محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محايل تختتم مهرجانها الشتوي اليوم بأوبريت "موطني"
استمر 3 أشهر وتخللته 3 مهرجانات وشاعر الملتقى برعاية إعلامية من "الوطن"
نشر في الوطن يوم 23 - 03 - 2011

بأوبريت "موطني" تختتم محافظة محايل عسير اليوم مهرجانها الثقافي والشتوي الرابع تحت شعار "محايل إبداع وإمتاع"، والذي يشهده وكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبدالكريم بن سالم الحنيني نيابة عن أمير منطقة عسير، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، وذلك على المسرح المفتوح بالحيلة بجوار نادي الشهيد الرياضي.
وثمن محافظ محايل مسفر بن حسن الحرملي في تصريح إلى "الوطن" رعاية واهتمام أمير عسير لفعاليات المهرجان والبرامج السياحية والثقافية والرياضية التي تقام في المنطقة، الأمر الذي مكن المحافظة من تنظيم العديد من المهرجانات الثقافية والتراثية والتي اشتملت على مهرجان محايل الشتوي الرابع الذي تخلله مهرجان الساحل الثقافي تحت شعار "ساحل عسير جمال وتعبير" ومهرجان الأسر المنتجة والذي أقيم تحت شعار" أمارس مهنتي بمشاركة أسرتي لتأمين مستقبلي"، حيث حقق الدور الكبير لزيادة دخل الأسر المنتجة ومشاركة كامل الأسرة بجميع الأعمال المهنية والحرفية اليدوية والمعروفة والمشهورة في محايل، وكذلك إقامة مسابقة شاعر الملتقى على هامش فعاليات المهرجان.
وقدم الحرملي شكره وتقديره لوكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبدالكريم الحنيني على رعايته اختتام فعاليات المهرجان نيابة عن أمير عسير، ولجهاز السياحة في عسير والذي كان له الأثر الكبير في نجاح المهرجان وكذلك الضمان الاجتماعي وراعي المهرجان وبلدية محايل، وأعضاء اللجنة الفرعية للتنمية السياحية والدينية والثقافية والتراثية والرياضية واللجنة التنظيمية والتنسيق واللجنة المالية وكذلك المسؤولين بالمحافظة ورؤساء المراكز ومشايخ القبائل ورجال الأعمال والأعيان.
وبين الحرملي أن مهرجان محايل السياحي الذي ترعاه صحيفة "الوطن" إعلاميا، اشتمل على العديد من الفعاليات الثقافية والسياحية والرياضية والبرامج الهادفة التي استفاد منها أهالي المحافظة وزوارها, ويأتي في مقدمتها مسابقة شاعر الملتقى في نسختها الثالثة والتي حظيت بمتابعة كبيرة ومشاركة من أبناء المحافظة والمناطق والمحافظات الأخرى، حيث شارك في المسابقة شعراء الشعر الفصيح.
وأشار الحرملي إلى أن الحفل الختامي الذي يقام على المسرح المفتوح بالحيلة يشتمل على قصائد شعرية شعبية ونبطية والمدقال والذي يقدمه أهالي مركز تهامة بللسمر وبللحمر ومسرحية شعبية بعنوان" وجبة 5 نجوم" وأوبريت وطني بعنوان "موطني" من كلمات الشاعر حامد الصافي ولحن وأداء الفنان صالح خيري بمرافقة الفرق الشعبية.
وبين الحرملي أن مهرجان محايل يعد الأبرز في المنطقة الجنوبية حيث انطلق في 24/1 /1432 واستمر حتى 19/4/1432 كأطول مهرجان سياحي شتوي في الجنوب، وشاركت فيه مراكز تهامة بللسمر وبللحمر وقنا وحميدة العلايا وخميس البحر، إضافة إلى فرقة سحر آل عاصم والريش ورجال ألمع والمعش وآل فاهمة وأهالي بني ثوعة ونادي جدة الأدبي وبعض الأدباء والمفكرين وكذلك الفرق الشعبية من مختلف المحافظات. ويأتي المهرجان امتدادا للمهرجانات السابقة التي شكلت نقلة حضارية وثقافية وسياحية وتراثية، حققت للمحافظة العديد من الفوائد، منها استمرارية الحراك الثقافي الذي استمر العمل عليه طوال العام، وكذلك المردود الاقتصادي الذي حسن الزيادة في الدخل واستفادت منه جميع المحلات التجارية بأنواعها والمساكن المتنوعة.
وأشار إلى أن فعاليات المهرجان الدينية والثقافية والتراثية والرياضية وكذلك مهرجان التسوق كان لها دورها الكبير في وجود حراك ثقافي تراثي متنوع، كما كان للبرامج النسائية الثقافية والتراثية حضور متميز، شارك فيه العديد من الداعيات والمثقفات والشاعرات والأديبات اللاتي أثرين الساحة وقدمن العديد من الموهوبات.
من جهته، ثمن وكيل المحافظة سعد بن سفر بن زميع وأعضاء اللجنة الفرعية للتنمية السياحية بالمحافظة دعم وتوجيهات ومتابعة أمير عسير للمهرجانات الثقافية والشتوية التي تشرف عليها اللجنة بالمحافظة والمراكز التابعة لها وخاصة مهرجان ساحل عسير، الذي تضمن العديد من البرامج الدينية والثقافية والتراثية والمسابقات البحرية والرياضية والذي اختتم فعالياته مساء الأربعاء 13/3/1432 بعروض بحرية على ساحل البرك في أجمل مشاركة بمناسبة سلامة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، شارك فيها أكثر من 100 من القوارب البحرية.
وقدم ابن زميع شكره لوكيل إمارة المنطقة لمتابعته وجهوده لإظهار الفعاليات الثقافية الشتوية بما يعود بمردود إيجابي على الإنسان والمكان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.