«الصندوق العقاري» يُودع 25 مليار ريال في حسابات مستفيدي «سكني» حتى نهاية 2020    «الأرصاد»: انخفاض ملموس في درجات الحرارة    اهتمامات الصحف المغربية    فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة تعرب عن قلقها تجاه خطط إيران لإنتاج اليورانيوم    مصر تدين استهداف ميليشيا الحوثي للمناطق المدنية بالمملكة    شرطة الرياض: القبض على مواطنين ومخالف لنظام أمن الحدود تورطوا بارتكاب عددٍ من الجرائم    سمو أمير الجوف يستقبل مدير جوازات المنطقة المعين حديثاً    المركز الوطني للأرصاد: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة تبوك    الصين تسجل 109 إصابات جديدة بكورونا    افتتاح مشروع توطين مهنة النحالين بالباحة    الإفتاء» المصرية تحذر من «خطورة» توسيع دائرة «التكفير»    اهتمامات الصحف السودانية    ميسي يطرد للمرة الأولى في مسيرته مع برشلونة    انفجار قنبلة مغناطيسية فى العاصمة الأفغانية كابول    عقوبة مشددة تنتظر ميسي    #وزير_العدل يطلق النظام الإلكتروني “تنفيذ” بجميع محاكم التنفيذ    أكثر من 30 ألف طالب وطالبة يستكملون المشوار الدراسي ب #تعليم_شرورة    عقبة شبابية تهدد صفقة بلعمري والأهلي    سجال بين الهلال وإدواردو بسبب مكافأة الدوري    الهلال يستعيد كويلار.. وإصابة سالم ب«تمزق»    «الاستثمارات» يفوز بجائزة أفضل صندوق استثماري لعام 2020    تهنئة منسوبي صحيفة التميز : للجنة النسائية بالمجلس الإستشاري لرواد المسجد الحرام    بايدن في اليوم الأول لرئاسته: إلغاء حظر المسلمين.. والعودة لاتفاق باريس    إطلاق شركة كدانة لتطوير المشاعر برأسمال مليار ريال    «التجارة» تحجب متجراً تأخر بتسليم الشحنات.. وآخر غير مصرح    رؤساء وأعضاء النادي الخالدي بالوجه: نترقب افتتاح ملعب ال 60 مليوناً    «الفيصل» يرعى ندوة «المملكة المستقبل»    «مادونا» تتحدى «كورونا» وتزور 5 بلدان عالمية    تكريم عبدالله مناع واختياره «شخصية ملتقى النص» بأدبي جدة    السمار: صدارة «الهلال» ليست غريبة عليه    أمير المدينة: انحسار كورونا نتيجة العمل الاحترافي    متحدث «الصحة» ل عكاظ: تفاوت أعمار الحاصلين على لقاح كورونا «متوقع»    «شاطئ يام» الترفيه يسبح بحرا    شركة المياه تحتاج إعادة هيكلة..!    الخصوصية تُحرج (واتساب)    المدير الجوعان    استرخاص المرأة في الإعلام والإعلان    عندما يغضب الهلاليون    مناهج التعليم عن بعد !    إيران.. مسدس الصوت    لقاح الإنسانية        توضيح من التجارة بشأن موعد تطبيق الفواتير الإلكترونية            تركي بن طلال يشهد العفو عن مقيم محكوم عليه بالقصاص        #أمير_تبوك يترأس اجتماع المحافظين غداً    متحدث الصحة يكشف عن أمر مؤسف بشأن كورونا    محافظ الخرج يستقبل مدير فرع رئاسة هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة الرياض    الجوازات توضح شروط سفر العمالة المنزلية بتأشيرة خروج نهائي        إصدار تصاريح جديدة لمن يرغب في تقديم خدمات للمعتمرين قريباً    الفيصل يرعى ندوة "المملكة المستقبل في ضوء تطلُّعات واستراتيجيات سلمان الحزم" ب"أم القرى"    "العدل": تحديد المقابل المالي لأعمال التوثيق والإفراغات وعقود النكاح    جامعة المؤسس: 55 مبادرة في «مكة الثقافي».. أبرزها صناعة الروبوتات    32 كشافا يزورون المعالم الأثرية بعسفان        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إيقاف رئيس "كاف" يفتح الباب أمام وجوه جديدة
نشر في الوئام يوم 24 - 11 - 2020

أصبح مستقبل قيادة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في مهب الريح، بعد إيقاف رئيسه أحمد أحمد، والذي جاء قبل أشهر قليلة فقط من انتخابات رئاسة المنظمة.
حصل أحمد بالفعل على دعم 46 من 54 اتحاداً محلياً في القارة، وكان من المؤكد تقريباً أن يعاد انتخابه في الانتخابات التي تجرى في مارس المقبل، لكن إيقافه لخمس أعوام من قبل لجنة القيم في الاتحاد الدولي (فيفا)، ينبئ بحدوث صراع على النفوذ في كرة القدم الأفريقية.
وقال "فيفا" في بيان: أحمد أدين من قبل لجنة مستقلة بتقديم وقبول هدايا ومنافع أخرى، فضلاً عن إساءة إدارة الأموال.
ويأتي إيقاف أحمد بعد أكثر من عام على بدء "فيفا" التحقيق في مزاعم ضد المسؤول القادم من مدغشقر.
ويأتي الإيقاف بعد إغلاق باب الترشح لرئاسة "كاف" الأسبوع الماضي، وأصبحت الساحة خالية من أي من مؤيدي أحمد.
وبدلاً من ذلك، سيأتي رئيس "كاف" الجديد من بين قائمة تضم مرشحاً سابقاً للمنصب، واثنين من رؤساء الاتحادات المحلية، وواحداً من أغنى رجال القارة.
وحاول جاك أنوما (68 عاماً) الترشح سابقاً لرئاسة "كاف"، لكنه فشل عندما أبدل الرئيس وقتها عيسى حياتو اللوائح، ليمنح حق الترشح لأعضاء اللجنة التنفيذية في "كاف" فقط.
وكان أنوما في ذلك الوقت عضواً في اللجنة التنفيذية ل"فيفا"، ولكن ليس في "كاف".
وابتعد أنوما عن كرة القدم في السنوات الخمس الأخيرة، وحُذفت اللائحة التي كانت تمنعه من الترشح.
ويرأس السنغالي أوجستين سنغور (56 عاماً)، والموريتاني أحمد يحيى (44 عاماً)، اتحادي كرة القدم في بلديهما، وكانا ضمن الذين أعلنوا دعم أحمد، قبل أن يدخلا السباق بعد أنباء إيقافه الوشيك.
وأعلن الملياردير الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي (58 عاماً) ترشحه على نحو مفاجئ هذا الشهر، ولديه دعم نيجيريا، بالإضافة إلى بلاده.
ويصور موتسيبي نفسه باعتباره مرشحاً يمكنه توفير فرص ل"كاف"، من أجل زيادة إيراداته بفضل خبرته في مجال الأعمال وعلاقاته التجارية.
ولا يرتبط الاتحاد الأفريقي بأي عقد تسويق أو بث تلفزيوني حالياً، بعد أن ألغى العام الماضي شراكته الطويلة مع شركة لاغاردير سبورتس الفرنسية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.