وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    نائب أمير مكة يُدشّن ويضع حجر الأساس ل 121 مشروعاً    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    شكراً «نزاهة»    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عسير تتصدر للانتظام بمدارس التوأمة وطلاب نجران الأقل حضورا
نشر في الوطن يوم 17 - 09 - 2016

في الوقت الذي تمثل عودة مدارس التوأمة اليوم، للعمل من جديد في مدارس الحد الجنوبي، دليلا واضحا على انتهاكات المتمردين الحوثيين وحليفهم المخلوع صالح لمبادئ حقوق الإنسان من خلال التربص بالمدنيين الأبرياء منذ بدء عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل، شرعت وزارة التعليم في إيجاد حل للطلاب والطالبات في الحد الجنوبي، بعد أن استمر الانقلابيون في قصف المواقع المدنية التي طالت عددا من المدارس، وسعت إلى توفير كافة السبل لهم من أجل مواصلة الدراسة في بيئة تعليمية آمنة في المناطق التعليمية الخمس "جازان ونجران وصبيا وعسير وسراة عبيدة".
وكشفت مؤشرات الأداء في تطبيق مشروع التوأمة بمدارس الحد الجنوبي، عن تصدر منطقة عسير في انتظام المعلمين والمعلمات والطلاب بنسبة 100 %، بينما جاءت منطقة نجران في الترتيب الأخير من حيث حضور الطلاب بنسبة 54 % والطالبات ب47 %. وأكدت المؤشرات انخفاض شكاوئ أولياء الأمور من مشروع البدائل التعليمية بنسب مختلفة، ففي جازان بلغت النسبة 96 %، ونجران 97 %، وصبيا 97%، وعسير99 %، وسراة عبيدة 97 %.
مبادرات نوعية
أكد نائب رئيس اللجنة العليا للحد الجنوبي الدكتور أحمد قران في تصريح إلى "الوطن" أمس، أن لجنة الحد الجنوبي قامت في العام الدراسي المنصرم بتقديم العديد من المبادرات النوعية والمشاريع المتميزة لدعم التعليم، والوقوف بجانب المعلمين والطلاب والطالبات، وكذلك دعم الجنود المرابطين، ومن أهمها التدريب عن بعد، وإنشاء مركز التعليم الإلكتروني، وقوافل التدريب الإلكتروني، وخلافة الغازي، وفصل المعدل التراكمي لطلاب المرحلة الثانوية، ومعالجة وضع اختبارات المرابطين في الحد الجنوبي، ومعرضا عاصفة وسفراء الحزم، وملتقى الوحدة الوطنية، وبرنامج "لقواتنا مساندون"، وملتقى المسؤولية الاجتماعية للحد الجنوبي.
البدائل التعليمية
أضاف قران أنه تم تكثيف العمل على البدائل التعليمية التربوية والإلكترونية، وشملت مشروع التوأمة بين مدارس كل قطاع تعليمي، والطالب المنتسب، والطالب المنتقل من الإدارة التعليمية، وحلقات التعلم، والطالب الزائر، والمعلم الزائر. كما شملت البدائل التعليمية الإلكترونية تطبيق عين، ودروس وقنوات اليوتيوب، وعين بوابة التعليم الوطنية، والقنوات الفضائية التعليمية، ومشروع الدروس الإلكترونية، والمقررات التفاعلية، وبوابة المحتوى الرقمي، وأقراص DVD.
التدريب والتأهيل
أوضح قران أن اللجنة نفذت العديد من البرامج في هذا المجال، ومنها 500 دورة تدريبية مباشرة على مستوى القطاعات التعليمية الخمسة، استفاد منها ما يزيد على 1000 قائد وقائدة مدرسة ومعلم ومعلمة وإداري. كما تم إنشاء 1250 مقررا إلكترونيا، وتنظيم دورات تدريبية، ومقررات دراسية، وبلغ عدد حضور الدورة الواحدة 250 شخصا. وتم عقد 319 دورة تدريبية إلكترونية، بلغ خلالها عدد المتدربين 60 من النساء و40 من الرجال. كما بلغ العدد الإجمالي في التدريب الإلكتروني 25000 متدرب في المرحلة الأولى، و17761 متدربا في المرحلة الثانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.