الهيئة الملكية في ينبع تقيم لقاء رواد الاعلام    تدريبات فنية وتكتيكية تجهز الأهلي للقاء أبها    "الشهري" يتوّج العلا ببطولة أندية المملكة لدرجة الشباب "الدرجة الثانية"    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الملك سلمان» نزع اليأس وكافح الفساد ويسعى جاهداً لتحقيق أحلام وتطلعات كل السعوديين
بيعة العدل والإنجاز
نشر في الوئام يوم 21 - 12 - 2017

فى مثل هذا اليوم الثالث من ربيع الاخر وقبل ثلاث سنوات مضت بايع الشعب السعودى سلمان بن عبد العزيز ملكاً بعد أن قضى عامين ونصف وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء ، وقبلها خمسين عاما أميرا للرياض.
بهذه المعايشة الواقعية بقى سلمان الإنسان دائما قريبا من الناس ينزع اليأس ويزرع الأمل يستمع إلى نبض الوطن ، ويكافح الفساد ، ويحقق العدل والمساواة ويسعى جاهدا لتحقيق أحلام وتطلعات كل السعوديين.
ولذا لم يكن غريبا وكما يؤكد المراقبون والمتابعون لمسيرة الإنجاز، أن تنتقل البلاد من تطور إلى تقدم كبير، واضح وملموس فى مختلف المجالات .
فمنذ أن تولى سلمان الحكم ، والبلاد تشهد طفرة غير مسبوقة سياسيا وعسكريا وأمنيا وإقتصاديا وإجتماعيا وثقافيا ، ووفقا للخبير السياسى عمران الكاتب إنعكس هذا التقدم بدوره إيجابيا على مكانة المملكة دوليا وإقليميا ، وصار إسم السعودية يتردد بقوة فى المحافل الدولية ، ويحسب لها ألف حساب قبل إتخاذ أى قرار .
الانجازات الداخلية والخارجية
تأتى الذكرى الثالثة للبيعة محملة بالكثير من الإنجازات ، داخليا و خارجياً حيث شهدت السعودية ، ملحمة فريدة من الاصلاح الإدارى والاقتصادى طال أكبر المؤسسات والهيئات وفى مقدمتها مؤسسة الحكم، كما شاركت السعودية المجتمع الدولى فى العديد من القرارات الأممية وأصبحت الرياض محط أنظار قادة العالم سواء عبر المؤتمرات الدولية أو الزيارات التاريخية لرؤساء وقادة أكبر دول العالم .
وبشهادة خبراء الاقتصاد والتنمية فإن الإنجازات العديدة التى قدمها سلمان فى تلك الفترة القصيرة من عمر الشعوب ، تعد علامة مضيئة فى جبين ملك مهموم بقضايا شعبه وامته وعروبته ، وكما يؤكد حسين المنذر (محلل سياسى ) أثبت خادم الحرمين الشريفين جدارة فائقة فى بناء سعودية جديدة وقيادة أمة، يسعى سلمان دائما لأن تكون موحدة غير ممزقة تقف دائما مع الحق ، ترفض الظلم والبغى والعدوان، وهو ما يتحقق على أرض الواقع بوقوف المملكة مع الحكومة الشرعية فى اليمن ودفاعها المستميت والثابت تاريخيا عن القدس المحتلة ، وإصرارها إلى إعادة الحقوق المغتصبة لشعب فلسطين.
حماية عرين الوطن
ونجح الملك سلمان الذى ورث الحكمة والشجاعة والإقدام عن والده المؤسس فى أن يحمى عرين الوطن من الإرهاب وسمومه ويلملم شتات العالمين العربى والإسلامى فى صف واحد وقوة واحدة ، ترهب أعداء الأمة، وأهل الشر الذين يتربصون لكل خطوة سعودية خليجية عربية، تنبذ العنف والتطرف والمذهبية والطائفية والتدخل فى شئون وسيادة دول الجيران.
وتوج سلمان جهوده الإصلاحية باختياره إبنه محمدا وليا لولى العهد ثم وليا للعهد، فى خطوة لايجروء عليها غير سلمان ، وقد أثبتت الأيام حسن هذا الاختيار ، ورؤية سلمان الثاقبة ، وبصيرته النافذة ، وحنكته وخبرته فى قيادة دولة تشبه القارة مترامية الأطراف، شاسعة المساحات ، وكذلك قدرته الفائقة على تجاوز الصعاب والتحديات ، وصناعة سعودية حديثة ، يتسلح أبناؤها بالعلم والتكنولوجيا ، وينطلق إقتصادها بفلسفة أخرى جديدة ورؤية مختلفة، تعتمد على تنويع الموارد وعدم الإرتهان لبرميل البترول ، ووضع خطة إستراتيجية تنموية طويلة الأجل ، تستند إلى(رؤية 2030) .
برنامج التحول الوطنى
ولنجاح هذه الرؤية ؛ جاء برنامج التحول الوطنى ، ليسرع بخطوات الإصلاح ، وبعد شهور قليلة من التقشف، وإتخاذ حزمة من الإجراءات الاصلاحية السريعة ، نجحت خطة الملك وسمو ولى عهده الأمين ، فى تطويرالسياسات المالية والنقدية والادارية ، وإعادة هيكلة العديد من القطاعات والمؤسسات، ودعم القطاع الخاص ، والاستفاده من جهوده ومشاريعه فى مواجهة البطالة وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.
نهضة التعليم والابتعاث
وفى مجال التعليم والابتعاث شهدت البلاد نهضة ملحوظة فى تطوير منظومة التعليم ، ودعم المبتعثين ، وإزالة العقبات من طلاب العلم فى الخارج ، والشيء نفسه تحقق إجتماعيا عبر برنامج شامل ومتكامل لرعاية ذوى الدخل المحدود وتوفير شبكات الحماية الاجتماعية للفقراء والفئات الأكثرإحتياجا فى القرى والمحافظات
وما تحمله ميزانية هذا العام من خير وفير يؤكد وكما يقول استاذ العلوم السياسية فالح الحيدرى أن الأمور تسير على ما يرام ، وأن السفينة تبحرنحو شاطىء الأمان.
وأن الشعب السعودى بوعيه ويقظته كان أقوى من أى محاولات لتمزيقه ، باللعب على وتر الطائفية ، وبث سموم التطرف والإرهاب وسرعان ما تحول الخوف والقلق من المستقبل إلى طمأنينة وإستقرار وتماسك ، وتحولت نغمات اليأس والإحباط إلى سيمفونية إنجاز تصنع غدا اكثر إشراقا ، وأملا كبيرا فى أن القادم أفضل باذن الله ، بتلاحم الشعب حول قادته وإحساس الجميع بانهم فى مركب واحد يقوده ربان حكيم وقائد عظيم.
ومازال الملك سلمان يثبت أن للإنسانية يد سخية تمنح دون إنتظار المقابل ، وأن للعطاء رجاله المخلصين ، وأن للخبرة دورها الكبير والمؤثر فى مواجهة التحديات والمخاطر ، وأنه كان عند حسن ظن شعبه به عندما بايعه السعوديون ملكا للبلاد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.