وجودة عالية، شكر الله له ووفقه لما يحب ويرضى. مشيرا إلى أن تاريخا طويلا لبحيرة الأصفر وهي إحدى البحيرات في الخليج ويعود مسماها التاريخي لشرق الجزيرة العربية، وتعادل مساحة البحيرة في الحد الأعلى مساحة الواحة المزروعة ويصل طولها إلى 25 كيلومترا. أما العرض فيتغير بين الصيف والشتاء لأنه عبارة عن ألسن تمثل خلجانا صغيرة، بل «الأصفر» تذكر الاحسائيين بفيض المياه التي كانت لوقت قريب موجودة من خلال 70 عينا طبيعية تروي الاحساء، وهذه الخطوة تأتي لتحقيق رؤية المملكة 2030 وتدل على حرص المملكة وحكومة الصين الشعبية على تعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات، بما في ذلك مجال الإسكان، وكذلك توسيع الاستثمارات بين الجانبين، وتفعيل التسهيلات الاقتصادية والتجارية بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية المتبادلة، وبناء التفاعل الفعال، والاستفادة والتعاون المشتركين وتحقيق التنمية والرخاء المشترك، وهذا ان دل على شيء فإنما يدل على اهتمام القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -أيده الله- بالتنمية الاقتصادية والنظرة البعيدة لمستقبل المملكة.
النجيدي: إنشاء مدينة سكنية يحقق توازنًا عمرانيًا
قال عضو المجلس البلدي السابق حجي بن طاهر النجيدي: إن اعتماد وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل تطوير ضاحية الأصفر بالأحساء جاء تفعيلا لرؤية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد وزير الدفاع رئيس الشئون الاقتصادية والتنمية 2030، وبلا شك فإن إنشاء مدينة اسكان الأصفر بالأحساء سوف يساهم بشكل كبير في تحقيق توازن التنمية العمرانية بين مدن محافظة الأحساء ويخفف من أعباء التراكم السكاني وضغط الحركة المرورية الذي تتحمله المدن الرئيسية خصوصا مدينة الهفوف والمبرز، إضافة الى إتاحة الفرصة لعدد كبير من أهالي الأحساء للحصول على وحدات سكنية وهذا سوف ينعكس إيجابا على ترابطهم العائلي واستقرارهم الاسري، منوها بأن وجود 100 الف وحدة سكنية في مدينة اسكان الأصفر بتصاميم حديثة مكتملة البنية التحتية وعلى مساحة 54 مليون متر مربع يضعها على خارطة اكبر المدن الإسكانية في المملكة، مشيرا إلى أن وقوع منطقة الأصفر على الخط الدائري الرابط بين شرق المملكة ودوّل الخليج يعطيها أهمية اقتصادية وصناعية ويساهم في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للأمانة التي تهدف الى ربط الساحل الشرقي للمملكة بحاضرة الأحساء وهذا يعطي مكانة إضافية لمدينة الأصفر وللأحساء بصفة عامة ومن المعروف في العالم ان المدن الساحلية تعتبر ذات اهمية اقتصادية لقربها من الموانئ، متأملا من أمانة الأحساء ان تكون مدينة اسكان الأصفر مدينة نموذجية مكتملة المرافق وان يراعى في تصاميمها ان تكون بنيتها التحتية صديقة للبيئة، مضيفا: إن اعتمادها اسعد أهالي الأحساء كثيرا وأجدها مناسبة ان نتقدم بخالص الشكر والامتنان لحكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- وولي عهده الأمين الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز على ما تقدمه من رعاية واهتمام لأبنائها المواطنين وحرصها التام على كل ما يتعلق بسعادة ورفاهية المواطن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.