ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سياسيون يمنيون: دعم المملكة للمقاومة غيّر خريطة الوضع العسكري

أكد سياسيون يمنيون ل "اليوم" اهمية الدور المهم والمحوري المفصلي للمملكة العربية السعودية في انتصار المقاومة في عدن، والتي لعبت دورا مميزا وفريدا في تهيئة أرضية المعركة للمقاومة لتحقيق النصر السريع والذي فاجأ الجميع، مشيرين الى ان الانتصار يُعد الانطلاقة الكبيرة والقوية لتحرير باقي المدن والمحافظات اليمنية.
واكدوا ل"اليوم" ان مواقف المملكة وعلى رأسها موقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، كان لها الدور الابرز في عودة حقيقية لليمن، والذي اسعد الشعب اليمني بمواقفه الانسانية.
وقال المبعوث الدائم السابق لليمن في الامم المتحدة أحمد عبده ناشر: ان انتصارات المقاومة الشعبية في عدن على قوات الحوثي والمخلوع صالح لاقت صداها في مختلف محافظات اليمن ورفعت معنويات الشعب اليمني، الذي استبشر بعودة الامل بانتصار المقاومة اليمنية الشريفة، مشيراً الى ان دعم المقاومة السبيل الوحيد لعودة اليمن.
واضاف "ناشر" ان قوات الحوثي والمخلوع صالح لا يجدي الحوار معهم شيئا، مؤكداً ان المقاومة هي الطريقة الصحيحة لاستعادة الشرعية في اليمن وعودة الاستقرار، لافتاً الى انه عندما تم دعم المقاومة تغيرت الخريطة على الارض بانتصار حقيقي، سيكون بداية لانتصارات كبيرة.
واشار الى دعم قوات التحالف للمقاومة كان له دور فاعل وايجابي في سرعة تحرير عدن، مؤكداً ان «تعز» معقل مهم لقوات الحوثي والمخلوع صالح وعودتها ستكون هزيمة قوية لايران وعملائها في اليمن، مشيداً بدور قوات التحالف الايجابي والذي كان له الاثر في نفوس اليمنيين ما حدا بهم في رفع اعلام المملكة والامارات لمواقفهما الاخوية المشرفة في اليمن، والتي تدل على ان اليمن جزء من المنظومة العربية وليست جزءا من ايران كما يريدها علي صالح والحوثيون.
من جهته، قال المحلل السياسي اليمني الدكتور فارس البيل: ان "انتصار المقاومة في عدن، عيد ثان، حيث كانت الخطوة هدفا استراتيجيا ولها أهمية بالغة للتحالف وللشرعية ولليمن عموما، وعدن التي تربض على اعتاب المنفذ البحري الوسيع وهي ارتباط طبيعي لباب المندب، وقيمتها التاريخية، والعسكرية والسياسية، وكل هذا جعلها هدفا ملحاً للتحالف والمقاومة.. وأعتقد بالمقابل كان اصرار الحوثيين وصالح واستماتتهم عليها لأجل كل ماسبق".
واضاف "البيل": ان عدن هي الباب الطبيعي لعودة الشرعية، وهي الانطلاقة الكبيرة لتحرير باقي المدن، وهي الخطوة القوية لكسر سيطرة الحوثيين وصالح ومنها ستتوالى الانتصارات، ولأجل هذا الانتصار بذل التحالف كثيرا، وخطط عسكريا لأجله، من القصف على صعدة وحتى قطع كل شرايين الإمداد الى عدن... كل ذلك مهد لهذا الانتصار".
وقال أستاذ العلوم السياسية وإدارة الأزمات في جامعة الحديدة باليمن، الدكتور نبيل الشرجبي: "انتصار المقاومة في تحرير الجنوب جاء ثمرة للجهود السابقة التي استمرت طول ثلاثة أشهر والتي تم خلالها القيام بالعديد من الأعمال الميدانية العسكرية والسياسية بقيادة المملكة العربية السعودية حيث تمثلت تلك الجهود في عملية توحد صفوف المقاومة وتوفير السبل لتوفير الأرضية المناسبة لهم للقيام بعمليات وتحقيق النصر عبر تدريب تلك المجاميع اليمنية وتجهيزها لخوض المعارك وتحقيق النصر.
واضاف "الشرجبي": "لا يمكن أن نتحدث عن كل تلك الأحداث والانتصارات من دون الحديث عن الدور المهم والمحوري المفصلي للمملكة العربية السعودية والتي لعبت الأدوار المميزة والفريدة سواء في تهيئة أرضية المعركة للمقاومة لتحقيق النصر السريع والذي فاجأ الجميع وذلك عبر العديد من الاعمال والتي تم من خلالها استنزاف المليشيات وجعلهم في أوضاع أكثر ضعفا كما أنه تم خلال تلك المرحلة على تزويد المقاومة بكل ما يلزمها من معدات عسكرية وغيرها لإكمال عملية النصر والتحرير.
وفي السياق، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بمتابعة العملية العسكرية التي بدأتها قوات المقاومة الشعبية في اليمن، لطرد الحوثيين بعدة اوسمة منها وسم #عدن_تنتصر، حيث تفاعل المغردون العرب عليه بعبارات من الانتصار والفخر، متمنين أن يعم الهدوء والسلام جميع الدول العربية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.