سمو أمير منطقة الجوف يستقبل مدير عام فرع المالية المعين حديثاً    "هدف" يودع 348 مليون ريال في حسابات المستفيدين من برنامج إعانة الباحثين عن عمل    اهتمامات الصحف التونسية    الهلال يواصل تدريباته على ملعبه    النصر يواصل تدريباته على فترتين    "الأرصاد": رياح نشطة وأتربة مثارة على عددٍ من محافظات منطقة حائل    سمو أمير منطقة الجوف يعزي الجهني بوفاة شقيقه    «جامعة نجران» تعلن مواعيد القبول لخريجي الثانوية    منصة معين تنجز 33 ألف طلب لخدمة "قضاياي"    الشيخ السديس يتفقد مبنى الرئاسة العامة لشؤون الحرمين    هيئة التخصصات الصحية تدعم متدربيها ضمن مبادرة "هيئتكم معكم"    بالتفاصيل.. شروط وخطوات التسجيل في ساند    هنا البروتوكولات الصحية الخاصة بموسم حج 1441ه    توضيح من الموارد البشرية بشأن إجازة عيد الأضحى    "منشآت" تختار 20 بحثاً لطلاب "موهبة" لتحويلها لمشروعات تجارية    مختصون يتوقعون زيادة أسعار التأمين على «السيارات» بداية العام المقبل    اهتمامات الصحف السودانية        الأرصاد تنبه من سحب رعدية على منطقة الباحة    24 قتيلاً في الأمطار الغزيرة باليابان    تدشين أكبر مستشفى للإبل على مستوى العالم في السعودية    الجيش الليبي: مقتل جنرال تركي كبير في قصف "الوطية" الليبية    الهند تتجاوز روسيا في عدد الاصابات بفيروس #كورونا    الصين تطلق تحذيراً بعد تسجيل إصابة بمرض"الطاعون الدملي"    "سعود الطبية": نحو 7 آلاف مستفيد من خدمة توصيل الأدوية للمنازل    كلوب: تركيز ليفربول لا ينصب على الأرقام القياسية    كلوب ينتقد الحكم بسبب صلاح    أمير القصيم يدشن مشروع مستشفى الإبل الأكبر على مستوى العالم    فنون أبها تنظم أمسية عن تجارب الدراما والمسرح    ولاية فيكتوريا الاسترالية تسجل اعلى حصيلة اصابات يومية بفيروس كورونا منذ بدء الوباء    الصين تسجل 4 حالات إصابة جديدة بكورونا    سلطان بن سلمان يعزي هاتفياً    العدل ل عكاظ : إنجاز 55 % من محكمة عنيزة    «ساما»: 1.75 مليار ريال زيادة بمصروفات مبادرة دعم «الخاص»    ولي العهد يهنئ الرئيس غزالي    الموكلي: العمل في «الأندية» لا يساوي عشر العمل في «جمعيات الثقافة»    القصبي: عالجوا قضايا المواطن.. وانتقدوا بموضوعية    إعلامية الشورى و«الثقافة» تستعرضان آليات مواجهة الحملات المغرضة    الملك يوافق على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين    حَلْب تركي خضوع.. خنوع.. وابتزاز قطري    إلغاء 50 % من المراكز الحكومية والاتجاه نحو الرقمنة    بغداد: لدينا خيارات للرد على استفزازات أنقرة    فقْد الشَّهمِ الحليمِ    أمير «الشمالية» يسلم 100 وحدة سكنية للمستفيدين    الطائف: الإصابات ترتفع.. وتكدس في عيادات «تطمّن»    اتحاد القدم ينتظر موافقة الحكام الأجانب    الاتحاد يصل عسير ويخوض 4 وديات    برشلونة يتفوق على فياريال ليتجاوز أثار أسبوع صعب    بحكمة قيادتها.. المملكة تواصل دعم مواطنيها ضد تداعيات جائحة فيروس كورونا    "فرسان" تاريخ عريق.. وشواهد حضارية متجذرة    في حب "الممثلة".. رجاء الجداوي    برلمان الطفل يستعرض «سرد الذات» في القراءة الإبداعية    بين الرثاء والنياحة فرق    الناقور وقوارب الموت الإيطالية    :سمو أمير منطقة جازان يعزي بوفاة رئيس تحرير جريدة الرياض فهد العبدالكريم ..    الانتهاء من أعمال فرش مسجد قباء    أمير نجران : لا أحد أعلى من القضاء والتقاضي    الأمانة.. والنفاق السلوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





120 منزلا آيلا للسقوط تقلق أهالي تاروت
نشر في اليوم يوم 31 - 12 - 2011

مخاطر عدة يواجهها قاطنون بجزيرة تاروت بمحافظة القطيف بسبب انتشار العديد من المباني المهجورة الآيلة للسقوط. وقامت بلدية محافظة القطيف بحصر قرابة 120 بناية قديمة بعضها آيل للسقوط مما ينذر بوقوع كارثة لا تحمد عقباها.
وقال حسن المبشر العديد من المنازل الآيلة للسقوط أصبحت أوكارا لضعاف النفوس، الذين يستغلونها للقيام بممارسات غير أخلاقية، الأمر الذي يستدعي ضرورة إزالة هذه المنازل، مطالبا الجهات المعنية بالتحرك الجاد لإزالتها حفاظا على السلامة المجتمعية.
واشتكى محمد القطري، من تعرض بعض المنزل القديمة إلى عمليات سرقة خلال الفترة الماضية، مشيرا الى انها لم تقتصر على النوافذ والنقوش الزخرفية المختلفة والتي تعد تحفا اثرية، بل شملت الأسلاك الكهربائية.
لجنة المباني الآيلة للسقوط والمشكلة من البلدية والمحافظة والدفاع المدني وهيئة الآثار والمتاحف، تعمل على معاينة المباني المحصورة وإعداد التقارير عن كل مبنى
من جهته، اشار مدير إدارة الدفاع المدني في المحافظة العميد شديد الدوسري، الى تشكيل لجان للوقوف على المنازل الآيلة للسقوط في مختلف مناطق المحافظة، مبينا أن إدارة الدفاع المدني ضمن اللجان المشاركة وقامت برفع التقارير المطلوبة للمحافظة حول واقع المنازل الآيلة للسقوط وتوضيح مدى خطورتها للقاطنين بداخلها أو للمجاورين لها.
ولفت إلى أن مسئولية الإزالة تخص بلدية القطيف لأنها الجهة التي تقرر تحديد موعد الإزالة بعد الكشف عنها من قبل المهندسين المختصين.
فيما أرجع رئيس بلدية القطيف المهندس خالد الدوسري، بطء إجراءات إزالة المباني الآيلة للسقوط في المحافظة إلى عدم تجاوب الملاك ووجود خلافات بين الورثة، فضلا عن أن البعض منها مرهون لدى صندوق التنمية العقارية، وأن تداخل المباني مع بعضها في الأحياء السكنية أعاق عملية الإزالة.
وأضاف أن لجنة المباني الآيلة للسقوط والمشكلة من البلدية والمحافظة والدفاع المدني وهيئة الآثار والمتاحف، تعمل على معاينة المباني المحصورة وإعداد التقارير عن كل مبنى، مؤكدا أن البلدية تحصر المباني الآيلة للسقوط ثم تحيلها للجنة المباني الآيلة للسقوط التي تقرر بدورها بعد معاينة الموقع ما ينبغي حيال المبنى.
ولفت الى وجود صعوبات تعيق عمل اللجنة المشكلة لدراسة المنازل الآيلة للسقوط، منها صعوبة وصول المعدات لبعض المواقع المطلوب إزالتها وعدم تحديد الهيئة العليا للسياحة للمباني التي ترغب في استثمارها سياحيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.