وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"فيس بوك" تبرم صفقة القرن وتستحوذ على "إنستجرام" بمليار دولار
نشر في الوطن يوم 11 - 04 - 2012

فيما يمكن وصفه بأنها صفقة القرن الكبرى على الإطلاق. استحوذت شركة "فيس بوك" على تطبيق "إنستجرام" الخاص بخدمات تبادل الصور بين الهواتف والأجهزة الذكية، وذلك مقابل مليار دولار يتم دفع قسم منه بسيولة نقدية والقسم الآخر على شكل أسهم.
ويتيح تطبيق "إنستجرام" الذي ظهر قبل سنة ونصف لمستخدمي الأجهزة الذكية من هواتف وأجهزة لوحية إمكانية تبادل الصور التي يلتقطونها عبر فلاتر رقمية تمنح هذه الصور أحيانا شكلا مقصودا للصور يوحي بأنها تقليدية وقديمة. ويمكن تبادل هذه الصور بعد إعدادها بهذا الشكل عبر مواقع التواصل الاجتماعية مثل "فيس بوك" و"تويتر" أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني. ويأتي الإعلان عن هذه الصفقة بعد مرور يومين فقط على حصول هذا البرنامج على ترقية جدية حديثة، وقد حقق التطبيق إنجازا ملحوظا، إذ حمله وثبته أكثر من 30 مليون مستخدم، ثم ما لبث مطورو التطبيق أن أطلقوا نسخة من التطبيق خاصة بأجهزة الأندرويد، التي استفاد منها على الفور قرابة مليون مستخدم في أقل من يوم واحد.
وقال مارك تسوكربيرج – مؤسس شبكة "فيس بوك" ومديرها العام: "لقد بذلنا خلال السنوات الماضية جهدا كبيرا لتحقيق متعة تبادل الصور على النحو الأفضل، الآن وبفضل برنامج "إنستجرام" صار بمقدورنا تقديم هذه الخدمة بأفضل ما يمكن لمستخدمي الأجهزة النقالة.
وأعرب تسوكربيرج عن إيمانه بأن يزيد التطبيق من متعة استخدام "فيس بوك"، مؤكدا أن شبكته الاجتماعية ستحاول الاستفادة من تجربة هذا التطبيق في إضافة المزيد من المزايا له مستقبلا، معتمدا على طاقم قادر وضخم من المطورين. وأكد تسوكربيرج أن هذه الصفقة تعتبر منعطفا حادا في سياسة "فيس بوك"، إذ لأول مرة تقدم الشبكة الاجتماعية الأشهر في العالم على الاستحواذ على شركة أخرى بهذا العدد الكبير من المستخدمين.
من ناحيته قال كوين سيستروم – مدير عام "إنستجرام": "حين أقمنا أنا وكريج قبل عامين "انستجرام"، كنا نتطلع إلى تحسين طريقة تواصل البشر فيما بينهم وطريقة تبادلهم للصور. إنها فترة رائعة، لأننا كنا نرى كيف يتحول التطبيق إلى شبكة اجتماعية تنمو باستمرار وتضم أناسا من كل بقاع العالم. واليوم نشعر بسعادة غامرة بالإعلان عن استحواذ "فيس بوك" على شركتنا". ويطمئن سيستروم الجميع بأن "انستجرام" لن تغادر المشهد أبدا وستبقى قائمة وتنشط في توسعة خدماتها بين مستخدميها. وأكد أن الإدارة تنوي إضافة خدمات جديدة تقدمها ضمن متعة التصوير وتبادل الصور.
ويأتي استحواذ فيسبوك على تطبيق "إنستجرام" بعد نجاح الخدمة بشكل متميز على منصتي الآب ستور ومتجر أندرويد، حيث قام بتثبيت التطبيق أكثر من 31 مليون مستخدم. وذكر تسوكربيرج على صفحته بأنه كان معجباً جداً بخدمات "إنستجرام" وتطبيقه ومزاياه المختلفة من تشابكه مع عدد من الشبكات الاجتماعية الأخرى، وذكر أن "فيس بوك" تسعى للاستفادة مما لدى "إنستجرام" من خبرات وإمكانات وفي نفس الوقت سيساعد "فيس بوك" في تنمية هذه الخدمة الجديدة والتي نشأت منذ وقت قريب في أكتوبر 2010.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.