استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشرقية.. تطبيقات عملية لرسم مسارات الجذب السياحي
تمارين ميدانية حول اختيار نقطتي البداية والنهاية البحريتين
نشر في اليوم يوم 11 - 02 - 2016

أجرت ورشة العمل المنعقدة حاليا بالشرقية حول "المسارات السياحية" في المنطقة، عدة تمارين تناولت كيفية اختيار نقطة البداية للمسار البحري ونقطة نهايته، وكيفية اختيار شكل المسار المناسب للمسار البحري، إضافة الى اشراك الثقافات المحلية.
وفي موقع التدريب، تحدث المدرب خالد الرقاد عن بداية تمرين رسم المسار، وفق المعرفة التي اكتسبها المتدرب، وكيفية تقييم المسار المرسوم من قبل المدرب، ومناقشة نتائج الرسم مع المدرب، والتسويق والترويج.
ويختتم فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المنطقة الشرقية، اليوم الخميس فعاليات ورشة العمل "المسار البحري"، والتي ركزت على أهمية إظهار المسارات السياحية وضرورتها للترويج السياحي.
وشهد اليوم الأول للورشة التي أطلقها فرع الهيئة الثلاثاء الماضي في فندق النوفتيل بالدمام، ثلاث جلسات، الأولى قدمها المدرب خالد الرقاد، وركز فيها على فوائد المسارات السياحية، ومستوياتها، وأهمية العمل كفريق واحد، وتطرق إلى تعريف أنواع البحار، ودور الثقافات المحلية وعرض التجارب الممتعة والمثيرة، وتحدث المهندس إحسان الصويان من الإدارة العامة لخدمات الاستثمار عن الفرص الاستثمارية السياحية، وأعطى عبدالله إبراهيم مطاعن المشرف العام لمشروع تطوير المسارات، نبذة عن المسارات السياحية وتجربة المغرب في ذلك.
وتواصلت أعمال الورشة امس الأربعاء بزيارة ميدانية، وتدريب عملي في منطقة المسار ركز فيها المدرب خالد الرقاد على تمكين المتدرب من خلال الزيارة الميدانية من معرفة كيفية عمل المسارات والخطوات التحضيرية والتخطيط ووضع النقاط المهمة. بدوره، حدد مدير إدارة توطين المهن السياحية بهيئة السياحة والتراث الوطني بدر العبيد، أهداف الورشة التي يشرف على تنفيذها المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية (تكامل) وفرع هيئة السياحة بالشرقية ومسؤولو مشروع المسارات السياحية بالشرقية قائلاً: "وضعنا عدة أهداف لورشة المسارات، أولها معرفة كيفية إيجاد منتج سياحي وتطوير مناطق ذات جاذيبية سياحية، تثري تجربة الزائر وتطيل مدة إقامته، وتعتمد على الاحتكاك المباشر مع المجتمعات المحلية، إلى جانب توفير فرص عمل جديدة لأفراد المجتمع وزيادة في الدخل، وتطوير في البنية التحتية، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على المجتمعات المحلية والعمل السياحي بشكل عام".
من جانبه، أوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان أن الورشة ستسعى لتقديم منتج سياحي ومواقع جديدة غير تلك التي اعتادت عليها المجموعات السياحية، بهدف إطالة مدة إقامة السائح، وبالتالي رفع مستوى الإنفاق لديه على طول المسارات، مضيفاً أن الورشة تسعى إلى تشجيع المواطن على ارتياد مواقع وأنماط جديدة من السياحة في السعودية، وخصوصاً تلك التي تناسب العائلات وطلبة المدارس والجامعات وزيادة الدخول وفرص العمل للمجتمعات المحلية ورفع مستوى الوعي السياحي لديها، وبالتالي تدريبها وقدرتها على تقديم منتجهم السياحي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.