تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير جازان: أعز اللحظات مشاهدة الخرجين مسلحين بالعلم والمهارات
نشر في الوطن يوم 17 - 03 - 2019

يرعى أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز مساء اليوم، احتفال جامعة منطقة جازان بتخريج أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة في الدفعة ال14 ويفتتح المدرج المفتوح بالمدينة الجامعية.
رؤية الوطن
قال أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز في تصريح بمناسبة رعايته لحفل تخريج الدفعة الرابعة عشرة من طلبة الجامعة: إن شباب وشابات المنطقة والجامعة محل فخر القيادة والمجتمع. وأضاف سموه أن من أعز اللحظات على نفسي حين أشاهد مسيرة الخريجين تملؤهم الثقة بالنفس وقد نالوا التأهيل والمهارات المعرفية لخدمة دينهم ووطنهم.
واختتم سموه تصريحه بتقديم التهنئة للطلاب والطالبات ولأولياء أمورهم، متمنيا لهم التوفيق والتميز في أداء دورهم، والعمل بجد لتحقيق رؤية الوطن لبلوغ المستقبل السعودي الواعد، والدفع بهم إلى سوق العمل في ظل ما تحظى به منطقة جازان من مشاريع اقتصادية عملاقة، ومنها مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية ومصفاة جازان.

دعم دائم
أعرب مدير جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، عن شكره وتقديره لأمير المنطقة ورعايته المستمرة لخريجي الجامعة، وحرصه على الالتقاء بهم، وتعزيز انطلاقتهم نحو التميز في حياتهم العملية. وأشار إلى أن قرب أمير المنطقة من الجامعة، ودعمه الدائم لها يسهم في مزيد من الإنجازات، ويعزز خطواتها نحو المشاركة في صنع مستقبل شباب الوطن، وتحقيق تطلعات ولاة الأمر لتنمية مستدامة وفق رؤية الوطن الطموحة 2030، في ظل امتلاكها الكوادر الوطنية المؤهلة.

كوكبة من المتخرجين

أوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور أحمد بن يحيى فقيهي، أن الجامعة تشهد هذا العام تخريج كوكبة من الطلاب والطالبات يمثلون 26 كلية، منهم 17 كلية من كليات البنين و24 كلية للبنات، حيث بلغ عدد الخريجين 10184 طالبا وطالبة، منهم 3718 من الذكور و6493 من الإناث»، مشيرا إلى أن الجامعة تخرج هذا العام 104 من مرحلة الماجستير و647 طالبا وطالبة لمرحلة الدبلوم في كلية التطبيقات الصناعية ببيش وكلية المجتمع وعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر.

مدرج الجامعة

على مساحة 11 ألف متر مسطح وبطاقة استيعابية تتسع لأكثر من 8500 شخص، يدشن الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز مدرج جامعة جازان المفتوح، ليكون بذلك أحد أهم المرافق التنموية والترفيهية في منطقة جازان.
وأوضح المشرف على الإدارة العامة للمشاريع بجامعة جازان المهندس محمد حكمي أن مشروع مدرج جامعة جازان المفتوح تم إنشاؤه في موقع متميز مجاور لكل من برج الإدارة العليا والبحيرة المائية، ليشكل إطلالة على جميع مرافق الجامعة في لقطة بانورامية وجمالية تزينها نافورة جامعة جازان بإضاءاتها المختلفة. ويشتمل المدرج على المسرح والممرات بعدد 4 ممرات بطاقة استيعابية تزيد على 8500 شخص، وقد تم تخصيص 250 مقعدا لفئة كبار الشخصيات.
6493 طالبة
3718 طالبا

26
كلية

10184 طالبا وطالبة
647 طالب وطالبة دبلوم صناعية
104 طلاب ماجستير

مدرج الجامعة 11 ألف متر مسطح
4 ممرات
يتسع ل8500 شخص
250 مقعدا لكبار الشخصيات


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.