"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي قلعة البطولات يا سامي !
حسين عبد الغني في حوار جريء قبل موقعة الهلال:
نشر في اليوم يوم 09 - 04 - 2003

لم يخف قائد الفريق الأهلاوي اللاعب الدولي حسين عبد الغني صعوبة مباراة فريقه مساء اليوم أمام الهلال في نهائي مسابقة كأس ولي العهد الثامن والعشرين الذي سيقام على استاد الملك فهد الدولي بالرياض وأكد قوة الفريق الهلالي الذي يزخر بعدد من النجوم مشيرا الى أن المباراة تجمع قطبين من أقطاب الكرة السعودية وأكثرها جماهيرية وقال : ان تأهلهما للمباراة الختامية لم يكن مستغربا عليها في ظل العروض القوية التي قدماها في هذه المسابقة حسين عبد الغني (الفتى الذهبي) كما يطلق عليه النقاد والرياضيون بصفة عامة أجرى معه (الميدان الرياضي) حوارا قبل الليلة تحدث فيه عن الكثير من الأمور التي تتعلق بالمباراة والتي تهمه شخصيا فإليكم الحوار:
لا خاسر في مباراة الليلة
@@ تواجهون الليلة الهلال في نهائي مسابقة كأس ولي العهد ثاني أكبر بطولات الموسم , كيف كان استعدادكم لها؟
بداية أحمد الله سبحانه وتعالى الذي وفقنا في المباريات السابقة والتي من خلالها استحققنا الفوز ومن ثم التأهل لهذه المباراة أما عن استعدادنا فقد بلغ ذروته وكلنا اصرار وعزيمة على تقديم المستوى المشرف الذي يعكس الواقع الحقيقي للفريق الأهلاوي الذي يعيش احدى فتراته الذهبية المليئة بالانجازات والانتصارات في كافة البطولات.
@@ وماذا عن المباراة؟
المباراة لن تكون سهلة لكلا الفريقين فكلاهما يبحث عن انجاز جديد يضيفه الى انجازاته السابقة وهكذا فإن المباراة ستكون حذرة من الجانبين ولن يندفعا للهجوم حتى لا يتعرض كل منهما لهدف مبكر ومع ذلك فإن فوز احدهما على الآخر لن يكون مستغربا فإذا فاز الأهلي فهو جدير بذلك والعكس صحيح ولكن بعيدا عن الفوز والخسارة فإن المباراة لا خاسر فيها خصوصا أن لاعبي الفريقين سيتشرفون بالسلام على راعي المباراة سمو ولي العهد الأمين - حفظه الله - ومما لا شك فيه أن الهلاليين سيباركون لنا في حالة الفوز بالبطولة ونحن بالطبع سنبارك لهم فيما لو فازوا باللقب لأن المهم هو تشريف الكرة السعودية من خلال هذه المباراة التي ستنقل عبر العديد من القنوات الفضائية.
الزعيم ليس أفضل من الاهلي فنيا
@@ ألا تعتقد ان الهلال يتفوق على الأهلي فنيا؟
بالعكس هذا الكلام غير صحيح فالنتائج الايجابية والمستويات الكبيرة التي قدمها الاهلي هذا الموسم في كافة مشاركاته تؤكد أنه الافضل أضف الى ذلك الاستقرار الفني والإداري وارتفاع الروح المعنوية للاعبين ولكن رغم ذلك فإن المباريات النهائية او الحاسمة عموما لا تعترف بالمستويات او العطاء طوال التسعين دقيقة وإنما استثمارها الفرص أمام مرمى الخصم واتمنى ان نستثمر جميع الفرص التي ستتاح لنا امام المرمى الهلالي لنحافظ على اللقب.
الهلال لم يوفق في كل المرات
@@ يردد البعض ان الهلال عقدة الاهلي في النهائيات , فما تعليقك على ذلك؟
هذا الكلام الذي ذكرته عار من الصحة بدليل آخر نهائي جمعنا مع الهلال في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد تمكنا من الفوز به وحسب المعلومات التي قرأتها أن الاهلي والهلال التقيا في النهائيات خمس مرات فقد فاز الاهلي مرتين والهلال ثلاث مرات وهذه اللقاءات بالطبع مؤرخة والتاريخ لا يمكن ان يحجب بغربال .. إذا أين العقدة من هذا يا أخي؟.. لا يوجد ما يسمى العقدة في كرة القدم فالكرة تخدم من يخدمها وإذا وفق الهلال مرة فلن يوفق في كل المرات.
قوة هجوم الأزرق لا تخيفنا
@@ كيف ترى الهجوم الهلالي بوجود سامي الجابر وباتريك سوفو واندريه؟
بصراحة أقولها هجوم الهلال قوي قوي وجميع اللاعبين الذين ذكرتهم يملكون قدرات هجومية هائلة ويشكلون عبئا على أي دفاع يلعب أمامهم وعلينا أن نحسب لهم ألف حساب للحد من خطورتهم قدر الامكان.
@@ هل معنى ذلك ان الدفاع الاهلاوي متخوف من مواجهة الهجوم الأزرق؟
لا أقصد ذلك فدفاع الاهلي ولله الحمد يضم أبرز اللاعبين في الدوري حاليا وجميعهم سبق له تمثيل المنتخب الوطني ودافع عن الوانه بخسارة اضافة الى وجود المدافع التونسي الدولي خالد بدرة الذي يعتبر صمام أمان ونحن كمدافعين جاهزون لاحتواء الهجوم الهلالي والدفاع عن مرمانا ورغم أننا ندرك صعوبة ذلك الا أننا في الوقت نفسه قادرون على فعل شيء وان شاء الله سنوفق في ذلك.
سامي محظوظ أمام جميع الفرق
@@ يقال إن سامي الجابر محظوظ أمام المرمى الاهلاوي .. ما تعليقك؟
سامي الجابر ليس محظوظا أمام المرمى الاهلاوي فحسب وانما أمام جميع مرامي الفرق بدليل انه سجل في شباك كل الفرق سواء على المستوى المحلي أو الخارجي مع ناديه وكذلك مع المنتخب ولكن يبقى أن أقول إن سامي لاعب كبير ومهاجم خطير أمام المرمى حالة بقية المهاجمين الآخرين في الفرق الأخرى.
@@ ألا تخشى أن يسجل في مرماكم؟
هذه أمور غيبية لا يمكن الحديث عنها ولكن كما ذكرت قبل قليل إننا سنبذل جهدا خرافيا لصد الهجوم الهلالي وليس سامي الجابر فقط لاننا لا ننظر للاعب معين وإنما ننظر لاحد عشر لاعبا وهذا الأمر ينطبق على الهلال فدفاعه لن ينظر للمشعل أو المباركي وإنما لجميع اللاعبين لكون تسجيل الاهداف ليس حكرا على المهاجمين فالمجال متاح أمام الجميع.
غياب الشلية غير مؤثر
@@ لاحت في الأفق بوادر تؤكد عدم إمكانية مشاركة المدافع الدولي محمد شلية في المباراة ألا تعتقد أن غيابه سيؤثر على دفاع الاهلي؟
محمد شلية مدافع كبير وقائد مرموق وتأثيره في السابق لا يقتصر على الأهلي وإنما على المنتخب ولكن هناك أمر هام لابد أن يدركه الكثير وهو ان الفريق لا يتوقف أداؤه او عطاؤه على لاعب معين فإذا غاب لاعب فإن هناك لاعبا آخر سيحل مكانه وسيؤدي نفس الدور والاهلي بطبعه لا يتوقف على لاعب معين فهو يضم اثنين وعشرين لاعبا جميعهم في مستوى واحد واعتقد أن الفريق الذي يعتمد على لاعب أو لاعبين لا يستحق أن يكون منافسا على البطولات.
الاهلي صديق البطولات القديم الجديد
@@ خسر الفريق بطولتين متتاليتين في بداية الموسم وتوقع الكثير أن الفريق لن يفرح الا ببطولة الصداقة الا أن الفريق تغير اداؤه بعد ذلك 380 درجة ما سر هذا التغير؟
بالنسبة لخسارة مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد ثم الخروج من البطولة الآسيوية لم يكن منتظرا من كافة الرياضيين لاسيما الاهلاويين ولكن هناك أمور حدثت لا مجال لذكرها أفقدت الفريق هاتين البطولتين ولكن بعد ذلك استعاد الفريق عنفوانه من جديد واستطاع ان يعوض جماهيره خيرا فحقق بطولة الاندية العربية الموحدة الأولى وها هو الآن يلعب على نهائي مسابقة كأس ولي العهد وينافس بقوة على احراز بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والحقيقة ان عودة الاهلي القوية ليست مستغربة وإنما الغريب أن يكون الفريق بعيدا عن البطولات خصوصا أنه يحظى بدعم مادي ومعنوي من أعضاء شرفه ويحظى باهتمام خاص من قبل ادارة النادي المحنكة التي يرأسها الدكتور والمربي الفاضل عبد الرزاق ابو داؤود فضلا عن وجود مدرب قدير استطاع قيادة الفريق نحو منصات التتويج الى جانب العطاء المبذول من قبل اللاعبين بدون استثناء والدعم الذي يحظون به من قبل جماهيرهم الوفية الي تساندهم في كل مكان.
رباعية العام الماضي لا تقلقنا نفسيا
@@ ألا تعتقد ان حصولكم على الرباعية في الموسم الماضي سيشكل ضغطا نفسيا عليكم كلاعبين لاسيما في ظل الحاح جماهيركم على تكرار انجاز الموسم السابق؟
لا أتوقع ذلك اطلاقا فالبطولات التي تحققت في الموسم الماضي لم تكن وليدة الصدفة أو من باب الحظ وإنما نتيجة جهود جماعية يشترك فيها أعضاء الشرف والادارة والجهازان الفني والإداري واللاعبون والجماهير ونحن كلاعبين بعد الفوز ببطولة الصداقة والبطولة العربية نبحث عن اللقبين الآخرين وسنبذل كل ما في وسعنا من اجل احرازها ولكن يبقى التوفيق بيد الله ولا يلام المرء بعد اجتهاده.
سأرد الدين لهذا الرجل
@@ لم يظهر عبد الغني بالمستوى المأمول في بداية الموسم ولكن بعد الايقاف الذي صدر بحقه ومن ثم العفو ظهر بوجه آخر.
@@أود أن توضح ذلك؟
الانسان بصفة عامة يمر في حياته بظروف ومواقف ودروس تارة تكون سلبية وتارة آخرى تكون ايجابية ولذلك فإنه لا يبقى دائما على حال واحد ولكن الافضل هو أن يستغل هذه المواقف لصالحه ويستفيد من الدروس وحقيقة بعد ايقافي وجدت نفسي في موقف لا أحسد عليه حيث تأثرت نفسيا ولكن قرار العفو الشامل الذي اصدره أمير الشباب والرياضيين سلطان بن فهد كان له وقع ايجابي على نفسيتي وقد قطعت وعدا على نفسي برد جزء من الجميل لهذا الأمير الانسان بطريقتي الخاصة لاسيما أنه وقف بجانبي في كثير من المواقف وكان له الفضل بعد الله فيما أنا فيه الآن كما لا أنسى وقفة الاهلاويين بجانبي طوال تلك الفترة حيث رفعوا من روحي المعنوية وساندوني في محنتي التي زالت ولله الحمد كما أنني شخصيا كنت حريصا على تغيير الصورة السابقة وطي الصفحة القديمة بخيرها وشرها وتقديم كل ما استطيع لخدمة منتخب بلادي وفريقي الاهلي وإن شاء الله سيشاهد محبو حسين عبد الغني أفضل حالاته خلال المرحلة المقبلة.
اجانب الأهلي الافضل
@@ هل لك أن تقيم مستوى الثلاثي غير المتواجدين ضمن صفوف الاهلي؟
من الصعب أن يقيم اللاعب لاعبا آخر لكونه لم يصل لهذه المرحلة التي يجرؤ فيها على تقييم لاعب آخر ولكن باختصار شديد فإن ثلاثي الأهلي يعتبر الأفضل في الدوري السعودي فقد ساهم بركات وبدرة ولمباركي مع بقية اللاعبين في حصول الفريق على لقب البطولة العربية والتأهل لنهائي كأس ولي العهد والمنافسة بقوة لانتزاع احدى أوراق المربع الذهبي.
ادارة الاهلي مثال يحتذى به
@@ وماذا عن ادارة الدكتور عبد الرزاق أبو داؤود ؟
الادارة الاهلاوية غنية عن التعريف ولا تحتاج الى شهادتي لكونها ستكون مجروحة ولكن اقول اننا سعيدون جدا بتواجد رجل يدير النادي في حجم الدكتور المثقف والرياضي الواعي ابو سليمان الذي لم يأل جهدا في سبيل اعداد الفريق بالشكل المطلوب وتلبية ما يحتاجه اللاعبون الأمر الذي انعكس ايجابيا على اداء الفريق في المرحلة السابقة.
@@ بماذا تعد الجماهير الاهلاوية ؟
أعد كافة الجماهير الاهلاوية في جميع مناطق المملكة بتقديم المستوى المشرف للكرة الاهلاوية ببذل جهد مضاعف من أجل المحافظة على اللقب الغالي الذي حققناه في الموسم المنصرم ولكن في نفس الوقت اتمنى ان تساندنا وتشد من أزرنا في اللقاء الهام لان وجودها سيدفعنا بقوة لتحقيق الحلم الذي تنتظر تحقيقه.
@@ هل من كلمة أخيرة؟
اشكر جريدة (اليوم) متمثلة في (الميدان الرياضي) الذي يعتبر من افضل الملاحق الرياضية وإن شاء الله سنحتفل جميعا بالكأس بحضور (الميدان) الذي اعتبره من وسائل الإعلام المقروءة التي تسعى دائما الى تطوير الكرة السعودية بعيدا عن الانحياز والتعصب لناد معين.
لقطات ما بعد الحوار
@ احاطت الجماهير الاهلاوية بالنجم الذهبي حسين عبد الغني وطالبوه وزملاءه ببذل المزيد من الجهد لتحقيق البطولة الثالثة هذا الموسم.
@ عدد من الجماهير اكدوا لعبد الغني انهم سيغادرون الى الرياض لمساندتهم سواء عن طريق البر أو الجو وأكدوا انها لن يتخلوا عن فريقهم في هذا الوقت.
@ طالبت الجماهير حسين عبد الغني بالبعد عن العصبية والتركيز في المباراة وقد أكد عبد الغني انه حريص على مواصلة عروضه القوية ولن يلتفت لما يثار حوله سواء من الصحافة أو الجماهير.
@ سأل احد المشجعين عبد الغني عن غياب خالد قهوجي وطالبه بنصحه وتوجيهه فرد عبد الغني قائلا : خالد لاعب كبير يواصل تمارينه مع الفريق بكل جدية أما عدم مشاركته فهذا أمر يعود لمدرب الفريق واضاف حسين قائلا : ان خالد قهوجي لا يحتاج الى التوجيه فهو أكبر مني سنا ونحن نستفيد من توجيهاته واتمنى لكافة لاعبي الاهلي التوفيق في جميع المباريات المقبلة.
من لقاء الفريقين
عبدالرزاق ابوة داؤود - ايليا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.