"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تكريم المتفوقين والمتفوقات ولجان اجتماعية للأسرة
في احتفال عائلي سنوي تقيمه أسرة الزامل "بعنيزة"
نشر في اليوم يوم 18 - 09 - 2004

تخطو بعض الأسر السعودية خطوات نحو الاتجاه الصحيح في جعل مسيرة حياتها على المستوى العائلي.. مسيرة ترسم لها كل الخطوط التي تضمن بعد توفيق الله سبحانه وتعالى النجاح لكل افرادها على كافة الاتجاهات.
ويبادر بعض المهتمين بالشأن العائلي الى لم شمل الكيان، حتى وان تباعدت المسافات سعيا وراء ايجاد جيل واع يملك كل مقومات النجاح ويواجه كل التحديات فيما ان جاز الوصف ان نطلق عليها او نسميها (المدرسة العائلية) والتي يقف خلفها رجال ونساء عملوا على نهج القرآن وسنة النبي صلى الله عليه وسلم.
ومن هذه الاسر اسرة الزامل من محافظة عنيزة بمنطقة القصيم والتي تكرم في حفل سنوي ابناءها المتفوقين حيث كرمت الاسرة المتفوقين من (عوائل السليم، الزامل، المنصور، الروق) في حفلها السنوي العاشر الذي اقيم في الثاني من سبتمبر الماضي في قاعة الاحتفالات الكبرى الخاصة بالاسرة في مدينة عنيزة وقد سلم الشيخ/ احمد العبدالله الزامل الدروع والجوائز للمتفوقين،
كما قدمت السيدة لمياء عبدالرحمن الزامل الجوائز للمتفوقات وتكرم الأسرة سنويا المبدعين والمتفوقين من ابنائها ضمن برنامج حفلها السنوي الذي يقام في الاسبوع الاول من شهر سبتمبر من كل عام وتنظمه اللجان الاجتماعية للاسرة، ويشمل اللقاء السنوي بالاضافة الى التكريم اقامة برنامج حفل نسائي يشمل عروضا من الاطفال والقاء قصائد شعرية واستضافة بعض المتميزين في مجالاتهم من خارج الأسرة.
ولايغفل اللقاء السنوي عن الاهتمام بالاطفال فتقام برامج خاصة لهم تقيمها بعض الفرق المتخصصة التي تهتم بتنمية الجانب الثقافي بالاضافة الى الترفيهي وكان من ضمن برنامج اللقاء السنوي لهذا العام اقامة دورتين متخصصتين للرجال والنساء الاولى كانت عن التخطيط الشخصي وقدمها الاستاذ/ عدنان عبدالرحمن المنصور نائب الرئيس في شركة الزامل للحديد والتي تناولت اسلوب التخطيط للحياة الشخصية وتنظيمها والعمل على صياغة الاهداف المنطلقة من رسالة واضحة ومراجعتها وتقويمها والثانية كانت دورة لاعداد المشاريع الصغيرة والتي قدمها الاستاذ/ خالد بن محمد الزامل استاذ ادارة الاعمال بجامعة الملك فهد.
كما تخلل حفل هذا العام تكريم الشباب والشابات الذين انهوا حفظ كتاب الله.
وهذا الاجتماع السنوي الذي تنظمه الاسرة يؤصل الروابط الاجتماعية لتنمية العلاقات داخل وخارج الاسرة ويقام على شكل لقاء سنوي عام لعموم المملكة في سبتمبر من كل عام في مسقط رأس اجداد الاسرة في مدينة عنيزة كما يقام لقاء في الرياض والدمام في الخريف والربيع لسكان المدينتين من افراد الاسرة، وقد اثمرت هذه الانشطة واللقاءات الشيء الكثير من مطلق اعمال البر وصلة الرحم والتكاتف والتآلف ومنها على سبيل المثال..
1 الملتقى السنوي.. ولقاء صلة الرحم الرئيسي في عنيزة في الاسبوع الاخير من اجازة الصيف من كل عام.. ليلتقي الاهل من كل مكان ويطمئن بعضهم على بعض.
2 طباعة شجرة العائلة وتجديدها كل 10 سنوات.
3 حفلات نجاح وتفوق للاطفال سنويا.. وجوائز ودروع تقديرا وتحفيزا للمتميزين من طلبة المراحل الدراسية المختلفة.
4 جوائز لحفظة كتاب الله.. تكريما لمن شرفه الله بذلك.
5 نشرة دورية تنقل اهم الاخبار وتعين على التواصل والتكافل وتقاويم ومطبوعات وهدايا رمزية تذكر دائما بصلة الرحم.
6 اجتماعات سنوية (رجال نساء أطفال) في كل منطقة من مناطق المملكة على مستوى المنطقة.
7 علاج المرضى المضطرين للعلاج في أي مكان يتطلب العلاج.
8 كفالة اسر شهريا وبانتظام لمساعدة المحتاجين من افراد الاسرة على ظروف الحياة.
9 اعانة مستحقي الزكاة وتجاوزت المحتاجين من الاسرة لتشمل اسرا كثيرة في عنيزة وبعض الاسر في الرياض والدمام من خارج الاسرة.
10 اوقاف الاسرة لاعمال البر.
11 جمعية رعاية معوقي عنيزة.. ساهمت العائلة للتخفيف على اهلنا واخواننا من المعاقين في عنيزة من خلال مساهمتها بتأسيس هذه الجمعية الخيرية.
12 استراحة كبيرة مساحتها 000ر50م2 في عنيزة لتكون مكانا لجميع افراد الاسرة من كل مكان. واستراحة في الدمام كذلك.
13 رحلات صيفية كمعسكر للشباب في ابها.
14 من باب خدمة المجتمع ساهمت الاسرة في مشروع الطريق الدائري لمدينة عنيزة.
15 دليل الهاتف الآلي طبعات خاصة بالاسرة لتسهيل الاتصال والتواصل.
16 اصبح للاسرة مجلس ادارة يشرف عليه في اجتماعات نصف سنوية منتظمة لمتابعة مايهم الاسرة بشكل عام من جانب التراحم والتكافل واعانة المحتاج ولجان مناطق لتنظيم وترتيب النشاطات الاجتماعية ولدعم كل مايؤدي الى صلة الرحم وتحقيق رسالة الاسرة.
17 حفل تكريم الطالبات المتفوقات في مراحل التعليم العام بمحافظة عنيزة كجائزة سنوية.
18 بناء مساجد وحفر آبار في المناطق ذات الحاجة.
19 مساعدات لبعض طلاب المدارس المحتاجين.
20 مساعدات زواج لمحتاجين بمدينة عنيزة.
21 مشروع اقراض الراغبين بالزواج بشكل سنوي.
22 لجنة اصدقاء المرضى بعنيزة.
23 المسابقة الرمضانية الثقافية السنوية.
24 برنامج الأضاحي لفقراء عنيزة.
25 تأسيس مكتبة دار القرآن الكريم الخيرية.
26 دعم حفظ الكتاب الكريم والسنة النبوية.
27 المساهمة بأجهزة طبية ومعدات لمستشفى الملك سعود.
28 طباعة 300 نسخة من الشرح الممتع على زاد المستقنع للشيخ محمد بن صالح العثيمين.
29 برنامج مساعدة محتاجي فقراء تهامة وعسير وبناء مسجد في المنطقة.
30 عقد دورات اسعافات اولية للنساء ودورة الطرق المثالية لتربية الابناء والتخطيط الشخصي وكيف تبدأ مشروعا صغيرا.
وهذه قائمة بمتفوقي هذا العام 1424 1425ه.
المتفوقون من ابناء وبنات الأسرة المكرمون لعام 1425ه والحاصلون على درجات الشرف.
اسماء "شهادة الماجستير"
ماجد محمد عبدالله المنصور الزامل، نجلاء عبدالرحمن ابراهيم الزامل.
اسماء اولاد (شهادة البكالوريوس)
طلال عبدالحميد عبدالرحمن المنصور بكالوريس، فراس ابراهيم حمد السليم بكالوريوس هندسة كهربائية، مازن احمد زامل الزامل بكالوريوس الشريعة.
اسماء بنات (شهادة الماجستير)
مرام صالح عبدالعزيز السليم بكالوريوس في الاقتصاد المنزلي، غادة مساعد زامل الزامل بكالوريوس في علوم الحاسب، منار محمد الحمد السليم بكالوريوس من كلية التربية والاقتصاد المنزلي، مناهل محمد عبدالرحمن السليم بكالوريوس في الحاسب الآلي.
اسماء بنات (الثانوية
والثانوية العامة)
منى نجيب زامل السليم الثانوية، نورة عبدالله علي الزامل السليم الثانوية العامة، نورة حمد عبدالله علي الزامل الثانوية، دعاء عادل محمد السليم الثانوية العامة، غادة يوسف عبدالرحمن الزامل الثانوية العامة، هند يوسف العبدالله المنصور الزامل الثانوية العامة.
اسماء اولاد (الثانوية
والثانوية العامة)
محمد سليم زامل السليم الثانوية، عبدالعزيز عادل عبدالعزيز السليم الثانوية العامة، المثنى فهد عبدالله الزامل الثانوية العامة، خلاد ابراهيم عبدالرحمن الزامل السليم الثانوية العامة، زيد مساعد عبدالرحمن المنصور الزامل الثانوية.
اسماء اولاد (المتوسطة)
ناصر عبدالرحمن محمد القاضي، عزام يوسف صالح السلمان، عبدالله فهد عبدالله الزامل، منصور عبدالملك العبدالله المنصور الزامل، فهد خالد عبدالرحمن المنصور، فيصل يعقوب يوسف الزامل السليم.
اسماء البنات (شهادة المتوسطة)
سارة حمد عبدالله الزامل، افنان عبدالرحمن عبدالعزيز السليم، لولوه سليمان صالح الدفاع، سارة عادل عبدالرحمن المنصور، تقى صالح محمد الحبيب، مزنة احمد عبدالله الزامل، نوف صلاح محمد الزامل، هند حمد خالد السليم، منيرة عبدالله علي الزامل السليم، منيرة عبدالله يحيى السليم، ربى سليمان المنصور، ندى عادل محمد السليم، لبنى محمد علي الزامل، نورة صالح سليمان الزامل، هناء محمد السليم، نورة يحيى الذكير، نورة يوسف عبدالرحمن الزامل، بشائر خالد محمد الزامل، سارة عبدالله عبدالعزيز عبدالله الزامل، الجوهرة عبدالله اليحيى الخالد السليم، حور عبدالرحمن عبدالعزيز المنصور، لمياء عبدالرحمن عبدالعزيز النعيم، مريم محمد علي القرعاوي، هالة سليم البراهيم السليم "بكالوريوس حاسب".
المتفوقون من ابناء الاسرة 1424ه
المتفوقون من ابناء المرحلة المتوسطة
تركي خالد عبدالعزيز التركي، نايف داود يوسف السليم، ناصر صالح ناصر العوهلي، سليم عبدالحميد زامل السليم، محمد باسم عبدالعزيز الزامل، زامل يحيى زامل السليم، ابراهيم سليم الزامل السليم، منصور عبدالملك عبدالله الزامل، عبدالله نجم عبدالله الزامل، علي عبدالرحمن عبدالعزيز النعيم، عبدالرحمن خالد محمد الذكير.
المتفوقون من الابناء في المرحلة الثانوية 1424ه
فهد عدنان عبدالرحمن المنصور، محمد عبدالرحمن عبدالله الزامل، منصور زامل عبدالرحمن الزامل، عبدالرحمن خالد عبدالله الزامل، احمد محمد علي القرعاوي، ابراهيم احمد زامل الزامل.
المتفوقون من الابناء في المرحلة الجامعية 1424ه
ريان محمد عبدالعزيز المنصور جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.
المتفوقات من البنات في المرحلة المتوسطة 1424ه.
سارة صلاح محمد الزامل، منى يوسف صالح الزامل، نورة عدنان عبدالرحمن المنصور، حصة زامل عبدالرحمن المنصور، ديمة عدنان صالح المنصور، نورة يوسف صالح الروق، حصة عبدالرحمن عبدالله الزامل، رشا مساعد زامل السليم، دانة فهد يحيى السليم، سارة صالح عبدالعزيز السليم، مها نجيب الزامل السليم، هناء محمد حمد السليم، لميس سليمان ابراهيم السليم.
المتفوقات من البنات في المرحلة الثانوية 1424ه.
اسماء يوسف صالح السليم، امل صالح ناصر العوهلي، مشاعل عبدالله عبدالعزيز الدخيل، منار صالح عبدالعزيز السليم.
لقد ساهمت الرغبة الصادقة لدى افراد اسرة آل زامل كما هي لدى اسر هذا الوطن الغالي في تأكيد الرجوع الى توجيهات نبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام بان صلة الرحم هي باب كل خير وعائدة على افراد الاسرة والمجتمع والامة وعلى الوطن الذي قام اصلا على منطلق التكافل والتعاون والذي يقود هذه الانشطة الى ابداع الشباب وتشجيع المتميزين وتأصيل الروابط بالرحمة والتكافل لتبقى لحمة الوطن وتحاب اهله وتكافلهم وبتشجيع من قادة البلد وامتدادا لحبهم للخير.
جانب من اجتماع العائلة السنوي في عنيزة
جانب من الحضور


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.