بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلقت من قرية شعبية فقيرة وأصبحت بطلا للعرب
عميد الرباعين السعوديين نجم رضوان يصارح الميدان الرياضي :
نشر في اليوم يوم 23 - 06 - 2003

من وسط مدينة القطيف وتحديداً من بلدة التوبي احدى البلدات التي تحيطها البساتين من كل جانب ظهر البطل السعودي الدولي نجم عبد الله رضوان وأصبح واحداً من أكثر اللاعبين السعوديين في مجال الألعاب الفردية المختلفة تحقيقاً للإنجازات والبطولات سواء المحلية أو الخليجية أو العربية وحتى الدولية ويعتبر في الوقت الراهن عميد اللاعبين المحليين في مجال رفع الأثقال حيث أنه أمضى في هذه اللعبة قرابة ال 14 عاماً . ولم يكن ذلك غريباً فوالده كان يمارس اللعبة والبلدة التي يسكن فيها يشتهر قاطنوها بالعمل في المجال الزراعي (الفلاحة) (الميدان) زار هذا البطل في منزله فكان معه هذا الحوار .
البطاقة الشخصية
@@ في البداية نود أن تعرفنا على بطاقتك الشخصية ؟
نجم رضوان من مواليد مدينة القطيف تاريخ الميلاد 1392 ه موظف حالياً في قاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالظهران .
الالتحاق باللعبة
@@ كيف ومتى التحقت بلعبة رفع الأثقال ؟
في عام 1408ه سجلت في نادي الترجي كلاعب في لعبة الكاراتية لكن الوضع لم يعجبني فتحولت في عام 1410ه إلى لاعب رفع أثقال ومن ذلك الوقت وإلى الآن وأنا أمارس هذه اللعبة الجميلة .
@@ من شجعك على الدخول في مجال هذه اللعبة الصعبة والبعيدة كل البعد عن الاهتمام الإعلامي والأضواء ؟
طبعاً للعلم كان والدي يمارس هذه اللعبة عندما كنت صغيراً فتعلقت بهذه اللعبة ولم يقصر الوالد حفظه الله في تشجيعي إضافة إلى الأصدقاء والزملاء ولعل أبرزهم مدرب المنتخب الحالي الكابتن القدير كاظم البحراني وصحيح أن اللعبة صعبة وبعيدة عن الأضواء لكن حبي لها كان فوق كل المعوقات .
أبرز الإنجازات
@@ ما أبرز الإنجازات التي حققتها ؟ سواء على المستوى المحلي أو الخارجي؟
وسام أفضل لاعب عربي في دورة الحسين الدولية التي أقيمت في الأردن عام 1999م وأيضا لقب أفضل رباع عربي عام 2000 2001م في تونس وحامل لقب أفضل رقم سعودي مسجل في مجال اللعبة محلياً حتى الآن هذا بالإضافة إلى حصولي على أول ميدالية ذهبية سعودية في مجال اللعبة لفئة الرجال خلال الدورة العربية في لبنان عام 1995م إضافة إلى ميداليات متنوعة على الساحة المحلية والخليجية والعربية والآسيوية .
سبب الإخفاق عالمياً
@@ رغم تحقيقك العديد من البطولات الإقليمية والعربية إلا أن إنجازاتك على المستوى العالمي تبدو ضعيفة فما الأسباب ؟
في الحقيقة أنا غير محظوظ في المشاركات العالمية فهناك إصابات لازمتني قبل انطلاقة العديد من البطولات الدولية إضافة إلى أن هناك اعتذارات كثيرة عمن المشاركة في البطولات وهذا بالطبع أهم الأسباب وليس تبريراً لعدم تحقيقي إنجازا عالميا وأسأل الله أن يوفقني في تحقيق إنجاز دولي مشرف قبل الاعتزال.
الاستفادة من اللعبة
@@ ماذا استفدت من دخولك مجال هذه اللعبة ؟
لاشك أنني استفدت الشيء الكثير ومن ذلك حب الناس وقبل ذلك تشريف بلدي في العديد من المناسبات العربية والعالمية إضافة إلى أنني شبه محترف في اللعبة ومتفرغ في مجال عملي من أجل مواصلة التدريب وبهذه المناسبة لا يفوتني شكر العقيد رافع الشهري ومساعده العقيد حسين اليامي واوجه شكرا خاصا للنقيب عايض الجعيد مدير الشئون الرياضية بعملي لاهتمامهم الكبير ووقوفهم الدائم معي شخصياً كما هو الحال مع جميع زملائي.
أمنيتي
@@ ما أمنيتك؟
أمنيتي الحصول على لقب عربي جديد في البطولة العربية المقبلة بالجزائر وأيضاً التألق في بطولة العالم المقبلة في كندا والتأهل عبرها إلى أولمبياد أثينا وإحراز مركز عالمي متقدم وأشرف وطني العزيز أفضل تشريف في أكبر التظاهرات الدولية.
انتشار اللعبة
@@ كيف ترى انتشار اللعبة في المملكة والدول العربية، وهل ترى أن هناك اهتماما من قبل الشباب للالتحاق بهذه اللعبة؟
لاشك أن اللعبة لا تلقى إقبالاً عليها كما هو حال لعبة كرة القدم أو الألعاب الجماعية الأخرى مثلاً وانتشارها محلياً ليس واسعاً ولا يقبل عليها أي شخص من أجل مصالح بل هي لعبة اشباع للهواية فقط. أما على المستوى العربي فهناك اهتمام واضح بهذه اللعبة والرياضيون يقبلون عليها بشكل كبير خصوصاً في دول المغرب العربي.
دخول الاخوة مجال اللعبة
@@ لديك العديد من الاخوان الذين يقلون عنك عمراً. هل تنصحهم أو تتمنى أن يلتحقوا بمجال هذه اللعبة؟
نعم أنصحهم بدخول مجال اللعبة لأنها تمنح الشخص مزايا بدنية وقوة جسمانية وصحة جيدة وأتمنى أن أرى اخواني يمارسون لعبة رفع الأثقال قريباً وليكونوا أبطالاً ونجوماً في مجال اللعبة.
أغلى اللحظات
@@ ما أغلى اللحظات التي عشتها في حياتك الرياضية؟
استقبال صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل لي وتكريمي بالتشرف بالسلام على سموهما ومنح سموهما لي مكافأة مالية وتوجيهي وتشجيعي بكلمات مازالت في ذهني وكان ذلك عندما حصلت على وسام أفضل لاعب عربي عام 1999م بالأردن وأيضاً تكريمي من قبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال في نفس العام بسبب الإنجاز نفسه وحقيقة لن أنسى تلك اللحظات أبداً.
التفكير في الاعتزال
@@ هل بدأت جدياً تفكر في الاعتزال بعد أن أمضيت قرابة ال 14 عاماً من الإنجازات في مجال هذه اللعبة؟
لا أخفيك أنني أفكر جدياً في الاعتزال وأتمنى أن تكون نهايتي مع اللعبة بعد تحقيق إنجاز عالمي. ولا شك أنني سعيد بأن أرى وأسمع العديد من ممارسي هذه اللعبة يعتبرونني قدوة لهم.
@@ كلمة أخيرة تود قولها قبل الختام؟
أشكر جميع المسئولين عن جريدة (اليوم) وأخص بالذكر الرياضي الأستاذ محمد البكر رئيس القسم الرياضي بالجريدة ولاشك أن اهتمام جريدتنا (اليوم) بنا ليس غريباً وأشكرك شخصياً واشكر كل من وقف معي وشد من أزري طوال حياتي الرياضية.
لوالد اللاعب كلمة
وبعد أن أنهينا حوارنا مع البطل نجم رضوان كان لوالده كلام قصير مع ( الميدان) فقال: أشكركم على الجهود المبذولة وهذه المواقف تعودناها منكم في جريدة (اليوم) وحول رأيه في البطولات التي حققها ابنه قال: أحمد الله أن وهب لي ابناً خدم وطنه ولاشك أنني فخور جداً به وأتمني أن يستمر في خدمة هذا الوطن الغالي..
يشرح للمحرر الأنجازات الكبيرة التي حققها
مع والده وأخوانه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.