10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    اللهيبي ل «عكاظ»: إنجازات طلابنا وطالباتنا تعكس اهتمام ودعم قيادتنا للتعليم    «الطيران المدني» تعلن الفائزين بجائزة المطارات السعودية في نسختها الرابعة    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    محمد بن عبدالعزيز يكرم المتفوقين    وزير الخارجية يعزي نظيره الإيراني بوفاة رئيس إيران ومرافقيه    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    الأمير سعود بن نهار يستقبل مدير مطار الطائف الدولي    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير الخارجية الإيراني المكلف    الربيعة يلتقي كبار المتبرعين والداعمين لمركز «سلمان للإغاثة»    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحرّك للناقلين بالشرقية لمنحهم مواقع خارج المدن
نشر في اليوم يوم 27 - 05 - 2011

يعتزم أعضاء في لجنة النقل البري بغرفة الشرقية ومستثمرون في قطاع النقل البري بالمنطقة الشرقية تنظيم اجتماع جديد قريباً مع أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله العتيبي للنظر في آخر المستجدات بخصوص الأراضي التي ذكر الأمين أن أرامكو السعودية تحتجزها، وما استجد من الاتصالات مع الشركة بخصوص الإفراج عن هذه الأراضي، في ظل الضغوط التي تفرضها الأمانة على شركات النقل للانتقال لمناطق بعيدة عن النطاق العمراني الحالي للمنطقة الشرقية، حتى لا تضايق شاحناتهم المواطنين في الأحياء التي توجد فيها مواقع ومحطات لشركات النقل.
أمانة الشرقية تضغط على النقل البري للخروج من المدن (اليوم)
وشدّد نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة النقل البري بغرفة الشرقية فهد بن عبد الله الشريع على أهمية تخصيص موقع دائم بمساحة كافية تستوعب شركات النقل البري، من أجل إيجاد نظام لعمل القطاع الذي يؤثر بشكل كبير وفاعل في الاقتصاد الوطني، لافتاً الى أن الناقلين لا يرغبون في إزعاج المواطنين في وجودهم بالقرب من المواقع السكنية أو بإيقاف الشاحنات في هذه الأحياء، ولكن ذلك يحدث رغماً عنهم.
من جانبه شدّد المستثمر عبد الرحمن العطيشان على ضرورة التواصل مع أمين المنطقة الشرقية للتعرّف على آخر الأمور المتعلقة بتوفير الأرض المناسبة لاستيعاب شركات النقل البري، مشيراً الى أن انتقال بعض الشركات من مواقعها الحالية ليس ممكناً لأنها لن تجد مواقع مناسبة جديدة، كما أنها اشترت الأراضي في اوقات سابقة وقد كانت خارج النطاق العمراني قبل توسيع النطاق حالياً أو على الأقل كانت بعيدة عن المساكن، قبل أن تزحف اليها الأخيرة، ويعتقد العطيشان أن الأمانة قادرة بالتعاون مع جهات أخرى على توفير الأرض المناسبة التي تصلح كموقع دائم لمستثمري النقل البري.
أما المستثمر وعضو لجنة النقل عبد الله الراجحي فيرى ضرورة لتعاون مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة مثل وزارة المالية ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة النقل من أجل إيجاد الحل المناسب للمشكلات التي يعاني منها قطاع النقل وفي مقدّمتها إيجاد المواقع الدائمة في مناطق مناسبة خارج المدن، مشيراً الى ان الكثير من المستثمرين صرفوا مبالغ طائلة على شراء المواقع التي يتواجدون فيها حالياً وعلى بنائها وتهيئتها كمواقع لهم ومن غير المعقول أن ينتقلوا منها، كما تطالب بذلك أمانة المنطقة الشرقية قبل أن تخصص لهم الأخيرة مواقع أخرى.
ويرى الراجحي أن العاملين في قطاع النقل لا يرغبون في أكثر من مساواتهم بباقي العاملين في قطاعات اخرى مثل الخرسانة الجاهزة وتشليح المركبات، وكذلك بائعو المواشي الذين خصصت لهم مواقع خاصة.
ويتفق مع وجهة النظر هذه ايضاً الرئيس الأسبق للجنة النقل بغرفة الشرقية أحمد بن محمد المقبل ويقول: نحن كمستثمرين في القطاع لا نرغب في مضايقة المواطنين لأننا جزء منهم ولكننا نرغب أيضاً في أن توفر لنا الجهات المعنية وذات العلاقة مواقع بديلة تكون مناسبة على المديين المتوسط والطويل لأن من طبيعة المدن التمدّد، ولا يوجد ضمان ألا تصل المساكن لأى المواقع الجديدة التي يمكن أن ننتقل اليها.
أما العضو السابق في اللجنة الوطنية للنقل فايز علي اليوسف فيرى أن وزارة النقل قادرة على توفير الأراضي اللازمة للمستثمرين في قطاع النقل وهي صاحبة الصلاحية في طرح هذا الموضوع المهم والعاجل على مجلس الوزراء، وباعتقادي أنه توجد إمكانية لتوفير مثل هذه الأراضي في المناطق الرئيسية على الأقل بالتعاون مع الوزارات ذات العلاقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.