وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أوضاع "الوحدة" تغري "الليث"
مواصلة الانتصارات تلهب مواجهة هجر والأهلي.. ونجران والشعلة بنكهة تونسية

تتواصل مباريات الجولة ال17 لدوري زين للمحترفين اليوم بإقامة 3 مواجهات مثيرة، حيث يستضيف الشباب نظيره الوحدة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، بينما يحل الأهلي ضيفا ثقيلا على هجر بملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، فيما يلتقي نجران والشعلة على ملعب الأخدود بنجران.
الشباب والوحدة
يبحث الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب عن استعادة صورته الفنية كحامل لقب، عندما يستضيف اليوم نظيره الوحدة، ويترقب أنصاره هذه المواجهة؛ للتعرف على نتائج معسكره الخارجي في العين الإماراتية خلال مدة التوقف، وخاض خلاله عددا من التجارب الودية من أجل ترتيب أوراقه المبعثرة بخسارته للكثير من النقاط في الجولات السابقة، بجانب خروجه المبكر من كأس ولي العهد أمام الرائد. ويحتل الشباب المركز الثالث برصيد 32 نقطة، وسيعمل مدربه البلجيكي برودوم، على أن تكون عودة فريقه من بوابة ضيفه الوحدة، الذي يعاني الكثير من المتاعب الفنية، والباحث هو الآخر عن تحسين صورته المهتزة التي وضعته في قاع الترتيب، مما يعزز رغبة لاعبيه بالخروج بنتيجة إيجابية اليوم.
وسيعتمد برودوم على وضع التشكيل المناسب، بعد أن منح الفرصة لعدد كبير من الأسماء الصاعدة خلال معسكر العين التي زج بها وديا أمام هامبورج الألماني والغرافة القطري، مستفيدا من عودة المصابين، وتحديدا قائد الفريق أحمد عطيف الذي تعرض للإصابة في ودية الفريق أخيرا أمام هجر بيد أن الجهاز الطبي نجح في تجهيز اللاعب وإعادته بشكل سريع، في حين ينتظر الاستفادة من خدمات المدافع الكوري الجنوبي كواك تاي هواي، الذي استقطبته الإدارة مؤخرا عوضا عن المحترف الأوزربكي جيباروف، ويتوقع أن تضم القائمة الشبابية للقاء وليد عبدالله، حسن معاذ ونايف القاضي وليد عبدربه وعبدالله الأسطا، وفرناندو وكماتشو وعبدالمجيد الرويلي وأحمد عطيف، وناصر الشمراني وتجالي.
في المقابل، سيحرص مدرب الوحدة، وجدي الصيد، على تجاوز هذه المحطة الصعبة بالخروج بنتيجة إيجابية لإيقاف مسلسل خسائر فريقه، متطلعا لتحسين صورته التي ظهر عليها، خاصة بعد أن وقف الجهاز الفني على الكثير من الأخطاء الفنية خلال فترة التوقف، وعزز صفوفه بأسماء محلية وأجنبية، ويحتل الوحدة المركز الأخير بنقطتين، وينتظر أن يدخل اللقاء بتشكيلة مكونة من عساف القرني وسليمان اميدو وجوميز ووليد محبوب وساري عمرو، وسامي عبدالغني ومودا كاه وإسلام سراج وأحمد كرانشي وريتشي، علي مدحلي.
هجر والأهلي
يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى مواصلة انتصاراته في دوري زين للمحترفين، عندما يحل ضيفا ثقيلا على نظيره هجر، وكان الأهلي تقدم إلى المركز السادس برصيد 25 نقطة عندما خطف فوزا ثمينا الاثنين الماضي أمام النصر "2 / 1".
ويتوقع أن يدفع مدربه التشيكي بنفس العناصر التي شاركت في المباراة السابقة، حيث شدد على لاعبيه في الحصص التدريبية التي سبقت المباراة على ضرورة تحقيق الفوز وعدم الاستهانة بالخصم، والاستفادة من الأخطاء التي يقع فيها لاعبو هجر، كما ركز على بناء الهجمات عن طريق الأطراف والاستفادة أيضا من توغلات لاعبي الوسط، وسيدفع المدرب التشيكي بتشكيل مكون من عبدالله المعيوف في حراسة المرمى، وأسامة هوساوي وكامل الموسى ومنصور الحربي وكامل المر في الدفاع، وتيسير الجاسم وبالومينو ومصطفى بصاص ومحسن العيسى في الوسط وفيكتور سيموس وعماد الحوسني في الهجوم.
بدوره يأمل صاحب الأرض فريق هجر تحقيق فوزه الثاني على التوالي، ويدخل المباراة بروح معنوية عالية بعد فوزه الأخير على الوحدة 2 / 1، الذي رفع رصيده الى 14 نقطة في المركز ال11، واستغل الجهاز الفني بقيادة المصري طارق يحيى فترة توقف الدوري بإقامة معسكر داخلي وأداء مباراتين وديتين أمام القادسية والشباب، كما قامت الإدارة بتدعيم الفريق بثلاث محترفين أجانبهم هم المدافع المصري أحمد بكري ومواطنه لاعب الوسط أيمن عبدالعزيز والمهاجم أوسو كونان، ويفقد هجر اليوم مدافعه جعفر الخليفة للإصابة، ومن المتوقع أن تضم تشكيلة الفريق منصور النجعي في حراسة المرمى، وفي الدفاع المحترف المصري أحمد بكري و عبداللطيف البهداري وعبدالله بوهميل وحسين الشويش، وفي الوسط المصري أيمن عبدالعزيز وحسين النجعي وعبده حكمي ومحمد الخميس وفيصل الجمعان وفي الهجوم الإيفواري أوسو كونان.
نجران والشعلة
سيعمل فريق نجران بقيادة مدربه الجديد التونسي الخميس العبيدي، على استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز على ضيفه من أجل البقاء في المنطقة الدافئة، إذ يحتل الفريق المركز الثامن ب19 نقطة.
وأقام نجران خلال فترة توقف الدوري معسكرا إعداديا بالإمارات خاض خلاله عددا من المباريات الودية، ومن المتوقع أن يعتمد العبيدي على طريقة هجومية، رغم غياب اللاعبين صاحب العبدالله بسبب الإصابة ووائل عيان للإيقاف.
من جهته، يسعى الشعلة بقيادة مدربه أحمد العجلاني إلى استعادة توازنه والهروب من المركز قبل الأخير الذي يقبع فيه برصيد 14 نقطة، واستعد الشعلة للمباراة بمعسكر داخلي خاض خلاله عددا من المباريات الودية، وسيفقد الفريق خدمات لاعبيه عبدالله فتاي وفيليب بوامبونج للإيقاف، وسيعتمد العجلاني على تكثيف الوسط وإغلاق الخطوط الخلفية بشكل كبير والاعتماد على الهجمات المرتدة.
ومن المتوقع أن يدخل الشعلة المباراة بتشكيل مكون من خالد ناصر في حراسة المرمى، وراشد الدويسان ومشعل المطيري ويحيى الكعبي وفهد الدوسري في الدفاع، وواصل الذويبي ومحمد القرني ومشعل الموري ولاسانا فاني وبرج معوضة في خط الوسط، وحسن الطير في الهجوم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.