الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الهلال يعلن تمديد عقد مدربه جيسوس    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    رونالدو.. الهداف «التاريخي» للدوري    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    أمريكا: العودة لرفع الفائدة.. سيناريو محتمل    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    إعادة انتخاب المملكة لمنصب نائب رئيس مجلس محافظي مجلس البحوث العالمي    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    «أمانة الشرقية» تنفذ 3700 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأولمبياد الخليجية الثانية الهدف المقبل لألعاب القوى
اتخذ العديد من القرارات في اجتماع امتد ل 6 ساعات
نشر في اليوم يوم 22 - 10 - 2014

وضع الاتحاد السعودي لألعاب القوى دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثانية «الدمام2» والتي ستقام في اكتوبر 2015م هدفاً لتحقيق إنجاز للمنتخب السعودي الأول لأم الألعاب في الدورة.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الذي عقده أمس في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض برئاسة الأمير نواف بن محمد وبحضور كافة الأعضاء، وامتد لأكثر من ست ساعات وأقر عدداً من القرارات خلال الاجتماع، والتي كان من أبرزها تطوير مشروع «إنشاء بطل أولمبي» وتوفير الميزانية اللازمة لمتطلبات هذا المشروع واكتشاف ورعاية الموهوبين مع إعطاء الأولوية لبرامج تطوير برامج النشاط الداخلي للاتحاد وتنويع وزيادة عدد البطولات على مستوى المناطق والسعودية بشكل عام.
كما تم اقرار تسجيل انجازات الاتحاد السعودي لألعاب القوى منذ العام 1992م حتى العام 2014م، وتطوير الوضع الإداري بالاتحاد، إضافة إلى وضع خطط وبرامج لإعداد وتأهيل المنتخبات الوطنية للبطولات الدولية للموسم الرياضي المقبل، وخاصة دورة الألعاب الرياضية الخليجية «الدمام2».
كما تم اعتماد دراسة وتطوير البطولات الداخلية لأفضل المستويات للدرجات الثلاث، وعمل التصور اللازم لإقامة بطولة موبايلي الدولية المفتوحة لألعاب القوى، وتوفير المتطلبات المالية والفنية وفق المتطلبات والمعايير الدولية، مع إعداد دراسة لتطوير وتقييم بطولات ألعاب القوى لدرجة الناشئين والبراعم بمختلف المناطق، مع التنسيق مع وزارة التربية والتعليم بشأن المشروع الوطني لاكتشاف المواهب الرياضية في العاب القوى بمراحل التعليم العام وذلك بالتعاون مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب ودعم وتطوير الأجهزة الطبية بالاتحاد.
كما قرر مجلس الإدارة تكليف اللجنة الفنية بوضع مقترح لمكافأة تحطيم الأرقام القياسية العالمية والآسيوية والعربية والخليجية وإحالة جميع تقارير المدربين والإداريين الفنية إلى لجنة المنتخبات لدراستها.
ووافق المجلس على قبول الاعتذار المقدم من الحكام المشاركين في تحكيم سباق موبايلي بجدة مع اخذ تعهد عليهم بعدم المشاركة في أي بطولة أو سباق إلا بعد موافقة الاتحاد واللجنة الرئيسية للحكام.
كما تم تكليف أعضاء مجلس الإدارة ومندوبي اللجنة الفنية بالإشراف الكامل على بطولات المناطق لألعاب القوى، والرفع للرئاسة العامة لرعاية الشباب بمقترحات لدعم الأندية المشاركة بأنشطة الاتحاد وتوفير العدد المناسب من المدربين، وتقييم الاجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية ورفع التصور المقترح لمجلس الإدارة لاتخاذ ما يراه مناسباً.
وأقر الاجتماع صرف مكافأه تشجيعية للاعب حسين آل حزام بمقدار عشرين الف ريال لتحطيمه الرقم الآسيوي لدرجة الناشئين بمسابقة القفز بالعصا، كما تم اعتماد صرف المكافآت التالية من الاتحاد السعودي لألعاب القوى للاعبين الفائزين بالميداليات في دورة الألعاب الآسيوية ال17 «إنشون2014» وذلك على النحو التالي:
العداء يوسف مسرحي 60000 ريال مكافأة تحقيق الميدالية الذهبية لسباق 400م و30000 ريال مكافأة تحطيم الرقم القياسي الآسيوي و20000 ريال مكافأة تحطيم الرقم القياسي للدورة الآسيوية و20000 ريال مكافأة تحقيق الميدالية البرونزية في سباق 4×400م تتابع، وكذلك صرف مكافأة للرامي سلطان الحبشي بمقدار 60000 ريال لفوزه بالميدالية الذهبية في دفع الجلة، و40000 ريال للعداء فهاد السبيعي لحصوله على الميدالية الفضية في سباق 200م مع صرف 20000 ريال لكل لاعب في فريق التتابع 4×400م لحصولهم على الميدالية البرونزية، وكذلك 60000 ريال للعداء عبدالعزيز لادان مكافأه خاصة تقديراً لجهوده وظهوره بمظهر مشرف خلال مشاركته في سباق 800م.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.