"أبل" تسحب واتساب وثريدز من الصين    ألكساندر أرنولد : ليفربول سيبذل قصارى جهده لإنهاء الموسم بشكل جيد    محترف العين: طعم الانتصار على الهلال لا يُوصف    بينالي البندقية يعزز التبادل الثقافي بين المملكة وإيطاليا    الزبادي ينظم ضغط الدم ويحمي من السكري    ثلث أطفال بريطانيا بين سن الخامسة والسابعة يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي    زيدان يقترب من تدريب بايرن    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    «CIA» تحذّر: أوكرانيا مهددة بخسارة الحرب    بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    المستقبل سعودي    فيصل بن تركي وأيام النصر    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حملة ( تقدر .. تخفض فاتورتك ) تستأثر بتفاعل الجمهور
نشر في اليوم يوم 26 - 05 - 2014

حققت حملة ( تقدر .. تخفض فاتورتك من خلال مكيفك ) التي ينظمها المركز السعودي لكفاءة الطاقة نجاحاً وتفاعلاً مميزًا وملموساً في الأسبوع الرابع من عمرها الذي يمتد إلى ستة أسابيع.
وتواجدت الحملة التوعوية التي تعد الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية، وتهدف إلى إشاعة مفهوم ترشيد استهلاك الطاقة من خلال اتباع خطوات وإرشادات بسيطة عند شراء أجهزة التكييف، وعبر معظم وسائل الإعلام ( المسموع والمقروء والمرئي ) ، إضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي المتعددة.
وتأتي الحملة التي تقام كمرحلة أولى ضمن عدة حملات توعوية يعتزم المركز السعودي لكفاءة الطاقة تنفيذها على مدى ثلاث سنوات، لرفع الوعي، ونشر ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة لدى المجتمع، من خلال تسليط الضوء على آثار ترشيد الاستهلاك على جميع الفئات، الأمر الذي سيضمن - إن شاء الله - تحقيق وفورات جيدة في قيمة فاتورة الكهرباء على المواطن والمقيم، لاسيما مع تنامي استهلاك هذه الأجهزة للطاقة الكهربائية في قطاع المباني بنسبة وصلت إلى أكثر من 70 % .
وانتهجت الحملة أساليب متنوعة ومتعددة في ايصال رسائلها للجمهور، حيث تستخدم أبرز الوسائل الإعلانية لتصل إلى أكثر من عشرين مدينة من المدن الرئيسية في المملكة، بالإضافة إلى استخدام الصحف الورقية والالكترونية، ولوحات الطرق، وأبرز القنوات الفضائيات والإذاعات والشبكات الاجتماعية والمواقع الشهيرة.
كما يدرك القائمون على الحملة أهمية التواصل المباشر مع الجمهور لايصال رسائل الحملة، وفي سبيل ذلك فقد تم تجهيز عدد من المعارض المتنقلة التي تم توزيعها على ثلاث مناطق رئيسية في المملكة هي الرياض والمنطقة الغربية والمنطقة الشرقية، فضلاً عن مناطق أخرى تشهد تجمعات سكانية كبيرة، حيث سيتم استغلال أماكن تواجد الجمهور والأسر في المجمعات التجارية الكبرى والمواقع المتميزة لإقامة أجنحة متميزة تقدم عروضا تفاعلية ومسابقات وجوائز للجمهور .
كما برز الإعلام الجديد ووسائل التواصل الاجتماعي كعنصر مهم وفعال من عناصر هذه الحملة، لاسيما مع الانتشار الواسع لهذا النوع من الإعلام بين فئات الشبابمن الجنسين ، وهو ما يتوافق مع الدراسة المسحية التحليلية التي أجراها المركز السعودي لكفاءة الطاقة لمعرفة المستويات المعرفية والاتجاهية والسلوكية تجاه الطاقة وترشيد استهلاكها في المملكة، حيث كان من أبرز توصيات هذه الدراسة استخدام وسائل الإعلام الجديد والتواصل الاجتماعي لتأثيره الكبير وانتشاره الواسع خاصة وأنه لا يعد مكلفا بشكل كبير مقارنة بوسائل الإعلام التقليدية .
واستخدم مسيروا الحملة كافة وسائل التواصل الجديد، مع التركيز على التويتر والانستغرام واليوتيوب بالإضافة إلى فيسبوك، كما كان لموقع الحملة الإلكتروني دور كبير في التعريف بالحملة حيث يسهم في توفير البيانات والمعلومات التوعوية والتعريفية عن كيفية ترشيد استهلاك الطاقة من خلال التركيز على الرسائل التي تسهم في الترشيد وكيفية استخدام الأجهزة الكهربائية وآلية اختيار الأجهزة المطابقة للمواصفات والمقاييس .
وتضمن موقع الحملة الإلكتروني http://www.taqa.sa/ بعض الرسائل الترشيدية في استخدام أجهزة التكييف وانعكاس الاستخدام الأمثل إيجاباً على استهلاك فاتورة الكهرباء، حيث دعت الحملة إلى استعمال المكيفات ذات الوحدات المنفصلة (سبليت) كونها تعد الأكثر كفاءة، إضافة إلى تنظيف مرشح الهواء كل اسبوعين ومرة واحدة شهريا كحد اقصى مما يخفض حتى 6% من استهلاك المكيف للكهرباء، فضلا عن أن صيانة المكيف مرة واحدة في العام يخفض حتى 7% من استهلاك المكيف للكهرباء، مع التأكيد على أن القيام بالصيانة الدورية للمكيفات "تنظيف الفلاتر الداخلية والرادييتر الخارجي" يُسهم في إطالة عمر المكيف وزيادة كفاءته ويسهم في تحسين جودة الهواء.
وكشفت الأرقام التي أظهرتها بيانات حملة ( تقدر .. تخفض فاتورتك من خلال مكيفك ) في الإعلام الجديد بنهاية الأسبوع الثاني مستوى تواصل الجمهور وتفاعلهم مع فعاليات الحملة سواء من خلال التويتر أو اليوتيوب؛ أو الانستغرام، حيث بلغ عدد المتابعين لحساب الحملة في تويتر Taqa_sa@ ( 15.100 ) متابع ، فيما بلغ عدد تغريدات الحساب ( 717 ) تغريدة .
أما موقع الحملة Taqa.sa فبلغ عدد الزيارات له حتى يوم أمس الأول ( 35.429 ) زيارة ، كما شاهد فيديو إعلان الحملة على موقع يوتيوب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.