حرائق غابات كبيرة لمنطقة الرمال النفطية في كندا ترفع النفط    زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا    أمير حائل يكرم عددًا من الطلاب الحاصلين على الجائزة الوطنية بمبادرة "منافس" بتعليم المنطقة .    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    "الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الفصول الثلاثة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    المجون في دعم كيان صهيون    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صافولا تعين «جيه بي مورجان» من أجل عرض «أمريكانا» ب 4 مليارات دولار

قامت مجموعة صافولا، شركة إنتاج المواد الغذائية السعودية، بتعيين بنك جيه بي مورجان تشيس لتقديم الاستشارة بشأن عرض محتمل لشركة مطاعم كي إف سي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك وفقاً لأربعة أضخاص مطلعين على المسألة.
وقال الأشخاص، الذين طلبوا عدم ذكر اسمائهم لأن المعلومات سرية، إن العروض غير الملزمة لشركة المواد الغذائية الكويتية، المعروفة باسم أمريكانا، والبالغ قيمتها 4.3 مليار دولار، ستجري في الشهر المقبل.
أضاف الأشخاص، أن KKR وCVC كابيتال بارتنرز المساهمة المحدودة قامتا بتقديم عرض مشترك في حين أن TPG كابيتال مانيجمينت ستقوم أيضاً بتقديم عرض. وقالوا إن شركة أدفينت انترناشونال، التي شاركت في الجولة الأولى من العطاءات، قد انسحبت. كما تصطف البنوك الدولية لتمويل الشركات بمبلغ يتراوح بين مليار دولار و3 مليارات دولار، وذلك وفقاً للأشخاص.
كما تقوم شركات الأسهم الخاصة بتكثيف عمليات الاستحواذ في الخليج وذلك مع تسارع النمو الاقتصادي وبحث الشركات عن النقود من أجل التوسّع. حيث قامت ووربيرج بينكوس المحدودة بشراء حصة أغلبية في شركة برمجيات الطيران في دبي التي تملكها وحدة دناتا التابعة لطيران الإمارات في شهر نيسان (أبريل)، ضمن أول عملية استثمار لشركة أسهم خاصة أمريكية في الشرق الأوسط.
عائلة الخرافي، التي لديها مصالح في قطاعات البناء والاتصالات والمالية، تملك 66.8% من شركة أمريكانا، وذلك وفقاً لبيانات جمعتها بلومبيرج. وقد حققت الشركة دخلاً صافياً يبلغ 178 مليون دولار للسنة المالية المنتهية في عام 2013، من مبيعات تبلغ 3 مليارات دولار.
مجموعة سافولا، وبنك جيه بي مورجان، وكذلك شركة CVD وشركة TPG رفضوا التعليق على الموضوع، كذلك فعلت شركة أدفينت انترناشونال. ممثلون من KKR وأمريكانا لم يقوموا على الفور بإعادة الاتصال من أجل التعليق.
من جانب آخر، ارتفعت أسهم الواحة كابيتال بأعلى مستوى لها منذ شهر تموز (يوليو) مع تخطيط مجلس الإدارة لعملية إعادة شراء الأسهم.
تقدّمت الواحة كابيتال الأكثر خلال شهرين تقريباً بعد أن قالت شركة الاستثمار المدعومة من حكومة أبو ظبي إن مجلس الإدارة سيجتمع هذا الشهر للموافقة على عملية إعادة شراء الأسهم.
ارتفعت الأسهم بنسبة 7.2%، وهو أعلى معدل منذ يوم 21 تموز (يوليو)، لتصل إلى 3.14 درهماً في الساعة 10:17 صباحاً في أبو ظبي. حيث تم تداول أكثر من 10 ملايين سهم، وهو ما يعادل تقريباً ثلاثة أضعاف المتوسط اليومي للأشهر الثلاثة، بعد أن قالت الشركة في بيان للبورصة إنها ستعقد اجتماعاً لمجلس الإدارة في السابع عشر من أيلول (سبتمبر) لمناقشة والموافقة على برنامج إعادة شراء الأسهم. كما أضاف مؤشر أبو ظبي 0.4% ليصبح 5,181,17 نقطة.
قالت الواحة في الثالث من أيلول (سبتمبر) إنها ستقوم بجمع 575 مليون دولار من صفقة تحوّط مع بنوك منها بنك دويتشه وسيتي جروب على نصف حصتها في شركة تأجير الطيران القائمة في نيويورك، ايركاب. كما أضافت في ذلك الوقت أن العائدات ستُستخدم لدفع الديون وتمويل الاستثمارات المستقبلية.
سانيالاكسنا مانيباندو، وهو مدير الأبحاث القائم في أبوظبي في شركة إن بي آيه دي للأوراق المالية، قال عبر رسالة بالبريد إلكتروني: «إن عملية إعادة شراء الأسهم هي طريقة لمكافأة المساهمين. إن أهمية هذا هو قيام الشركة بنقل مزايا امتلاك الأسهم في أيركاب إلى المساهمين في الواحة».
وقد ارتفعت أسهم الواحة بنسبة 45% هذا العام، مقارنة مع 21% ارتفاع في مؤشر أبو ظبي. وتملك الشركة 1.94 مليار سهم صادرة، حيث تم طرح 78% منها، وذلك وفقاً لبيانات جمعتها بلومبيرج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.