«هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    ليفربول يودع مدربه يورغن كلوب    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصحة تضغط نفقاتها ب17 بندا
نشر في الوطن يوم 05 - 02 - 2016

حدد وزير الصحة المهندس خالد الفالح ملامح صرف ميزانية الوزارة للعام المالي 1437-1438، عبر تعميم ضمنه 17 بندا.
ووجه الوزير أمس كافة القطاعات الصحية في الوزارة بالعمل بموجبه، والتقيد بالاعتمادات المالية المخصصة لكل قطاع وعدم تجاوزها بأي حال من الأحوال.
وألزم التعميم قطاعات الوزارة بجدولة الأولويات على ضوء المبالغ المخصصة، ووضع خطة شهرية للصرف على كل بند، فضلا عن قصر التعاقد مع فئات الأطباء والأخصائيين والفنيين العاملين على التخصصات المهمة والنادرة.
وشدد الوزير على ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بالحالات العلاجية، سواء للخارج أو المستشفيات في القطاع الخاص والتقييم المستمر لتلك الحالات.
عبر تعميم ضمنه 17 بندا، رسم وزير الصحة المهندس خالد الفالح ملامح صرف ميزانية الوزارة للعام المالي 1437-1438، ووجه أمس كافة القطاعات الصحية في الوزارة للعمل بموجبه والتقيد بالاعتمادات المالية المخصصة لكل قطاع وعدم تجاوزها بأي حال من الأحوال، محذرا من تجاوز تلك التعليمات.
عدم إصدار أي تعميم أو التزام مالي على جميع البنود والبرامج والمشروعات إلا بعد الارتباط المالي المسبق عليها.
جدولة الأولويات على ضوء المبالغ المخصصة ووضع خطة شهرية للصرف على كل بند.
قصر التعاقد مع فئات الأطباء والأخصائيين والفننيين العاملين على التخصصات الهامة والنادرة.
التأكد من تحميل النفقة على البند المتخصص وعدم استخدام الاعتماد في غير ما خصص عليه.
الالتزام بالتعليمات الخاصة بالحالات العلاجية سواء للخارج أو المستشفيات بالقطاع الخاص والتقييم المستمر لتلك الحالات.
ترسية المنافسات في حدود التكاليف وإذا كانت أقل العطاءات تزيد على التكاليف في الميزانية يتم حذف بعض العناصر أو كميات المشروع للوصول للتكاليف المعتمدة.
مراجعه العقود المستقبلية لشراء الأدوية واللوازم الطبية لتخفيض ما يمكن منها أو إيجاد بدائل أقل تكلفة وعدم شراء أدوية أو مستلزمات جديدة قبل التنسيق مع الوزارة.
عدم شراء الأجهزة والمعدات الطبية من المبالغ المخصصة لتأمين الأدوية الطارئة والعاجلة.
على كل منطقة ومحافظة رفع بيانات الأجهزة الطبية الفائضة للاسفادة منها.
تخفيض الالتزامات على بنود المكافآت والعمل الإضافي وتذاكر السفر وتخفيض الانتدابات الداخلية والخارجية إلى 30 يوما كحد أقصى للموظف في السنة.
بالنسبة للمستشفيات المشغلة ذاتيا وعند الضرورة القصوى يتم التكليف بالعمل الإضافي لمدة أقصاها 4 أشهر في السنة المالية لمعدل ساعتين يوميا.
أن تكون القاعدة العامة في التأمين هي المنافسات وعدم اللجوء إلى عمليات التأمين المباشر إلا للحالات العاجلة.
وقف المشتريات التي يمكن تأجيلها دون التأثير على العمل.
عدم طرح أي منافسة على البنود والمشروعات العامة إلا بعد موافقة صاحب الصلاحية.
يراعى عند ترسية المشروعات ما تحتويه من عناصر وتوزيع التكاليف على جميع العناصر.
الحد من طلبات التغيير على المشروعات الإنشائية لتجنب التعثر وزيادة التكاليف.
استخدام التكاليف المالية المخصصة لمشروعات تطوير المرافق الصحية لتحسين الخدمات الصحية القائمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.