الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الكويت في الصدارة مجدداً    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تفعيل دور الحركة التجارية والاستثمارية في نجران
نشر في الوطن يوم 26 - 01 - 2017

قام رئيس مجلس إدارة غرفة نجران محيميد بن صالح آل شرمة وعدد من أعضاء المجلس وأمين عام الغرفة بزيارة خاصة لمحافظة شرورة أول من أمس، رغبة في لقاء رجال الاعمال بالمحافظة والوقوف معهم في سبيل تفعيل دور الحركة التجارية والاستثمارية بشكل أكبر من خلال رفع مستوى الخدمة في القطاع الخاص بكافة مجالاته.
وعقد اجتماع مع أعضاء مجلس الغرفة التجارية والصناعية بنجران والأمين العام بمقر الغرفة بمحافظة شرورة مع عدد من رجال الاعمال وتم مناقشة العديد من المواضيع وأهمها التحديات والصعوبات التي تواجه رجال الاعمال في القطاع الخاص وكيفية إيجاد الحلول المناسبة لتسهيل أعمالهم التجارية ، كما تم مناقشة التحديات التي تواجه المستثمرين من خارج المنطقة والعمل على ايجاد الحلول المناسبة لها ، وتسهيل الاجراءات المتبعة في إنهاء المعاملات رغبة في الوصول وتحقيق الاهداف السامية المرسومة والتي رسمتها حكومتنا الرشيدة من خلال الرؤية الاستراتيجية للملكة 2030.
منفذ الوديعة
تجول رئيس وأعضاء المجلس وأمين عام الغرفة على منفذ الوديعة الحدودي والرابط بين المملكة العربية السعودية واليمن الشقيق رغبة في تفعيل وتنشيط الدور التجاري البري حيث التقوا خلال الزيارة بمدير عام جمرك منفذ الوديعة وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من المطالب والنقاط التي تواجة رجال الاعمال العاملين في قطاع النقل البري وكان من أبرز ما تم مناقشته تسهيل حركة البضائع القابلة للتلف مثل الاسماك وغيرها في اعطائها الاولوية في المعاينة والفسح والدخول.
كما تم زيارة محافظ محافظة شرورة، ابراهيم بن عاطف الشهري في مكتبه بالمحافظة وتم مناقشة العديد من المواضيع الهامة لإيجاد الحلول المناسبة للتحديات التي تواجه رجال الاعمال والمستثمرين في محافظة شرورة حيث أكد الجميع خلال الزيارة أن حكومتنا الرشيدة تسعى إلى دعم الحركة الاقتصادية في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها دون استثناء مشيدين بالدور الذي يقوم أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، والذي يتابع عن قرب ويدعم النمو الاقتصادي وخاصة من خلال فتح مجالات اوسع للاستثمار بالمنطقة ومحافظاتها حيث يوجه دائماً الى أن منطقة نجران يجب أن تكون دائماً في الصدارة من خلال تميزها بمشاريعها ومرافقها وخدماتها التي تقدمها لرجال الاعمال والمستثمرين.
نادي شرورة
تم بعد ذلك زيارة نادي شرورة الرياضي رغبة في تكثيف وتفعيل دور الغرفة التجارية تجاه شباب المحافظة ودعمهم في المجال الرياضي وقد اطلع رئيس واعضاء مجلس غرفة نجران على البنية التحتية في النادي وبعدها تم عرض انجازات واحصائية النادي خلال الموسم الحالي والمواسم السابقة فيما تم عرض خطة مستقبلية خاصة بنادي شرورة لاستكمال البنية التحتية حيث قام رئيس مجلس ادارة غرفة نجران بدعم النادي بمبلغ مالي مثنيناً على دوره الرياضي والثقافي في خدمة المجتمع وإبراز المواهب المتميزة من شباب الوطن الموهوبين في عدد من المجالات الرياضية.
التنمية الاقتصادية
زار رئيس واعضاء مجلس إدارة غرفة نجران مستشفي شرورة العام واطلعوا على أحوال المرضى وتقديم عدد من الهدايا لهم، من باب التكافل الاجتماعي وتأكيداً على أن أبناء الوطن جميعاً هم صفاً واحداً ومجتمع واحد في التعاون والتآخي دون إستثناء .
وأوضح آل شرمة أن الزيارة تأتي ضمن توجيهات أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبد العزيز، وحرصه الدائم على دعم رجال الاعمال والمستثمرين لما لها من أثر إيجابي اقتصادي لصالح المنطقة بشكل عام ومحافظة شرورة بشكل خاص مؤكداً على الدور الذي تقوم به حكومتنا الرشيدة في دعم العجلة التنمية الاقتصادية وتلمس حاجات رجال الاعمال والتعاون معهم والعمل على الشراكة الدائمة بين القطاعين الحكومي والخاص للوصول الى تنمية مستدامة واقتصاد قوي ودفع عجلة التنمية بمنطقة نجران ومحافظاتها.
أشار ال شرمة إلى أن الخطة المستقبلية والرؤية الاستراتيجية 2030 التي وضعتها حكومتنا الرشيدة تعتمد كلياً على تفعيل دور رجال اعمال وتنشيط الدور الاستثماري والتجاري في المملكة ، ومحافظة شرورة ولله الحمد توجد بها ثروة استثمارية تجارية كبيرة وسيتم العمل عليها في الفترة القادمة لما فيه خدمة الوطن والمواطن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.