بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جدة تتصدر مدن الخليج في السعة الفندقية
نشر في الوطن يوم 14 - 02 - 2017

تنطلق في مدينة جدة النسخة السابعة من معرض جدة الدولي للسياحة والسفر الأربعاء القادم ل3 أيام، بقاعة المؤتمرات في فندق هيلتون برعاية محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد.
ومعرض جدة للسياحة والسفر، هو أحد المعارض الرائدة في منطقة الخليج العربي التي تحظى باهتمام محلي ودولي، وتنظمه مجموعة "ميم أربعة" لتنظيم المعارض الدولية.
ووصف المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري، المعرض بالعالمي، مؤكدا على مكانته على الخارطة السياحية بمشاركة 20 دولة و160 عارضا.
ووجّه العمري، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في جدة أمس، شكره إلى سيدة الأعمال المنظمة للمعرض مايا الحلفاوي، وكل القائمين معها لنجاحهم في الوصول بالمعرض إلى العالمية، وكسبهم الرهان أمام المشككين.
جديد المعرض
تشهد نسخة هذا العام من المعرض، وفقا لتصريحات العمري، مشاركة %40 من الشركات الوطنية، إلى جانب مشاركة عشرين دولة، كما يتضمن المعرض مشاركة الهيئة العامة للسياحة والآثار بجناح كبير، يوضح دور الهيئة وإنجازاتها، كما يضم عددا من القطاعات التي تقدم الخدمات وتنظم الرحلات، ومن أبرز البرامج التي ستطرحها الهيئة في جناحها، أول برنامج لسياحة ما بعد العمرة، وهو برنامج كبير تم إعداده مع وزارة الداخلية ووزارة الحج.
أرقام جدة
كشف العمري أن جدة تحتل المركز الأول على مستوى الخليج في السعة الفندقية بوجود 110 فنادق خمسة نجوم في جدة، و10 فنادق 4 نجوم، ووصل عدد الشقق أو الأجنحة السكنية إلى 1150 منشأة جميعها مرخصة وفقا للعمري، وتعمل إلى جانب أن الطاقة الفندقية في جدة، فقد وصلت إلى 45 ألفا و427، كما يوجد أكثر من 465 وكالة سفر تعمل في مجال الرحلات.
الاستثمار السياحي
خلال المؤتمر، أعلن العمري عن طرح الإدارة العامة للاستثمار السياحي رؤيتها لتحقق التكامل مع أدوار ومهام الإدارات الأخرى، في قطاع الاستثمار والتطوير السياحي، وتتمثل هذه الرؤية في توفير متطلبات تحقيق توقعات وطموحات مستثمري القطاع السياحي، وتعزيز ثقتهم في المملكة كوجهة واعدة للاستثمار السياحي، عن طريق طرح الفرص الاستثمارية المجدية في كل أنشطة هذا القطاع.
سياحة المملكة
أوضح العمري أن التقرير السنوي لمؤشرات السفر والسياحة لعام 2015 الصادر عن مجلس السفر والسياحة العالمي، كشف أن المملكة تعد من الدول القليلة التي تجاوز فيها قطاع السياحة معدل نمو الاقتصاد خلال 2015.
واحتلت المملكة المرتبة الأولى في الشرق الأوسط والمرتبة ال36 عالميا في حجم الاستثمارات السياحية في 2015، بنسبة بلغت %12،1 مقارنة بالقطاعات الاقتصادية الأخرى في المملكة، كما احتلت المملكة المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وال43 عالميا في حجم توفير فرص العمل في قطاع السياحة والسفر خلال العام نفسه.
وأبان أن الإسهام المباشر للسفر والسياحة في الناتج المحلي في المملكة قارب 60 مليار ريال العام الماضي، في حين تجاوز حجم الاستثمار في السياحة والسفر في المملكة عام 2015، ما يقارب ال81 مليار ريال.
ورصد تقرير المجلس 8 دول منها المملكة، تجاوز فيها قطاع السياحة معدل نمو الاقتصاد خلال العام الماضي.
إنجازات الهيئة
حققت الهيئة كثيرا من النجاحات، وفقا للعمري، ومن أهم تلك النجاحات وضعها اللبنات الأولى لمختلف فروعها بمناطق المملكة، إضافة إلى نشر الوعي والتثقيف المجتمعي فيما يخص السياحة والآثار، وأعلن العمري نجاحهم في إدراج قسم خاص بالسياحة ضمن إستراتيجية أمانة جدة، وهذا ما سيجعل معظم المشاريع التي تنفذها أمانة جدة تأخذ الجانب السياحي المتناغم مع الأهداف الخدمية للمشروع.
سياحة المؤتمرات
شدد العمري على امتلاك جدة للمقومات المطلوبة لأن تكون مدينة المؤتمرات والمعارض بكلّ جدارة، معربا عن أسفه في الوقت نفسه لعدم وجود مقر متكامل للمؤتمرات والمعارض في جدة كما الحال في دول مجاورة، مؤكدا أنه سبق أن اقترح على الغرفة التجارية بجدة أن يتم تطوير واستثمار الموقع الحالي بشكل أفضل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.