الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منافسات السلة تنطلق بقمة كوريا واليابان
نشر في الوطن يوم 20 - 09 - 2014

تنطلق اليوم منافسات كرة اليد ضمن دورة الألعاب الآسيوية ال17 في اينشيون الكورية الجنوبية، وتبرز فيها مشاركة منتخبات الإمارات وقطر والبحرين المتأهلة إلى كأس العالم في الدوحة مطلع العام المقبل.
ويشارك في منافسات كرة اليد للرجال 14 منتخبا تم توزيعها على أربع مجموعات، ويعد منتخبا كوريا الجنوبية صاحب الأرض واليابان وإيران من أبرز المرشحين للقب.
وكانت قطر توجت بطلة لكأس آسيا في فبراير الماضي في المنامة بفوزها على البحرين في المباراة النهائية، وحلت إيران ثالثة.
وتنص اللوائح على تأهل الثلاثة الأوائل في آسيا إلى بطولة العالم، فلحق منتخب الإمارات بالتالي بالبحرين وإيران كونه حل رابعا في كأس آسيا، لأن منتخب قطر متأهل حكما إلى النهائيات العالمية مطلع 2015 كون البطولة تقام على أرضه. وتشكل الدورة الآسيوية خير استعداد للمنتخبات العربية الثلاثة وإيران لبطولة العالم، لكن المنافسة ستكون قوية من اليابان وكوريا الجنوبية بعد فقدانهما الفرصة للمشاركة في المونديال.
وتضم المجموعة الأولى ثلاثة منتخبات هي السعودية والبحرين ومنجوليا، وستكون الفرصة متاحة بالتالي لتأهل منتخبي السعودية والبحرين إلى القرعة الرئيسية.
وفي المجموعة الثانية، تلعب إيران مع الكويت وهونغ كونغ، ويبدو الطريق ممهدا أيضا أمام إيران والكويت للتأهل.
وفي المجموعة الثالثة، وقعت قطر والإمارات مع الصين وعمان، وستسعيان من دون شك إلى حسم بطاقتيهما لأنها تتطلعان إلى أبعد من ذلك.
أما المجموعة الرابعة فجاءت سهلة على العملاقين الكوري الجنوبي والياباني إلى جانب الهند وتايوان.
وتنطلق البطولة اليوم على وقع مباراة قمة بين كوريا واليابان. وتلعب اليوم أيضا في الدور التمهيدي الهند مع تايوان، والبحرين مع منجوليا، والكويت مع هونج كونج، وقطر مع عمان، والصين مع الإمارات.
ويتم استبعاد منتخبين بعد الدور التمهيدي، وفي القرعة الرئيسية (الدور الأول) يخوض كل منتخب مباراتين، على أن تتأهل أربعة منتخبات إلى نصف النهائي. وتقام المباراة النهائية في الثاني من أكتوبر المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.