الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشباب والأهلي.. زفة عريس "زين" بعروس البحر

لم يخيب فريقا الشباب والأهلي، ظن برمجة مباريات دوري زين للمحترفين التي وضعتها لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف في اتحاد كرة القدم للموسم الحالي، عندما أوقعت مباراة الفريقين بالدور الثاني نهاية الجولة الأخيرة للدوري.
وبالفعل حول الفريقان مباراتهما المرتقبة إلى نهائي عندما تمسك الشباب بالصدارة والمركز الأول (63 نقطة)، وكذلك عندما تمسك الأهلي بالوصافة والمركز الثاني (61 نقطة) حتى الجولة قبل الأخيرة التي أقيمت أمس وشهدت فوز الشباب على ضيفه الأنصار 3/صفر في الرياض، وفوز الأهلي على مضيفه الرائد في بريدة 5/ 1.
التنافس بين الفريقين لم يتوقف عند هذا الحد، حيث واصل المهاجمان فيكتور سيموس (الأهلي) وناصر الشمراني (الأهلي) صراعهما على لقب هداف الدوري، فرفع برازيلي الأهلي أهدافه إلى 21 هدفا بتسجيله هدفين في الرائد أمس، فيما رفع الشمراني غلته إلى 20 هدفا.
وعلى الرغم من انحصار اللقب بين الشباب والأهلي وإعلان الفائز به في مباراة حاسمة سيشهدها استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، إلا أن الوصافة قد تذهب إلى الهلال في حالة خسارة الأهلي بعد أن رفع الأخير رصيده إلى 59 نقطة أمس بفوزه على نجران 2/صفر.
الشباب × الأنصار
أمهل الشباب ضيفه الأنصار 20 دقيقة قبل أن يفك دفاعه المتكتل منذ بداية المباراة، حيث استمر الشباب في الهجوم مقابل دفاع أنصاري مبكر، وشكل الشباب هجمات خطيرة على مرمى عبده بسيسي أنقذ خلالها 3 كرات خطيرة
وفي الدقيقة 19 تمكن المهاجم ناصر الشمراني من فك طلاسم دفاع الأنصار بكرة رأسية وصلته من زاوية البرازيلي جيرالدو ويندول سجل منها الهدف الأول.
بعد الهدف، فتح الأنصار اللعب وتقدم إلى الأمام فدفع ثمن ذلك هدفا ثانيا عن طريق الشمراني أيضا عقب تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء (26) ليعمد الشباب بعد ذلك إلى الهدوء والحفاظ على الكرة، مقابل تحسن في أداء الأنصار في الدقائق الأخيرة تهيأت فيها له عدة هجمات لم يحسن استغلالها.
وأكمل الشمراني تألقه بتسجيل الهدف الثالث (هاتريك) في الدقيقة الأخيرة (45) بعد تلقيه كرة عرضية استقبلها وواجه بها بسيسي
وجاء الشوط الثاني امتدادا لسابقه فشهد سيطرة شبابية على مجريات اللعب، في حين ظل الأنصار عاجزا عن مجاراته.ولم يشهد هذا الشوط رغبة شبابية في الحصول على مضاعفة النتيجة، ووضحت مطالبة المدرب البلجيكي ميشال برودوم للاعبيه، بالمحافظة على النتيجة واللعب بهدوء خوفا من الإصابة أو الحصول على بطاقة قد تمنع أي منهم من لقاء الحسم أمام الأهلي، كما دفع برودم بالأوزبكي سيرفر جيباروف بعد عودته من الإصابة التي غيبته أكثر من 21 يوما، حيث شارك بشكل طبيعي وأعلن جاهزيته للقاء الحسم.
الرائد × الأهلي
جاءت بداية اللقاء كما هو متوقع من الضيف فريق الأهلي الذي بحث منذ إطلاق الحكم صافرته، عن هدف مبكر، وبالفعل حقق مراده بهدف محسن العيسى (4) من كرة ساقطة عالجها في المرمى.وساعد هدف العيسى، فريق الأهلي في فرض سيطرة نسبية على منتصف الميدان بفضل تحركات تيسير الجاسم وياسر الفهمي وكماتشو، في المقابل أسهم الهدف في إرباك حسابات الرائد خصوصا في منتصف ميدانه، حيث افتقد لصناعة اللعب ولم يشكل أي خطورة على الأهلي بسبب اعتماده على ديبا ألونقا وحيدا في خط المقدمة.
ونجح الأهلي في تهدئة اللعب وتنظيم خطوطه، كما سار بالمباراة حسب تكتيك مدربه التشيكي ياروليم الذي لعب بواقعية واتزان.وافتقد الشوط للمتعة الفنية، حيث لم يقدم فيه الفريقان أي ملامح فنية قبل أن يضيف تيسير الجاسم الهدف الثاني (44) قبل نهايته مستغلاً غفلة وتوهان دفاع الرائد وحارسه محمد الخوجلي.
وزاد الأهلي الغلة التهديفية مع مطلع الشوط الثاني عن طريق نجمه المتألق تيسير الجاسم الذي أضاف الهدف الثالث (50) بعدما تلقى تمريرة متقنة من فيكتور على خط الستةاستمرت الأفضلية للأهلي خلال نصف الساعة الأولى قبل أن ينجح المجتهد ديبا ألونقا بتقليص الفارق عقب تسجيله هدفا للرائد (66) مستغلا هفوة دفاعات الأهلي، هذا الهدف رفع من معنويات لاعبي الرائد وأعطاهم الرغبة بالتقدم للأمام، فشهد خط الوسط نشاطا هدد مرمى الأهلي في أكثر من مناسبة، إلا أن الأهلي عاد في أجزاء متفاوتة للسيطرة مرة أخرى.
ورفض فيكتور الخروج من المباراة دون ترك بصمة بعدما نجح في تسجيل الهدفين الرابع (80) والخامس في الوقت الأخير من المباراة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.