إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهالي جازان يشاركون القوات المسلحة المرابطة فرحة عيد الفطر
تحت شعار «لن نعايد أطفالنا حتى نعايد أبطالنا»
نشر في اليوم يوم 20 - 07 - 2015

ضرب أهالي منطقة جازان أروع الأمثلة على وقوف الشعب مع القيادة صفا واحدا ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن وأمان الوطن، ويدا واحدة مع القوات المسلحة السعودية المرابطة على الشريط الحدودي والتي تقوم بمساندة حرس الحدود ضد كل من يحاول الاقتراب من حدود الوطن أو محاولة الاعتداء ولو على شبر من تراب الوطن، بداية بتقديمهم واجب الضيافة من حسهم الوطني وكرمهم الأصيل ثم مشاركتهم الإفطار بشهر رمضان لتنتهي برفضهم الفرحة بعيد الفطر المبارك بدون مشاركة القوات المرابطة، حيث في مبادرة امتزجت بتراب الوطن الغالي وفرحة عيد الفطر المبارك أصر مشايخ واعيان واهالي قرى الراحة في الحرث على معايدة القوات المسلحة المرابطة على الحدود مرددين شعار «لن نعايد أطفالنا حتى نعايد أبطالنا» حيث انطلق الجميع مباشرة من مصلى العيد في جامع القرية يتقدمهم مشايخ قرى الراحة وهم الشيخ عبده سيبان علواني والشيخ محمد على هلوس وعدد كبير من اهالي وأعيان وشباب وأطفال الراحة حاملين معهم اوشحة الوطن وباقات الورد وحلوى العيد.
وفور وصولهم الى مقر القوات المسلحة على الخطوط الأمامية كان في استقبالهم عدد كبير من ضباط وأفراد القوات المسلحة وحرس الحدود مرحبين بهم شاكرين لهم هذه المبادرة الطيبة غير المستغربة على أبناء الوطن.
وألقى عبدالرحمن علواني كلمة نيابة عن المشايخ والاعيان نقل من خلالها معايدة الأهالي إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وإلى ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وإلى ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز والى كافة الشعب السعودي والى كافة ضباط وأفراد القوات المسلحة ورجال حرس الحدود المرابطين على الحدود قائلا: «أهالي قرى الراحة قطعوا على أنفسهم عهدا انهم لن يعايدوا أطفالهم حتى يعايدوا ابطالهم وها نحن أتينا إليكم شبابا وشيبا حتى نهنئكم بالعيد ونقدم لكم فخرنا واعتزازنا بما تقدمونه من تضحيات لحماية الوطن لننعم بأمن والأمان في ظل القيادة الحكيمة ونقول لكم إنكم منصورون بإذن الله ونسأل الله أن يرد كيد الكائدين في نحورهم والأهالي هنا مستعدون لكل ما يخدم الوطن وتقديم كافة الخدمات لكم رافعين يد الضراعة إلى الله أن ينصركم ويثبت اقدامكم وان يرحم شهداء الواجب ويحميكم من كل شر وأن يحقق النصر على من يريد المساس بأمن الوطن».
وفي نهاية المعايدة تناول الجميع وجبة إفطار العيد في جو يسوده الأمن والأمان وتبادل الجميع التهاني والتبريكات بعيد الفطر المبارك سائلين الله أن يعيد العيد على الجميع والوطن الغالي في أمن وامان.
وفي سياق متصل قدم أهالي قرية سلام بني واصل جنوب محافظة أبوعريش صورة توضح مدى ترابط المواطن مع رجال القوات المسلحة حيث رفضوا تناول وجبة «الفطرة» صباح يوم العيد دون مشاركة القوات المسلحة المرابطة على الشريط الحدودي، حيث شارك عدد من الضباط والأفراد أهالي القرية فرحتهم بالعيد وتناول الإفطار إحدى العادات التي تشتهر بها منطقة جازان يوم العيد، وعبر أهالي القرية عن سعادتهم لمشاركتهم رجال القوات المسلحة فرحتهم بالعيد.
الأهالي في طريقهم للمرابطين
ترحيب بالمرابطين
ترحيب بالأهالي
صورة جماعية مع الأبطال
تجهيز السفرة
تناول طعام الفطور صباحا
ورود لحماة الوطن
صورة تجمع عددا من الأهالي مع أحد الأبطال


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.