«هيئة العقار»: 3404 بلاغات و251 مخالفة خلال الربع الأول من العام الحالي    فشل المفاوضات يهدد حكومة نتنياهو    خيرية آل عبدان في ذمة الله    هندسة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تشارك في مبادرة "مجتمع أبحاث المياه    ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    رسالة رونالدو بعد فوز النصر على الأخدود    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    حرارة قياسية    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    دلعيه عشان يدلعك !    للرأي مكانة    قُمري شلّ ولدنا    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفيصل: مليار ريال ل"التنمية" بالكامل وخليص
نشر في الوطن يوم 06 - 05 - 2013

رفع أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل باسم أهالي منطقة مكة المكرمة التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمناسبة الذكرى الثامنة للبيعة الميمونة، وقال "تشهد البلاد فرحة عارمة في ظل الإنجازات التي تحققت في عهد هذا الرجل العظيم".
وأعلن الأمير خالد عن قيمة مشاريع التنمية الحالية في محافظتي الكامل وخليص، مؤكدا أنها بلغت نحو مليار ريال.
وقال "تشرفت بلقاء المواطنين وسمعت منهم كل ما يسر عن التنمية التي تتطور من حسن لأحسن، وسعدت بتخريج 170 طالبا يمثلون الدفعة الأولى من طلاب فرعي جامعة الملك عبدالعزيز في الكامل وخليص".
ووصف الأمير خالد الفيصل الحدث بأنه قفزة نوعية في بناء الإنسان، قائلا "حرصنا كل الحرص على أن توجد في المحافظات أفرع للجامعات، لأن ذلك يحدث تغييرا في بناء الإنسان في ظل وجود المؤسسات العلمية والفكرية".
وتخللت زيارة أمير منطقة مكة المكرمة تدشين المباني العاجلة لفرعي جامعة المؤسس في محافظتي الكامل وخليص، كما افتتح خلال ترؤسه اجتماع المجلس المحلي في الكامل، عددا من المشاريع التنموية في المحافظة شملت تدشين مباني جامعة الملك عبدالعزيز ومبنى المرور واللجنة الثقافية التي تنبثق عن نادي مكة الأدبي.
وحول المشاريع المتعثرة التي عرضها المجلس المحلي على أمير مكة، طلب الرفع بتقرير عاجل خلال شهر من تاريخ الزيارة يتضمن رصدا فعليا لخطوات سير العمل في تلك المشاريع، مؤكدا على ضرورة أن يكون ثقافي الكامل ناديا أدبيا مستقلا له أنشطته وفعاليته الثقافية.
وأثناء اجتماع المجلس المحلي بالكامل، أعلن أمير مكة المكرمة عن تعميق 4 آبار لإمداد المحافظة بالمياه، بالإضافة للإعلان عن حل جذري لمشكلة المياه في الكامل عبر إنشاء خط توصيل بدأ العمل فيه وبلغت نسبة الإنجاز نحو 83%، وأعلن عن توجيه عاجل صادر عن وزارة المياه برفع إنتاجية محطة رابغ إلى 600 ألف متر مكعب، بغرض إمداد خليص والكامل وجدة ومكة المكرمة بالمياه المحلاة.
وفي شأن الطرق، أعلن خلال ذات الاجتماع عن اعتماد مبلغ 11 مليون ريال لحل مشكلة المنحنيات الخطرة في الطريق المؤدي إلى الكامل ووضع اعتماد الطريق ضمن أولويات وزارة النقل خلال ميزانية العام المقبل.
وفي محافظة خليص، دشن الأمير خالد الفيصل المبنى الجامعي الجديد، ومشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار للأمانة والبلديات والمجمعات القروية بالمحور الشمالي، كما اطلع على مشاريع بلدية في عدد من المراكز والقرى التابعة للمحافظة.
استعرض الأمير خالد الفيصل، مشاريع المياه المتمثلة في تشغيل وصيانة الآبار، وصيانة خطوط المياه الرئيسية، والإشراف على شبكات المياه، بالإضافة لتشغيل وصيانة مضخات المياه.
.. ويختتم جولاته باجتماع "محلي جدة"
يختتم أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل اليوم، جولاته التفقدية لمحافظات المنطقة بترؤس اجتماع المجلس المحلي بمحافظة جدة، كما سيطلع على المشاريع التنموية في المحافظة.
ويستمع أمير مكة لشرح من المجلس المحلي بالمحافظة، عن أبرز المشاريع التي تشهدها جدة، وما تحقق فيها من منجزات، وبحث الحلول الكفيلة بمواجهة تعثر أي مشروعات. ومن بين المشروعات التي سيستعرضها الأمير خالد الفيصل، آخر مستجدات مشروع النقل العام بجدة، ومشروعات قطار الحرمين، ومشاريع فك الاختناقات المرورية عبر الجسور والأنفاق التي يشهدها كثير من ميادين وطرقات جدة حاليا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.