حرائق غابات كبيرة لمنطقة الرمال النفطية في كندا ترفع النفط    زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا    أمير حائل يكرم عددًا من الطلاب الحاصلين على الجائزة الوطنية بمبادرة "منافس" بتعليم المنطقة .    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    "الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الفصول الثلاثة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    المجون في دعم كيان صهيون    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كاسياس يعزز رقمه القياسي بالحفاظ على عذرية شباكه 772 دقيقة
نشر في اليوم يوم 07 - 02 - 2014

واصل قائد ريال مدريد وحارسه الإسباني إيكر كاسياس، تعزيز رقمه القياسي في الحفاظ على نظافة شباكه بعدما حمى عرين الملكي خلال لقاء الدربي أمام أتلتيكو مدريد بذهاب نصف نهائي كأس الملك لينتهي لصالح فريقه بثلاثية نظيفة.
كان كاسياس قد حطم رقم الحارس باكو بويو مع الريال في موسم 1994-1995، بعدما حافظ على عرينه من دخول أي هدف طوال 658 دقيقة، وذلك خلال لقاء الفريق أمام اسبانيول بربع نهائي الكأس في 28 يناير الماضي.
وعزز الحارس الدولي رقمه ليصل إلى 772 دقيقة.
كما وسع كاسياس رقمه بعدم الخسارة في مباريات الدربي أمام أتلتيكو إلى 24 مباراة على التوالي (21 في الليجا و3 في الكأس)، حيث كان قد خسر فقط أول مباراة دربي يخوضه في اكتوبر 1999 عقب طرد الحارس الأرجنتيني بيتزاري.
وأصبح كاسياس أول حارس في تاريخ ريال مدريد يخوض ثماني مباريات متتالية دون أن يدخل مرماه أي هدف، متخطيا الحارس باكو بويو الذي خاض سبع مباريات متتالية محافظا على عذرية شباكه عام 1995.
كما يعد كاسياس أول حارس مرمى بالفريق الملكي يحافظ على نظافة شباكه في سبع مباريات متتالية بكأس الملك، أمام أوليمبك شاطبة (0-0 و2-0) وأوساسونا (2-0 و0-2) وإسبانيول (0-1 و1-0)، و خلال مباراة الذهاب بالدربي.
وخاض كاسياس هذا الموسم 13 مباراة ودخل مرماه أربعة أهداف.
ولم يدخل مرمى كاسياس، الذي لا يلعب أساسيا في الليجا، أي هدف منذ 27 نوفمبر الماضي، عندما سجل في ذلك اليوم التركي أوميت بولوت لجلطة سراي في ملعب سانتياجو برنابيو خلال المباراة التي انتهت لصالح الريال (4-1).
أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب فريق ريال مدريد الإسباني أن فريقه قدم «أفضل مباراة له في الموسم» عقب فوزه في دربي ذهاب نصف نهائي كأس الملك أمام أتلتيكو بثلاثية نظيفة.
وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي: «أعتقد أنها كانت أفضل مباراة لنا في الموسم. أتلتيكو فريق رائع ومنظم دائما وليس من السهل اللعب أمامهم لأنهم أقوياء ومتحفزون هجوميا. مباراتنا كان رائعة».
وأضاف: «النتيجة رائعة للغاية والمباراة أيضا، لكن علينا أن نتوخى حذرنا، فينبغي اللعب في كالديرون مثلما قدمنا في الشوط الأول. فمباراة الإياب لن تكون سهلة، وهم سيبذلون أقصى ما عندهم للعودة. علينا أن نحضر جيدا للمباراة من أجل التأهل للنهائي».
وامتدح أنشيلوتي دفاع الملكي وبالأخص سرخيو راموس «لقد كان مثاليا».
وتحدث المدرب عن استبعاده للويلزي جاريث بيل من المباراة: «لم استبعده للإصابة، إنه بحالة جيدة للغاية، لكني فضلت إراحته لأننا في لقاء السبت بالليجا أمام فياريال لن نلعب بكريستيانو، ورأيت أننا سنكون بحاجة لبيل منتعشا، لهذا فضلت إراحته الليلة».
وعن العنف الذي وجهه لاعبو الفريق الملكي تجاه مهاجم الروخيبلانكوس، دييجو كوستا، رد «اتفقنا على ضرورة مراقبته بشكل جيد؛ لأنه لاعب خطر للغاية. المباراة كانت متوترة للغاية ووقع تبادل للكلمات بين اللاعبين».
كما امتدح المدرب أداء لاعبه الشاب خيسي رودريجيز، صاحب الهدف الثاني للفريق «الجميع يعلم أن خيسي حاليا لاعب هام للغاية بالنسبة لنا؛ لأنه يسجل في المباريات الهامة. كل اللاعبين قدموا مباراة رائعة».
وقال أنشيلوتي: إن لاعبه جاريث بيل سيكون بوسعه المشاركة أمام فياريال في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم غدا السبت.
وكان من المتوقع أن يشارك بيل أغلى لاعب في العالم في مباراة ريال التي انتهت بفوزه 3-صفر على جاره أتليتيكو مدريد في ذهاب الدور قبل النهائي لكأس ملك اسبانيا.
وبرر أنشيلوتي غياب بيل برغبته في منحه راحة حتى يكون لائقا تماما لمواجهة فياريال في ظل تنفيذ كريستيانو رونالدو عقوبة الإيقاف ثلاث مباريات في الدوري بسبب طرده في الجولة الماضية.
وقال أنشيلوتي: «بيل لم يتعرض لانتكاسة وهو في حالة جيدة جدا. لن نستطيع إشراك كريستيانو يوم غد السبت ولذلك أعطيت راحة لجاريث حتى يكون لائقا وسيلعب بكل تأكيد غدا» .
وتأثرت بداية بيل (24 عاما) في موسمه الأول باسبانيا بسبب سلسلة من الإصابات البسيطة منذ انتقل مقابل 100 مليون يورو (135 مليون دولار) من توتتهام هوتسبير الإنجليزي.
وكان الجناح الويلزي انضم للتشكيلة المبدئية لريال أمام أتليتيكو بعدما غاب عن آخر مباراتين للفريق، لكنه بعد ذلك لم يدخل التشكيلة الأساسية أو حتى يجلس على مقاعد البدلاء.
وصرح سرخيو راموس مدافع ريال مدريد بأن فريقه حقق نتيجة كبيرة بفوزه على أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة. وفي تصريحات أدلى بها عقب المباراة قال راموس: إن الريال لم يحسم مسألة التأهل إلى نهائي البطولة، لذا من الأفضل التحلي بالحكمة في لقاء الإياب المقرر يوم الأربعاء المقبل على ملعب «فيسنتي كالديرون» معقل أتلتيكو.
وأضاف اللاعب: «النتيجة رائعة ولكن التأهل لم يحسم بعد، لقد لعبنا بكثافة أمام منافس قوي جدا دائما يسبب لنا المشكلات»، مبينا أن النتيجة كانت رائعة ولكن ينبغي خوض لقاء الإياب بحذر نظرا لصعوبته.
وأبرز راموس أن الريال يتعين عليه الفوز في كافة مباريات الدربي مع أتلتيكو؛ نظرا لأن الحافز يكون أكبر في هذه اللقاءات، وهو ما يمثل دافعا أكبر للاعبين.
وحول إيقاف زميله في الفريق كريستيانو رونالدو ثلاث مباريات بسبب طرده في اللقاء الذي خاضه فريقه أمام أثلتيك بلباو في الجولة الماضية من الليجا، قال راموس: «الدخول في نقاش مع الحكام يعد حماقة. سنرى ما سيحدث فالعقوبة غير عادلة والنادي سيطعن فيها».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.