وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإرهاب وقضايا العرب وأفريقيا على أجندة زيارة السيسي لنيويورك
ساسة يعلنون تشكيل حزب «التيار الشعبي» لخوض الماراثون البرلماني

يصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مدينة نيويورك بأمريكا، على رأس وفد مصري، للمشارك في أعمال الدورة ال69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ليلقي كلمة المجموعة العربية أمام قمة المناخ التى دعا إليها الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون، لمطالبة الدول الصناعية الكبري بضرورة مساندة الدول النامية ماديًا وفنيًا وتطوير قدراتها الصناعية والتنموية باعتبارها تتحمل المسئولية الأكبر عن ارتفاع معدلات التلوث التي تسببت في تفاقم ظاهرة التغيرات المناخية التي يواجهها كوكب الأرض.
فيما يلقي السيسي الخميس المقبل، كلمة مصر في الجلسة الصباحية لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، يستعرض خلالها التجربة الفريدة للشعب المصري الذي قام بثورتين لإقامة دولته المدنية الحديثة، توضح ما حققته مصر منذ ثورة 30 يونيو وحتى الآن من خطوات حقيقية وفاعلة نحو الديمقراطية المنشودة والتي منها إقرار الدستور الجديد وإجراء الانتخابات الرئاسية بمتابعة دولية، كما تحتل محاربة ظاهرة الإرهاب والتطرف جانب مهم من كلمة السيسي حيث يشدد علي ضرورة عدم اختزال المواجهة على تنظيم بعينه أو منطقة محدودة في العالم.
ووفقا للمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبدالعاطي، فإن القضايا العربية والإفريقية والإرهاب الذي يستهدف العالم، ستكون على قائمة أولويات الرئيس فى القمة المرتقبة بنيويورك، لافتًا إلى أن مصر ليست عضوا فى مجلس الأمن، لكن دعيت لأهميتها الإقليمية، وأصبح العالم مدركا تماما عجز أى دولة فى المنطقة على ملء الفراغ الذى تركته مصر فى الأعوام الأخيرة، ومن ثم هناك ترحيب كامل لعودة مصر لأداء دورها ومسؤوليتها التاريخية تجاه الأمة العربية والمنطقة لعودة الأمن والاستقرار.
وفي الأثناء، أصدرت الجالية المصرية في نيويورك بيانًا رسميًا ردا على ما وصفته ب«المخطط الخبيث» من قبل التنظيم الدولي للإخوان؛ لإفساد فرحة المصريين بزيارة السيسي، دعت فيه المصريين في نيويورك إلي إظهار الترحيب بالرئيس المصري و إظهار دعمهم له خلال إلقاء كلمة مصر وعدم ترك الساحة خالية تماما للإخوان وحلفائهم.
وبالتزامن مع ذلك أعلن رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان المستشار نجيب جبرائيل، أن الجالية المصرية بأمريكا على أتم الاستعداد لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، والاحتفاء به على اعتبار أهمية الزيارة، موضحًا أنه سيتم تشكيل وفدا للسفر يضم العديد من الشخصيات العامة الراغبة في مؤازرة الرئيس المصري المنتخب.
وفي السياق، تواترت أنباء عن أن أكثر من 15 ألف مصري وعربي مقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية، قد أعدوا عدتهم لاستقبال الرئيس السيسي، والاحتفاء به أمام مقر الجمعية العام للأمم المتحدة، الأمر الذي يقلل من أي مخاوف بشأن عرقلة تنظيم الإخوان صفو هذا المحفل.
قانون التظاهر
على صعيد آخر وفي الوقت الذي لا يزال بعض النشطاء والساسة والحركات، يطالبون بتعديل بنود قانون التظاهر بزعم أنه سالب للحقوق والحريات، ومع إعلان حركة ما تسمى «البطون الخاوية»، استمرارها في التصعيد ضد القانون بوقفات احتجاجية، تدعو إلى الإضراب عن الطعام، حتى يتم تخفيف مواد العقوبات، أكد مصدر بمجلس الوزراء أنه لن تجرى أي تعديلات على القانون.
فيما رفض البرلماني السابق حمدي الفخراني، المطالبات بتعديل القانون التظاهر، منوهًا إلى أن تلك المطالب لن يستفيد منها سوى جماعة الإخوان، لزعزعة أمن واستقرار مصر، وتفويت الفرصة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي من إدارة الدولة، مطالبًا المطالبين بالتعديل بالصبر وإرجاء مطالبهم حتى الانتهاء من الانتخابات البرلمانية، على أن يتولى مجلس النواب فيما بعد إجراءات التعديل.
التيار الشعبي
في سياق آخر، أُعلن في القاهرة أمس، في مؤتمر صحافي، حضره عدد من الشخصيات السياسية أبرزهم وزير التضامن الاجتماعى الأسبق الدكتور أحمد البرعي، تأسيس حزب التيار الشعبي، لخوض الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة المستقبل، المتمثل في إجراء الانتخابات البرلمانية، المتوقع إجراؤها قبل نهاية العام الجاري.
محاكمة مرسي
قضائيًا، واصلت أمس السبت، محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، جلسة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و35 متهمًا آخرين، بقضية التخابر، فيما طالب دفاع المتهمين محمد الدماطي، بعدم استكمال القضية إلا بعد مناقشة الرئيس الأعلى لضابط الأمن الوطني الشهيد محمد مبروك، والتقرير الذي أعده «مبروك» ويشمل التحقيقات في واقعة قضية وادي النطرون، غير أن المحكمة رفضت الطلب ممتثلة إلى قانونين المخابرات العامة والأمن الوطني.
أمنيًا، قبضت قوات الأمن على الطالب أشرف بدر، 13 عامًا، نجل القيادية الإخوانية، الشهيرة بأم أيمن بأكتوبر، وبحوزته صور للرئيس الأسبق محمد مرسي، وشارات رابعة العدوية والنهضة، إضافة إلى ضبط 20 إخوانيا خلال تنظيمهم مسيرة، رددوا خلالها هتافات مناهضة للجيش والشرطة.
إلى ذلك وبينما فشل ما يسمى «تحالف دعم الإخوان» المؤيد لمرسي والجماعة، في الحشد إلى فعاليات وتظاهرت جمعة «قسم الثورة ووعد الشهيد»، التي باءت بالفشل نظرة للقبضة الأمنية المحكمة التي خنقت تلك الفعاليات، شنت الداخلية في ساعات مبكرة من صباح أمس، عدة مداهمات لبؤر إرهابية فى 11 محافظة، مكنتها من ضبط 74 إخوانيًا من مثيرى الشغب، الصادر بشأنهم قرارات ضبط وإحضار من النيابة العامة، والمحرضين على فعاليات الإخوان، وفق ما أكده مساعد وزير الداخلية رئيس قطاع مصلحة الأمن العام اللواء سيد شفيق.
وفي سياق متصل، أعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء، تمكن قوات الأمن من قتل أحد العناصر التكفيرية، شديدة الخطورة، والتابع لتنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى، والذي شارك في عمليات استهداف قوات الأمن برفح ، فيما تم القبض على 3 آخرين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.