أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    دعم الاقتصاد    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    طموحنا عنان السماء    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تخصيص موقع ل «الإسكان» بالأحساء لتوفير 50 ألف وحدة
م. الملحم: ضمن 8 مواقع تستلمها الوزارة
نشر في اليوم يوم 17 - 08 - 2016

كشف أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم عن تخصيص موقع مدينة الأصفر الواقع على مساحة 5500 هكتار «55 مليون متر مربع» لوزارة الإسكان ضمن 8 مواقع تمّ تخصيصها وتسليمها للوزارة في ارجاء الاحساء بمساحة تُقدّر ب 150 مليون مترمربع.
وأشار الملحم الى ان موقع مدينة الأصفر (شمال شرق الواحة – في الطريق الدائري الخارجي) من المتوقع ان يُسهم في توفير أكثر 50 ألف وحدة سكنية للمواطنين بما يستوعب 150 ألف نسمة.
جاء ذلك خلال لقاء امس للأمانة بوفد من وزارة الإسكان ووفد من جمهورية الصين يضم عددا من الشركات الكبرى من مطورين ومخططين رفيعي المستوى، يتقدمهم نائب رئيس مقاطعة «نينغشيا» الصينية «السيد ليو كي وي»، إبان زيارتهم لموقع مدينة الأصفر والتي تقوم وزارة الإسكان على تطويرها وذلك تمهيداً لاستكمال إجراءات التصاميم الخاصة بالمدينة والعمل على انشاء مدينة متكاملة الخدمات، تحقيقاً لرؤية خادم الحرمين الشريفين – يحفظه الله – في مجال الإسكان بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.
وأضاف الملحم ان الأمانة تهدف للمساهمة في تحقيق استراتيجيات تخطيطية وتنموية عدة من ابرزها (نقل التنمية العمرانية الى محور الشرق باتجاه شاطئ العقير مع ما تشهده المنطقة من تخصيص مواقع لمشاريع في مجالات مختلفة في السياحة والترفيه والصناعات الغذائية وكذلك مشاريع التعليم والصحة، بالإضافة الى الموقع المخصص لاسكان شركة أرامكو السعودية).
وقدم الملحم الشكر والتقدير لحكومتنا الرشيدة على ما توليه من دعم واهتمام لامحدود في سبيل التطوير التنموي والارتقاء فيما يُقدم للمواطن من خدمات، في ظل توجيهات ومتابعة وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف آل الشيخ.
من ناحيته قال مستشار وزارة الإسكان عبدالرحمن العبدالقادر: «ان الوزارة في تعاون دائم وتنسيق مستمر مع امانة الاحساء فيما يتعلق بمدينة الأصفر نظراً لأهمية الموقع واستشعاراً من الوزارة بضرورة توفير السكن للمواطنين وتحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة – ايدها الله – لما تؤديه من خدمات للمواطنين، وحرصا من معالي وزير الإسكان ماجد الحقيل على تحقيق الأهداف ضمن خطط مدروسة واستراتيجيات متطورة في التنفيذ والمخرجات، والعناية بتوفير كل أشكال الدعم الذي يسهم في تنمية الوطن والارتقاء به في مجال الإسكان والعمل على تحقيق هذا الهدف من خلال تنفيذ المشاريع الإسكانية في جميع مناطق المملكة التي تشمل وحدات سكنية جاهزة وأراضي مطورة ومتكاملة البنية التحتية».
وفي ختام الزيارة قدّم أمين الأحساء المهندس الملحم هدايا تذكارية للوفد الزائر يمثل (البشت الاحسائي)، وما يُجسد انضمامها لعضوية شبكة المدن الإبداعية بمنظمة اليونسكو العالمية بالمجال الإبداعي الخاص بالحرف اليدوية والفنون الشعبية.
الجدير ذكره ان من اهم المواقع والأنشطة المحيطة بمدينة الأصفر تتضمن (بحيرة الأصفر، منتزه الاحساء الوطني، مدينة الغذاء «مدينة الملك عبدالله للتمور، سوق الاحساء المركزي، مصانع التمور»، المشروعات الترفيهية والسياحية المقترحة
شرق الطريق الدائري الخارجي ومنها الاستاد الرياضي المقترح للاحساء، المشروعات التعليمية والصحية الإقليمية، الأراضي المخصصة لاسكان شركة أرامكو السعودية، يفصل المدينة عن شاطئ العقير 45 كيلومتر).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.