النفط يصعد لأعلى سعر منذ 2018 .. تجاوز ال 85 دولار للبرميل    الأسبوع المقبل.. «فيسبوك» تعتزم تغير اسمها    «الحصيني» يتوقع طقس نهاية الأسبوع بارد ليلاً.. ارتدوا الملابس الخريفية    الأرصاد تنبه إلى طقس 4 مناطق : ضباب وعدم وضوح الرؤية    رونالدو يضرب أتالانتا بالقاضية في دوري الأبطال    افتتاح استثنائي وحضور ضخم هيئة الترفيه تطلق موسم الرياض    مجلس الأمن يندد بهجمات الحوثيين ضد المملكة    إنجاز سعودي عالمي.. 6 مخترعين يحصدون جوائز معرض الابتكارات بكرواتيا    سعود بن نايف: ملتقى إمارات المناطق بالشرقية لتبادل الخبرات والمعارف    مليون دولار من المملكة لأنشطة تحالف الحضارات في الأمم المتحدة    مقتل 13 عسكرياً.. تفجير مزدوج ضخم يهز دمشق    جدد استدعاء زعيتر والمشنوق.. البيطار يتحدى «حزب الله»    رئيس الأركان يطلع على أحدث الطائرات العسكرية والصواريخ الاعتراضية    القرني في مواجهة العميد    الأهلي «المنتشي» يصطدم بالطائي.. والباطن في اختبار الفيحاء    الدوسري.. «الغالي ثمنه فيه»    تعزيز التعاون بين «نزاهة» والنيابة العامة    «الغرف»: مليار ريال أصول بعض المنشآت.. ومتستروها يتقاضون 4 آلاف فقط!    إحباط 54 كجم حشيش بمخابئ سرية    «العدل» تمكّن المحامين من دخول عموم المحاكم.. ومستفيدي «التنفيذ» دون موعد    استبدال جواز السفر السعودي بآخر بشريحة إلكترونية.. قريباً    الإعلان عن الفائزين بجائزة الملك خالد الاثنين القادم    تدشين أكبر رحلة لاكتشاف الطلبة الموهوبين    في 24 ساعة.. إصابة 47 وشفاء 58 حالة    «الصحة» تتيح حجز مواعيد الجرعة الثالثة عبر «توكلنا»    بريطانيا في براثن «قاتل جديد»    وزراء تجارة الخليج يبحثون الأمن الغذائي                            فيديو مروع.. سيارات تطير في الهواء في حادث تصادم مع قطار                بعد معركة الحداثة.. وقبل وطيس النقد الثقافي    خلاص..!!            «تخبيب» الزوجات ب«شيطنة» الأزواج!!    «البطون» وبصمة وزير الحج!!                        105 حالات ضحايا الديربي    وفد سعودي في افتتاح معرض سول للفضاء والدفاع    بعد انسحاب اليابان.. الإمارات تستضيف كأس العالم للأندية    آل الشيخ ينشر الخطة المرورية للوصول إلى منطقة مسيرة موسم الرياض    في سابقة تاريخية.. نجاح عملية زراعة كلية خنزير في إنسان    "النمر" محذراً من "السجائر الإلكترونية": تسبّب ارتفاع ضغط الدم والجلطات    التحالف: الدفاعات الجوية تعترض وتدمر صاروخاً بالستياً أطلقه الحوثيون تجاه جازان    لو مريديان الرياض ينقل رحلة ماركو بولو إلى الرياض    المملكة: الاحتلال يحرم الفلسطينيين من الحق في الحياة        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



575 مليار دولار سنوياً تكاليف الجرائم الإلكترونية في العالم
نشر في الوطن يوم 06 - 11 - 2018

أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية المهندس ناصر بن سليمان الناصر، أن تكاليف الجرائم الإلكترونية في مختلف دول العالم تصل إلى 575 مليار دولار سنوياً، وأن 72% من الاختراقات الإلكترونية سببها الأخطاء البشرية.
وتطرق الناصر في حديثه خلال المؤتمر السادس لحلول أمن المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2018 الذي يضم منافسات هاكاثون "سايبر سيبر" وينظمه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، على أن STC تحرص على بناء القدرات والاستثمار في تهيئة الكفاءات الوطنية في مجال الأمن السيبراني بالتزامن مع تسارع نمو الخدمات الرقمية في المملكة.
وشدد الناصر على أهمية التحول الرقمي لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 والوصول إلى اقتصاد رقمي قوي وتمكين الخدمات الرقمية، لافتاً إلى أن الاتصالات السعودية تؤدي دوراً محوريا لتحقيق هذه الرؤية عبر ضمان سرعات عالية من الإنترنت من خلال الجيل الرابع والألياف البصرية في مختلف مناطق المملكة، وتوفير حلول ومخرجات من خلال تحليل البيانات المؤسسية، وكذلك الحوسبة السحابية ومنصات إنترنت الأشياء.
وأكد الناصر، أن شركة الاتصالات السعودية خَطَت خطوات الكبيرة في مجال الأمن السيبراني، مع التركيز على الاستثمار في تمكين القدرات لتأمين البنية التحتية التقنية، وكذلك عقد الشراكات مع كبرى الشركات والمنظمات المتخصصة في الأمن السيبراني في العالم". وأضاف: رؤيتنا في مجال الأمن السيبراني تتمثل في أن نكون قادة ومركزاً للتميز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتعزيز الثقة في شركة الاتصالات السعودية والحفاظ على الأمن في المملكة.
من جهته علق المهندس ياسر السويلم مدير عام أمن المعلومات في شركة الاتصالات السعودية "إننا نسعى إلى الاستمرار في تعزيز الأمن الإلكتروني للبنية التحتية لمجموعة الاتصالات السعودية لحماية بيانات عملائنا وتوفير تجربة رقمية آمنة لهم، وذلك من خلال الاتفاقات الثنائية مع الشركات المختصة في تحليل البيانات السيبرانية الضخمة والاستفادة منها لتوفير معلومات التهديدات الإلكترونية من خلال المنصات التفاعلية في الوقت المناسب وبالصيغة الفعالة".
من جانبه أكد فهد الجطيلي نائب الرئيس للأمن السيبراني في شركة STC حلول "أن نسبة النمو المتوقع في سوق الأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية تقدر ب8% خلال العام المقبل 2019، مشيرا إلى أن حجم سوق الأمن السيبراني في المملكة بلغ نحو 1.5 مليار ريال سعودي وفق إحصاءات شركات متخصصة في أبحاث التسويق خلال العام 2018".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.