تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشباب حامل اللقب الأول.. وأحد بحوزته رقم قياسي
اليوم .. انطلاق قطار الدوري الممتاز في موسمه السادس والعشرين
نشر في اليوم يوم 09 - 01 - 2003

تنطلق مساء اليوم الخميس منافسات الدوري الممتاز لكرة السلة في موسمه السادس والعشرين بمشاركة عشر فرق وهي الاتحاد وأحد والأهلي والانصار والهلال والصفا والفتح والوحدة والنهضة والخليج وسوف تحسم بطولة الدوري هذا الموسم بنظام التوأمة والتي من خلالها يلعب الفريق مباراتين يومي الخميس والجمعة وسيتوج بطل هذه المرحلة ببطولة الدوري على أن تقام بطولة النخبة لاحقاً بين افضل ستة فرق في الترتيب.
وكان فريق الشباب قد حقق بطولة أول دوري لأندية الدرجة الممتازة لكرة السلة قبل ربع قرن وذلك في الموسم الرياضي 1398ه ثم تسلم فريق أحد الذهبي منصة التتويج لعقد كامل من الزمن حقق من خلاله عشر بطولات كاملة من الموسم الرياضي 1400ه وحتى الموسم الرياضي 1409ه كان خلالها يواجه شبه منافسة من فرق الأهلي والشباب والنصر والخليج وفي الموسم الرياضي 1410ه استطاع فريق الهلال أن يكسر هذا الاحتكار بفوزه ببطولة الدوري في ذلك الموسم لكن (أحد) عاد في الموسم التالي 1411ه وحقق بطولة الدوري ثم تربع الهلال في منصة التتويج لمدة أربع سنوات من موسم 1410ه وحتى 1415ه ..
وفي الموسم الرياضي 1414ه دخل فريق الاتحاد (فريق الأحلام) ساحة المنافسة وأبعد (الهلال) و(أحد) عن منصة التتويج وحقق بطولة الدوري في ذلك الموسم واستمرت زعامة الاتحاد لمنصة التتويج أربعة مواسم أي انها استمرت حتى الموسم الرياضي 1419ه .
وفي الموسم الرياضي 1420ه عاد أحد لمنصة التتويج وكسب بطولة الدوري لكن الاتحاد عاد وكسب بطولة الدوري التالية في موسم 1421ه وحقق أحد بطولة آخر دوري الموسم الماضي ليصبح أحد صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولات الدوري من خلال أربع عشرة بطولة فيما حقق الهلال بطولة الدوري خمس مرات ومثلها للاتحاد وبطولة واحدة للشباب ومن خلال هذه الحصيلة يتضح لنا أن بطولة الدوري لن يقترب منها سوى أربعة فرق وهي أحد والهلال والاتحاد والشباب ..
ودخلت فرق جديدة في المواسم الثلاثة الأخيرة للمنافسة في بطولة الدوري وأبرزها على الاطلاق فريقا الانصار والخليج ومن المتوقع أن يصل أحد الفريقين لمبتغاه إن واصل تقديم المستويات المتطورة وتغلب كل منهما على ظروفه المادية ..
وستنقل مباريات الدوري الممتاز على الهواء مباشرة منذ انطلاق المسابقة مساء اليوم الأول ولأول مرة في تاريخ الدوري وستقوم القناة الثالثة الأرضية بالتلفزيون السعودي وقناة المستقبل اللبنانية بنقل وقائع المباريات علىالهواء مباشرة وسيتم اليوم الخميس نقل مباراة الهلال والاتحاد من صالة الدرعية بالرياض فيما ستنقل غداً الجمعة مباراة الهلال والأهلي التي ستقام على نفس الصالة وسيمثل الأول والثاني المرحلة التمهيدية المملكة عربياً وخليجياً وستقام مباريات الأسبوع الأول اليوم الخميس وغداً الجمعة وذلك علىالنحو التالي :
على صالة الدرعية تقام اليوم مباراة الافتتاح في الدوري الممتاز السادس والعشرين وتجمع فريقي الهلال والاتحاد وستكون هذه المباراة منقولة على الهواء مباشرة في تمام الساعة السادسة مساءً وسيديرها تحكيمياً منصور الأحمري وحسن آل سعيد ومن المتوقع أن تحفل المباراة بالإثارة والندية فالفريق الاتحادي معروف بكوكبة النجوم الدوليين في صفوفه وابراهيم الجهني والحربي والمغربي فيما قدم الهلال صورة جيدة تنبىء عن عودة سريعة للفريق على ساحة البطولات من جديد وسيحرص اليوم بالمجموعة المتجانسة التي يمتلك بقيادة العملاق محمد ظاهر واللاعبين الأجانب على الظهور بمظهر لا ئق مع انطلاف المباريات وسيكون حرصه أكثر على الفوز ليؤكد أنه بدايته قوية ..
وفي المدينة المنورة تقام مبارتان الأولى في تمام الساعة الرابعة وتجمع الأنصار والصفا ويحكمهما يوسف الساير وحاتم الحازمي وتعتبر المباراة لقاء فريق ينافس في البطولة وهو الفريق المستضيف والذي يمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين الدوليين ابراهيم عثمان عبيد وناصر فلاته وأحمد عيسى والبيهقي عيسى والفرنسي سليم ويعاني الأنصار عدم استقرار فني حيث خاض مسابقة الأمير فيصل بن فهد بدون مدرب وكان عثمان عبيد لاعباً ومدرباً في تلك البطولة بينما يحاول ضيف الدوري القادم من الدرجة الأولى فريق الصفا إحداث أول مفاجأة من العيار الثقيل في الدوري. وفي المباراة الثانية في المدينة المنورة يلعب حامل اللقب فريق أحد مع الضيف الثاني للدوري فريق الفتح من الأحساء ولا توجد مقارنة في الإمكانيات الفنية والبشرية بين الفريقين ولكن فريق الفتح الذي استعد جيداً بمعسكر أقيم في الإمارات لعب خلاله ست مباريات ودية هناك يحاول التصدي للفريق الأحدي الذي يقوده أفضل لاعبي كرة سلة في المملكة من حيث الأداء والخبرة وهما محسن خلف المولد ووليد عطية المدني وسيكون حرص أحد على الفوز أكثر ومنذ بداية المباراة وللتصدي لأي مفاجأة قد يحدثها الفتح ويقوم بتحكيم المباراة الحكمان عبدالله الشعيل وعادل السليس .
وستقام المباراة الأخيرة في برنامج اليوم على صالة القطيف في تمام الساعة السابعة وتجمع الخليج من سيهات والوحدة من مكة وسيديرها تحكيماً الحكمان طارق النائلي وصلاح الهميم ومن المتوقع أن تكون هذه المباراة من أكثر مباريات اليوم تكافؤا نظراً لتقارب مستوى الفريقين حيث الخليج مجموعة جيدة من اللاعبين أصحاب الخبرة وابراهيم بليغ العيد وحسين المسكين وعبدالمنعم المهدي وجمال درويش وسيجد الخليج دعماً جماهيرياً معتادا قد يجير له الفوز فيما يقود الوحدة عملاقه الدولي مختار فلاته مع مجموعة من اللاعبين تتميز بأنها ممزوجة بين الخبرة والشباب ..
من منافسات كرة السلة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.