أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفود المناطق تتقاطر إلى القطيف للمواساة في شهداء القديح
عبروا عن بالغ الأسى للعمل الإرهابي الذي يهدف إلى النيل من أمن الوطن ووحدته
نشر في الوطن يوم 28 - 05 - 2015

فيما تقاطرت وفود من مختلف المناطق إلى القطيف لمواساة الأهالي في استشهاد عدد من المواطنين في الحادث الإرهابي، زار وكيل إمارة المنطقة الشرقية الدكتور خالد البتال، أمس، بلدة القديح بمحافظة القطيف لتقديم العزاء لأهالي وذوي الضحايا، يرافقه وفد من إمارة المنطقة الشرقية، ومحافظ القطيف خالد الصفيان.
وأعرب البتال عن بالغ الأسى لهذا العمل الإجرامي الإرهابي الذي يهدف إلى النيل من أمن الوطن، مؤكدا أن هذا العمل الآثم لن ينال بإذن الله من وحدة الوطن وتلاحم شعبه.
وسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته، ويمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ بلادنا الغالية من كل مكروه، ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار والرخاء في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
إلى ذلك، زار وفد من الأحوال المدنية بلدة القديح في محافظة القطيف وقدّموا نيابةً عن منسوبي الأحوال التعازي لأهالي الشهداء في التفجير الإرهابي الذي استهدف يوم الجمعة الماضي مسجدا في القديح.
وأبدى الوفد أسفه لهذا العدوان الآثم على الآمنين في مسجد الإمام علي ابن أبي طالب - رضي الله عنه -، داعيا الله أن يتقبل الشهداء ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، ويديم الأمن والاستقرار للوطن والمواطنين.
كما قدّم رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية الشيخ عبدالرحمن الرقيب وعدد من القضاة في المنطقة الشرقية أمس، عزاءهم ومواساتهم لأسر شهداء الاعتداء الآثم في بلدة القديح الذي استهدف المصلين بمسجد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب -رضي الله عنه- يوم الجمعة الماضي بمحافظة القطيف.
كما قام القضاة بزيارة للمصابين جراء الحادث الإرهابي الآثم في المستشفيات للاطمئنان عليهم، معبرين لذوي المصابين عن شجبهم واستنكارهم لهذا العمل الإجرامي.
وأكد الشيخ الرقيب لذوي الشهداء أن القضاء في المملكة الذي شهد له الجميع بالعدل والاستقلالية سيقف بكل حزم وقوة في وجه كل معتدٍ على حرمة النفس والمال، تحقيقا للعدالة وحفظا للنفس المعصومة التي جاءت الشريعة الإسلامية وهي دستور هذه البلاد الطاهرة ومنبع قوتها بحفظها والتشنيع على الاستهانة بها.
وقال: "إن هذا العمل الإجرامي الذي لا يمت للإسلام بأي صلة، محاولة لشق صف الوحدة الوطنية في المملكة وإشعال نار الفرقة والخلافات المقيتة والطائفية"، مشيرا إلى أن هناك أيادي خارجية تسعى لزعزعة الأمن وزرع الفرقة بين أبناء الوطن الواحد.
وشدد الرقيب على ضرورة جمع الكلمة ووحدة الصف وتفويت الفرصة على من يريد إثارة الفتنة وأن لا يجد أعداء الأمة ما يحقق لهم ما يخططون له من تفريق الأمة وإشعال الفتنة والطائفية، لا حقق الله لهم غاية ورد كيدهم في نحورهم.
من جانبه، أوضح نائب رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية الشيخ يوسف بن عبدالرحمن العفالق أن حادثة مسجد القديح مصاب للوطن الذي تأثر به المواطنون في جميع أنحاء المملكة، لما نعيشه في هذه البلاد من وحدة وطنية.
وقال العفالق "إن هذه العملية الإرهابية التي تدار من خارج المملكة بأيدي شرذمة من أبنائه الذين ضلوا الطريق فأصبحوا يقتلون إخوانهم من رجال الأمن ومن المواطنين المصلين في مساجدهم تهدف لضرب اللحمة الوطنية وزرع بذور الطائفية والنزاعات بين أبناء هذا البلد"، مشيرا إلى أن المتتبع لأنشطة هذه الجماعات الإرهابية ليرى استهدافهم للوطن بأكمله ولا يستثنون أحدا، وما حصل منهم في جميع الاعتداءات الماضية دليل واضح على ذلك خدمة لأعداء الأمة وسعيا لإضعاف بلاد الحرمين وقبلة المسلمين وقلعة الإسلام المنيعة".
كما أكد مدير فرع وزارة العدل بالمنطقة الشرقية سالم خلفان الشامسي من جهته أن تقديم العزاء لأسر شهداء جريمة القديح الإرهابية يجسد الموقف الوطني والمتضامن مع أبناء القطيف، بعيدا عن الأصوات الطائفية البغيضة وتوحيد صف أبناء المملكة في وجه الإرهاب الذي لا دين له ولا عرق، والذي يسعى إلى ضرب وحدة أبناء الوطن الواحد وتفريق لحمتهم مع قيادتهم الرشيدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.