رئيس هيئة الأركان العامة يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهمة الحج    المملكة ترحب بالمستثمرين الدوليين بقطاع السياحة    إيقاف 12 محطة وقود وإغلاق نصف مضخات 185 أخرى    أرامكو توقع اتفاقية مبدئية لشراء الغاز من منشأة أمريكية    تشريعات الذكاء الاصطناعي حاجة ملحة للحماية    الأخضر في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا    تتويج الاتحاد بدوري الدرجة الأولى لكرة قدم الصالات    "الداخلية" تصدر قرارات إدارية بحق (26) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم (124) مخالفًا    الصحة للحجاج: حرارة الجبال بالمشاعر المقدسة تصل إلى 72 درجة    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    النفط يتراجع بعد الزيادة المفاجئة في المخزونات الأمريكية ووفرة إمدادات الخام    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في قطاع غزة    تصعيد الحجاج المرضى من مستشفيات جدة إلى مستشفيات عرفات    المملكة تستعد للمشاركة بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024    البسامي يتفقد جاهزية قوات أمن الحج    «حفل بذكرى زفاف أقصر زوجين    الأرصاد: لا يستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على الرياض والشرقية    اعتماد مهبطي الطائرات العمودية في أبراج الساعة للإسعافات الجوية    الدنمارك.. دراجة مسروقة تقود الشرطة إلى مفاجأة    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    تقرير: 4.5% وزن الأسهم السعودية في MSCI    «قوات أمن الحج»: تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي حفاظاً على سلامة الحجاج    كيف أُحبِطُ مَنْ حولي ؟    الذات والآخر    مهمة سهلة للكبار في دور ال 32    لأول مرة في الحج.. إطلاق «التاكسي الجوي» ذاتيِّ القيادة    «المهدرجة».. الطريق إلى أزمات القلب وسكتات الدماغ    الأمين العام للأمم المتحدة: مستوى الدمار في غزة وأعداد الضحايا لم يسبق لها مثيل    فاطمة تنال الماجستير من جامعة المؤسس    مدير مدرسة هشام بن حكيم يكرم الكشافين المتميزين    آل الفرحان يحتفلون بزفاف 3 عرسان في ليلة واحدة    القيادة تهنئ رئيسي روسيا والفلبين    سطوة ريال مدريد    أشعة الرنين المغناطيسي تكشف تعرّض "العويس" للإصابة في العضلة الخلفية للفخذ    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. وصول الطائرة السعودية ال 53 لإغاثة الشعب الفلسطيني    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    منتجات فريدة للإبل    أعرب عن الاعتزاز بالعلاقة المتميزة مع الشقيقة الكبرى.. صباح الحمد يشكر خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    خدمات متكاملة لراحة ضيوف الرحمن    ولي العهد يعزي ولي عهد الكويت في ضحايا حريق المنقف    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    فريق طبي ينجح في إزالة ورم من رحم مواطنة في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام    كشفته دراسة عالمية شملت 356 مشاركًا.. إدمان «ألعاب الفيديو» يؤثر على جودة النوم    الهلال يفتقد البليهي في السوبر السعودي    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    لا حج بلا تصريح    تجمع الشرقية الصحي يشارك في مبادرة "خدمتكم شرف "    «البريكس» بديل عن نادي باريس !    الطواف صلاة ولكن !    تحريف الحج عن مقاصده التعبّدية !    الإعلام الرياضي    دموع رونالدو والنصر    «إش ذي الهيافة»    وزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد اليوسف أنموذجاً    هل آن أوان مجلس أعلى للتعليم ؟    الرئيس الأوكراني يصل جدة وفي استقباله نائب أمير مكة    مركز 911 تلقى أكثر من مليون مكالمة في الحج الفائت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأخضر يتأهب لفك غموض هونج كونج في ذهاب تصفيات المونديال
الملاعب الآسيوية تشهد 15 مواجهة مثيرة في الدور الثالث.. ونزالات سهلة للمنتخبات العربية
نشر في الوطن يوم 23 - 07 - 2011

يستهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في ال8.45 مساء اليوم مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل، عندما يستضيف نظيره هونج كونج على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن ذهاب الدور الثاني من التصفيات.
واستعداداً للمباراة اليوم، أقام الأخضر معسكراً إعدادياً في الدمام طيلة الأسبوعين الماضيين بقيادة المدير الفني المؤقت، البرازيلي روجيرو موريس قبل استلام الهولندي فرانك ريكارد مهامه الفنية.
وسيعتمد روجيريو في لقاء اليوم على الهجوم المباشر على مرمى هونج كونج لتحقيق الفوز بعدد وافر من الأهداف من أجل أداء مباراة الإياب الخميس المقبل بارتياح، خاصة وأن هونج كونج من المنتخبات الغامضة.
وضمن تحضيراته شارك الأخضر في الدورة الدولية الودية في العاصمة الأردنية عمّان التي لعب فيها المنتخب السعودي، حيث فاز في مباراته الأولى على نظيره الأردني بركلات الترجيح 4 /3 بعد أن تعادلا 1/1 في الوقت الأصلي، ولكنه خسر المباراة النهائية أمام نظيره الكويتي صفر/1، وحل وصيفاً.
وبعد العودة من الأردن دخل المنتخب في معسكره بالدمام استعداداً للقاء اليوم، وأجرى عدة تدريبات وقف على إثرها روجيريو على مدى جاهزية اللاعبين.
ومن المنتظر أن يدفع روجيريو في مباراة اليوم بنفس التشكيلة التي خاضت بها الدورة الدولية بالأردن، وتضم كلا من حسن العتيبي في المرمى وفي خط الدفاع الرباعي حسن معاذ وأسامة المولد وأسامة هوساوي وعبدالله شهيل، وفي الوسط محمد نور وأحمد عطيف وتيسير الجاسم ونواف العابد، والثنائي يوسف السالم وناصر الشمراني في الهجوم.
من جهته، سينتهج منتخب هونج كونج خطة دفاعية للخروج بأقل الخسائر، مع تطبيقه منهجية اللعب السريع، ومحاولة الاعتماد على الهجوم المرتد.
وستفتح أبواب ملعب المباراة اعتباراً من الخامسة مساءً، وذلك تحسباً للحضور الجماهيري الكبير الذي سيزحف لمساندة المنتخب.
ووفقاً لنظام التصفيات، فإن المنتخبات الخمسة الأعلى تصنيفاً وهي اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وكوريا الشمالية والبحرين تشارك مباشرة في الدور الثالث.
ويلتقي 30 منتخباً في الدور الثاني في 15 مواجهة ذهاباً وإياباً أيضاً، على أن يتأهل 15 منتخباً منها إلى الدور الثالث للانضمام إلى المنتخبات الخمسة الأعلى تصنيفاً في القارة.
وفي الدور الثالث، توزع المنتخبات ال20 على خمس مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل واحدة، تتنافس بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرابع، أي عشرة منتخبات.
وفي الدور الرابع والأخير من التصفيات، توزع المنتخبات العشرة على مجموعتين بواقع خمسة منتخبات في كل واحدة، وتلعب أيضاً بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات في البرازيل.
ويلتقي صاحبا المركز الثالث في المجموعتين ذهاباً وإياباً في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضاً مع بطل أوقيانيا.
مباريات اليوم
وفي المباريات الأخرى اليوم، تلتقي إيران مع المالديف، وقطر مع فيتنام، وتحل فلسطين ضيفة على تايلاند، ويلعب لبنان مع بنغلادش، وتركمانستان مع إندونيسيا، والكويت مع الفلبين، وعمان مع ميانمار، وسورية مع طاجيكستان، والعراق مع اليمن، وأوزبكستان مع قرغيزستان، والإمارات مع الهند، والأردن مع نيبال، وتلتقي سنغافورة وماليزيا، ولاوس مع الصين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.