وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    السعودية.. الجُرأة السياسية    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صُعقت بالقرار.. ولاعبو الخليج زادوا من آلامي بتجاهلهم
التركي يخص «الميدان» بحوار حصري في أول ظهور إعلامي له بعد الإيقاف:
نشر في اليوم يوم 05 - 04 - 2016

مابين الإبداع ومسيرة الذهب، انهت لجنة الرقابة على المنشطات حياة هداف نادي الخليج حسين تركي الكروية وكتبت السطر الأخير في الحكاية التي كانت بمثابة نهاية رجل شجاع قدم لبلده سيهات وناديه الخليج الكثير من التضحيات منذ ان كان في مرحلة البراعم ووصولاً للفريق الأول على يد المدرب الوطني خالد المرزوق الذي قدم للخليج كنزاً تناثرت انجازاته على مر اكثر من 13 عاماً متواصلة، اذ كان مثالاً للأخلاق والمثابرة ولم يتغيب يوماً واحداً عن اسوار النادي الا عند انتقاله للنادي الأهلي بعد هبوط الخليج من الدوري الممتاز في المرة الأولى ثم من الأهلي للرياض قبل ان يعود مرة أخرى للخليج ويكون عريس الصعود في المرة الثانية. وتشرف التركي خلال مسيرته الرياضية بتمثيل المنتخب السعودي الأولمبي 2002/2003 وهو لاعب ترعرع وسط اسرة كروية بدءاً من والده عبدالله تركي رحمه الله الذي مثل نادي النسر وكذلك اخوته (علي، تركي، محمد، ناصر) الذين تواجدوا في الخليج على فترات متفاوتة. لجنة المنشطات اوقفت التركي (34 سنة) لمدة 4 مواسم بعد إيجابية العينة A بعد ان تنازل في جلسة الاستماع عن فتح العينة الأخرى. التركي خص (الميدان) بكافة التفاصيل الحصرية منذ قرار الإيقاف وحتى قبل اجراء هذا الحوار الذي بين فيه ألمه من اصدقائه في الفريق الكروي الذين تجاهلوا الوقوف معه بعد قرار الإيقاف الذي اعتبره التركي (مجحفاً) في حقه.
¿ هل لك أن تشرح لنا حكاية الإيقاف منذ سحب العينات حتى وقت صدور القرار؟
البداية كانت في مباراة الشباب ولم تكن المرة الأولى لي وكانت المرة الرابعة خلال موسم ونصف تقريباً، واصبح الأمر بالنسبة لي اجراء روتينيا. بعد أخذ العينة ب 20 يوما تقريباً واعتقد انه كان يوم الثلاثاء استقبلت مكالمة من مدير الاحتراف جعفر السليس ودعاني لاجتماع مع الجهاز الإداري وذهبت في الموعد وأخبروني بوجود خطاب من لجنة الرقابة على المنشطات يأمر بتوقيفي مؤقتاً! شخصياً صُعِقت وتوقعت أن يكون هذا مقلبا في بداية الأمر لكن الخبر للأسف الشديد صحيح. ذهبت يوم الأحد برفقة علي السبع وحسين الصادق لجلسة الاستماع وكانت الأمور تسير بطريقة إيجابية حتى مع أعضاء اللجنة الذين كانوا قد تفهموا موقفي تماماً وخرجت من الجلسة عند الساعة الثانية والنصف تقريباً وكانت معنوياتي مرتفعة جداً لثقتي وثقة اللجنة اني وعلى مدار السنوات التي تواجدت فيها في الملاعب لم يصدر مني أي موقف بسوء او تم إيقافي سابقاً بقرار تأديبي أو خلاف ذلك. وبعدها بساعة ونحن في طريق العودة للمنطقة الشرقية جاءتني الرسائل بإصدار القرار المجحف بحقي.
¿ وهل تبرئ نفسك من تلك التهمة؟
نعم، لانني طوال تاريخي الرياضي لم افكر بهذه الامور، واحاربها واعتبر الاخلاق الرياضية قاعدة اساسية، وتم فحصي اكثر من مرة وانا ويشهد علي رب العباد اني لم اتناول اي شيء من خارج النادي وأخذت من داخل النادي من النادي ابرة فولتارين وفيتامين c4 وبعض الفيتامينات التي يقدمها لنا الدكتور ومدرب اللياقة فقط.
¿ لماذا رفضت فتح العينة B؟ ومن كان خلف ذلك الخيار؟
لانني اعلم ان فتح العينة الأخرى لن يغير في مجرى الموضوع وخصوصاً انها سوف تفحص في المختبر نفسه كما أنني أعلم بتفاصيل الأسطورة محمد نور وماذا فعل دون فائدة.
¿ كيف استقبلت خبر إيقافك؟
كانت صدمة بكل ما تعنيه الكلمة ولكنني مؤمن بالله (وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ) لعلها خير.
¿ زملاؤك في الفريق كيف رأيت مشاعرهم اتجاهك؟
كانت صدمتي بزملائي واخواني في الفريق اكبر من الخبر لانه عندما وصلني الخبر انهرت نفسياً ولا يخفف عني الا زملائي اللاعبون الذين عشت معهم فترة طويلة واعتبر نفسي اخا لهم وقائدهم ولكن ما حصل جعل حزني اكبر بكثير عند تجاهلهم وعدم السؤال، ولنا في لاعبي الاتحاد تجاه محمد نور خير مثال عندما رفع الجمهور واللاعبون رقم نور في لقطة وفاء لتاريخه مع النادي وهذا ما فقدته مع لاعبي الخليج للاسف.
¿ وماذا عن إدارة النادي وجهاز الكرة؟
جميع الجهاز الإداري في الفريق بما فيهم الرئيس فوزي الباشا والأب الروحي للفريق وهبي المرزوق وحسين الصادق وعلي السبع لا يمكن أن أنسى وقفاتهم معي ابداً وهو موقف رجولي منهم والشكر الجزيل للإدارة السابقة برئاسة سلمان وأخيه محمود المطرود الذين وقفوا معي في السابق وعند سماعهم بخبر إيقافي فكل هؤلاء مهما تحدثت عنهم لن أوفيهم حقهم.
¿ كيف ترى وقفة الجماهير معك؟ هل ترى أنها خففت من قرار الإيقاف؟
الجماهير هي سندي الاول بعد الله وما شاهدته من ردود فعل دليل على حبهم لحسين التركي ونادي الخليج، وحقيقة، تفاعلهم كان كبيرا ووصل لأبعد ما كنت اتصور فشكراً لهم من القلب للقب واعتذر لهم عن أي خطأ بدر مني أو تقصير طوال تواجدي في الفريق.
¿ بصراحة من هم الاشخاص الذين أحسست بأنهم سند لك بعد القرار؟
في الحقيقه كثير من الناس ومنهم زوجتي وعائلتي واصدقائي المقربون وجمهور نادي الخليج الوفي ولا انسى اللاعب الوحيد من النادي حسين الشيخ الذي كان يتواصل معي يومياً حتى هذا اليوم. وكذلك المسؤولون واصدقائي في العمل فموقفهم كان رجوليا معي لأبعد حدود.
¿ هناك أشخاص مقربون لك وجهوا لك الاتهام مباشرة؟ من هم وماذا تفول لهم؟
صعقت بالكثير من المقربين الذين اتهموني بتناول المواد المحظورة وهم للاسف يعون جيداً من هو حسين تركي، لكني لا اقول سوى حسبي الله ونعم الوكيل وسامحهم الله.
¿ ألا ترى أن 4 سنوات كفيلة بإنها تاريخ أي لاعب، وخصوصاً عندما يكون اللاعب متقدما في العمر؟
اعتبره قرارا مجحفا بحق لاعب خدم النادي ووطنه في مجال كرة القدم والرياضة بشكل عام، والعقوبة تكون تأديبية وليس انهاء حياة لاعب ولا يمكن لأي لاعب مهما كان عمره ان يعود لمستواه بعد اربع سنوات خاصة أن البعض يكون في نهاية عطائه، وكنت اتمنى ان يكون بعد هو نهاية العام حتى يختم الانسان حياته بشكل مرض.
¿ هل لديك أمل أن يصدر قرار اعفاء أو يتم استئناف قرار الإيقاف؟
أتمنى ذلك، والكثير يراهنون على قرار إعفاء قد يشملني.
اختفى اسمك شخصياً بعد قرار الإيقاف من زملائك ومن منسوبي النادي اثناء الظهور الإعلامي بعكس ماحدث لمحمد نور حسب ماذكرت أعلاه! بماذا تعلل؟
هذا ما اصابني في مقتل والله كنت في قمة الحزن والانعزال بعد القرار وكنت اتمنى قربهم لي ولكن ما حدث فعلاً يؤكد لي عكس ما كنت اكنه في قلبي لهم، والجمهور هو سندي الاول وتواصلهم معي شخصياً او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي يؤكد لي ان جمهور الخليج وفي مع ابنائه اما اللاعبون فاقول لهم سامحكم الله واللاعب الوحيد الذي اقدم له الشكر كما ذكرت هو حسين الشيخ فقد أظهر معدنه وحسن تربيته.
¿ هل صحيح أن اسمك تواجد في كشف مكافآت الفريق بعد إيقافك؟
سمعتها من خلال وسائل الإعلام لكن شخصياً لم يصلني أي شيء أو خبر عن ذلك من رئيس النادي أو غيره بطريقة مباشرة.
¿ المدرب الوطني خالد مرزوق كان من أكثر الناس المصدومين بقرار إيقافك، ماهو سر العلاقة بينكما؟
هذا الشخص بمثابة أبي فمنذ صغري تربيت تحت يده، كان سنداً لي.. دربني وشجعني ووثق بي والفضل كله بعد الله يعود له في شهرتي ووصولي إلى ما أنا عليه.
¿ قضيت أكثر من 13 سنة في الفريق الكروي الأول بالنادي، متى أحسست بالفخر خلال تلك السنوات؟
عندما اساهم في انجاز للخليج في الصعود او تحقيق بطولة اشعر انني قدمت شيئا بسيطا لهذا النادي العريق والذي له الفضل بعد الله، خصوصاً صعود الفريق في المرتين الأولى والثانية التي كانت لي بصمة واضحة فيهما وخصوصاً في المباريات المفصلية.
¿ ألم يؤثر فيك استقطاب لاعبين في مركز الهجوم خلال الموسمين الماضيين وأنت مازلت قادرا على العطاء؟
بالعكس كنت ومازلت اتمنى استقطاب اي لاعب يخدم الخليج وحتى لو كان في مركزي لان مصلحة الخليج فوق كل اعتبار، اللاعبون متحركون والكيان هو الثابت.
¿ كيف ترى فريقك هذا الموسم؟ وماهي العوامل التي ساعدتكم في الظهور بهذا المستوى المميز؟
امور كثيرة من جهاز اداري وفني متكامل من خبرة وتكتيك محنك ولاعبين مميزين يطبقون تكتيك المدرب وعلى قلب واحد.
¿ وماذا ينقص الخليج حتى يكون فريقا منافسا على المراكز الأربعة الأولى؟
يحتاج ميزانية ضخمة ونرى الأندية الكبار تخسر في الموسم مبالغ تتعدى مئات الملايين لاستقطاب اجانب ومحليين مميزين.
¿ رسائل متعددة توجهها لمن شخصياً؟
كثيرة هي الرسائل التي اود توجيهها خصوصاً لمن تركني وقت احتياجي له، في فمي ماء لكني اود ان اغلق هذا العتب واتركه للزمن فأنا مازلت واثقا من أني لم أخطئ ويوماً ما سيظهر الحق وسيسقط من تسبب لي بهذا الأذى الذي انهى مسيرتي بهذة الطريقة.
¿ كلمة أخيرة!
شكراً من القلب لأنكم أتحتم لي الفرصة للحديث عن هذا القرار وقد اخترت صحيفتكم حصرياً لأنها أحد أسباب نجاح كل أندية المنطقة الشرقية على وجه الخصوص وأحد اسباب شهرتي منذ ان كنت في سن العشرين عاماً حتى آخر يوم قضيته في الملاعب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.