التجارة تتخذ 3 إجراءات بشأن مخالفات انتخابات غرفة الرياض    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    القبض على 3 أشخاص لنشرهم إعلانات حملات حج وهمية    النيابة: إيقاف مواطن احتال على ضحاياه بالاستيلاء على مجوهراتهم    وفاة أول رجل خضع لعملية زراعة كلية من خنزير    النفط والذهب يتراجعان    حماية أجور العمالة المنزلية بدءاً من يوليو    أمير القصيم يقلد العسعوس رتبته الجديدة "لواء"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز    أمير المدينة يتفقد مركز الترحيب واستقبال الحجاج    الجامعة العربية: استكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء خلال 13 عاما    محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان .. الأربعاء    ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جندي أمريكي خدم بالعراق يقتل 3 ويجرح 16 وينتحر بقاعدة بفورت هود
نشر في اليوم يوم 03 - 04 - 2014

كشفت الأجهزة الأمنية الأمريكية هوية مطلق النار في قاعدة فورت هود العسكرية، قائلة: إنه الجندي إيفان لوبيز، مضيفة أنه خدم في حرب العراق، وكان يعاني من مشاكل عقلية ونفسية قد تكون السبب في إقدامه على تنفيذ الهجوم الذي أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وجرح 16، وانتهى بانتحاره، من جهته قال الرئيس الامريكي: ان(الحادث) يفتح جراح ما حصل بالقاعدة قبل خمس سنوات».
وقال الجنرال مارك ميلي: إن الشرطة العسكرية كانت قد بدأت التعامل مع لوبيز، لكن الأخير أقدم على الانتحار برصاصة في الرأس، وأضاف ميلي للصحفيين: «سبق للوبيز أن خدم في العراق، وكان يعاني مشكلات سلوكية وعقلية» وإن كان قد أقر بأن دوافعه لإطلاق النار داخل القاعدة تبقى غير واضحة.
واكتفى ميلي بالقول: «لا أدلة حاليا على ارتباط الحادثة بالإرهاب، ولكننا لم نستبعد أي شيء بعد».
وبحسب المعلومات فقد كان لوبيز بالزي العسكري عند تنفيذه الهجوم، وقد استخدم مسدسا من طراز «سميث أند ويسن» عيار 45، وقد أشار البيت الأبيض إلى أن الرئيس باراك أوباما قد علم بالحادثة وأبدى أسفه ل «تكرارها» في قاعدة فورت هود، مؤكدا العمل على التحقيق المعمق لمعرفة حقيقة ما جرى.
من جهته أكد رئيس الشرطة المحلية وقوع هذه الحادثة، مشيرا إلى أن الجيش يقوم بالتعامل مع هذه الحادثة ولم يتم طلب المساعدة من الشرطة.
وفي اتصال هاتفي أجراه الجندي دانيال من داخل قاعدة فورت هود العسكرية مع CNN قال: «تلقينا أوامر بالاحتماء داخل غرفنا والابتعاد عن النوافذ» .
وقال الرئيس الاميركي باراك اوباما من شيكاغو، حيث يقوم بجولة لجمع التبرعات للديمقراطيين: «من الواضح ان هذا (الحادث) يفتح جراح ما حصل في فورت هود قبل خمس سنوات».
وقال: «نحن نأسف للغاية أن يحدث أمر كهذا مرة جديدة».
وكانت قاعدة فورت هود التي تؤمن قوات لغالبية النزاعات منذ حرب فيتنام، شهدت إطلاق نار في 2009 راح ضحيته 13 قتيلاً وأوقع 30 جريحاً.
وتابع اوباما: «العديد من العسكريين (في القاعدة) خدموا مرات عدة في العراق وافغانستان.
وخدموا بشجاعة وبامتياز. عندما يكونون في بلادهم يجب أن يشعروا بالأمان».
وأضاف قوله: «لقد أحزننا أن شيئاً كهذا يحدث مرة أخرى».
حوادث القاعدة
حادث إطلاق النار في قاعدة فورت هود العسكرية الأمريكية في تكساس الأربعاء هو الثاني من نوعه بتلك القاعدة في خمس سنوات. وفيما يلي ملخص بحوادث إطلاق نار على قواعد عسكرية في الولايات المتحدة:
- 16 أيلول/سبتمبر 2013: إطلاق نار على «نيفي يارد»، إحدى البنايات التابعة للبحرية الأمريكية التي تقع في حوض لصناعة السفن في العاصمة واشنطن، وأسفر عن مقتل 13 شخصاً بمن فيهم المسلح.
وأطلق النار آرون ألكسيس /34 عاما/ وهو جندي سابق في البحرية، وبدا أنه مضطرب سلوكيا ومتورط في أحداث إطلاق نار سابقة، رغم أنه لم يسبق اتهامه رسميا.
وصدرت أوامر بإجراء مراجعات أمنية لمنشآت البحرية ومشاة البحرية حول العالم، عقب إطلاق النار.
- 21 آذار/مارس 2013: أطلق جندي مشاة البحرية أوزيبيو لوبيز النار على اثنين من زملائه ثم قتل نفسه في قاعدة كوانتيكو البحرية بولاية فيرجينيا.
وكان لوبيز مدرب تكتيكات ومتخصصا في السلاح الآلي.
- 5 تشرين ثان/نوفمبر 2009: قتل الميجور بالجيش الأمريكي نضال حسن، الذي تبينت علاقاته بعد ذلك مع الإسلام الراديكالي، 13 شخصا وأصاب العشرات خلال إطلاق نار عشوائي بقاعدة فورت هود في تكساس.
وصدر حكم بالإعدام على حسن في آب/أغسطس 2013 . وإذا تم تنفيذ حكم الإعدام، فإنه سيصبح أول فرد في الخدمة يتم إعدامه في ظل نظام القضاء العسكري منذ أكثر من نصف قرن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.