ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    «الموارد البشرية» تطلق «خدمة حماية الأجور» لرواتب العمالة المنزليَّة    الكويت ترفع سعر خام التصدير لآسيا لشهر يونيو    اعتماد الإستراتيجية العربية للأمن المائي في المنطقة العربية    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    تحسينات جديدة في WhatsApp    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بيشة.. تمديد رخص الصناعيين عاما واستحداث "صناعيتين"
الرسام: القرار يتبعه خسائر على المستثمر وأصحاب الورش
نشر في الوطن يوم 07 - 02 - 2013

وجهت وزارة الشؤون البلدية والقروية بمعالجة موضوع الأنشطة الصناعية القائمة داخل مدينة بيشة، واستحداث صناعيتين جديدتين إلى جانب الصناعية الحالية المستثمرة من قبل أحد المستثمرين.
كما وجهت الوزارة في تعميم عاجل وسري - تحتفظ "الوطن" بنسخة منه - بأخذ التعهد على المستثمر، بتنفيذ خدمات المنطقة الصناعية، وتمديد الرخص لكافة الصناعيين لمدة عام من تاريخه بعد المطالبات المستمرة من قبل كافة الصناعيين بإعادة الأمور لنصابها.
واشتمل التوجيه على أن تسارع بلدية بيشة إلى تخطيط جزء من الأرض المجاورة للمنطقة الصناعية من جهة الشمال وجنوب مدينة بيشة وجزء من الأرض الواقعة شمال المحافظة المخصصتين للاستخدام الصناعي ضمن النطاق العمراني وتوجيه وكالة الوزارة لتخطيط المدن باعتبار مخططهما بصورة عاجلة، وتجهيز هذين المخططين الجديدين للمنطقة الصناعية بالخدمات الأساسية وإعطائهما الأولوية وفق الإمكانات المتاحة وتأجير القطع فيهما بصورة مباشرة على من يرغب من المواطنين بحيث يكون للمواطنين الخيار في الاستئجار بين الموقع المطور من قبل المستثمر وبين الموقعين المطورين من قبل البلدية، وأن يكون لأصحاب الورش والمحلات القائمة حالياً داخل مدينة بيشة الأولوية للاستئجار فيها.
وأكد التعميم على مطالبة المستثمر عن طريق الجهات المختصة بتسديد أجرة الموقع للسنوات ال6 الماضية فوراً، تكليف المستثمر باستكمال البنود المنصوص عليها في العقد التي لم ينفذها في المنطقة الصناعية، ومن ذلك إنشاء بقية الورش والمحلات حسب الاستعمال المحدد لها في المخطط المعتمد وكذلك خزانات المياة الأرضية والعلوية وخزانات الصرف الصحي التي لم يتم تنفيذها في كل موقع.
وكان أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل، قد وجه في وقت سابق صناعيي محافظة بيشة بالانتقال إلى الصناعية الجديدة في مدة أقصاها 1433/10/30، بناءً على موافقة وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب في خطابه رقم 47208 وتاريخ 1433/9/12.
إلى ذلك، استغرب ممثل مستثمر الصناعية منيف الرسام ل"الوطن" صدور هذا القرار لما سيتبعه من خسائر على المستثمر وأصحاب الورش الذين اتبعوا الطرق النظامية، مشيرا إلى أنه على استعداد كامل بتوفير مواقع في الصناعية لجميع الأنشطة الصناعية في بيشة.
وأكد بأن أكثر من 80% من أصحاب الورش استأجروا ويتهيؤون للنقل قبل هذا القرار، وأنه قام بتنفيذ جميع بنود العقد والبلدية لم تنفذ البند الرئيسي وهو الالتزام بإخراج كافة الأنشطة الصناعية للمقر الجديد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.