الصحف السعودية    حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد    وزير الشؤون البلدية والقروية يصدر قراراً بإنشاء وحدة تنظيمية بمسمى مركز قياس الأداء البلدي وتكليف نورة العتيبي برئاسته        د. الربيعة يؤكد من وارسو: لم ننظر إلى أي اعتبار للدين أو اللون أو العرق            أمير الجوف يرحب بالزيارة الميمونة لخادم الحرمين    البرتغال تتعادل مع إيطاليا وتتأهل لقبل نهائي دوري أمم أوروبا        من تدريبات العدالة        بعد سلسلة من الإجراءات التي تهدف إلى تسريع البت في القضايا        نفذتها هيئة الأمر بالمعروف    غرفة الشرقية تبحث دور رأس المال الجريء لتمكين ريادة الأعمال    «منشآت» تصدر 40 تصريحاً لدعم الابتكار وريادة الأعمال    آل مفرح يتفقد وحدات الحرس الوطني بالأحساء    أمانة المجالس: من حقنا إقرار الحساب الختامي للبلديات والأمانات    المسعد: دعم ومتابعة آل الشيخ أثمر إنجاز منتخب السلة    أحمد موسى أفضل لاعب نيجيري 2018    بعثة الأخضر تطير للأردن.. وبيتزي يضم المصابين    تأهيل " سياحي " لمحافظة الجموم    غريفثس: وثيقة لوقف النار والإفراج عن المعتقلين باليمن    الشورى: رفعنا 244 قرارا لخادم الحرمين خلال عام    "أشبال جدة" يقتنصون المركز الأول في التطبيقات الكشفية    التغذية المدرسية.. مريضة ب«سوء التغذية»!!    خالد بن سلمان: لم أقترح على خاشقجي الذهاب إلى تركيا    العواد: مبادرات جديدة لدعم الشباب إعلاميا    مصر.. الإعدام والسجن المشدد ل7 إرهابيين ب»خلية طنطا»    «هيئة الاتصالات» تحرر 14 مخالفة وتغرم الشركات ب 14 مليونا    هل يوجد فرق بين بيان النائب العام السعودي والرواية التركية؟    محافظ جدة يكرم 240 طالباً متفوقاً    السفياني في أدبي الطائف: الثقافة لها منظوران.. نسبي وكوني    «القريات»: وفاة شاب سقط من سد وادي سمرمداء    5 نصائح ضرورية لحماية القلب    دراسة تكذّب شائعة «الجلوس طويلا قاتل كالتدخين»    القبض على وافدتين تمارسان الحقن في المنازل    مسك.. ريادة الأعمال    العرضيات تنعى الأستاذ    الفوائد الصحية لحياة العزوبية    برنامج مهارات البحث العلمي بالمدينة    خلاف ينتهي بمقتل مواطن في عسير.. والشرطة تحقق    الأمير مقرن يفتتح جامع والدته بالرياض    نقاش شائك عن الجامعات (2)    الرياضة السعودية.. «إنجازات عالمية طموحة»    الفرنسيون ينددون بزيادة الضرائب على الوقود    بدر بن سلطان: زيارة خادم الحرمين نقطة تحول في مسيرة الجوف    «أمن الطرق» يبدأ تطبيق الرصد الآلي لمخالفات عدم ربط حزام الأمان واستخدام الجوال باليد    الصحة تبدأ حملة توعوية بالسكري    يتقدمهم محافظ محايل عسير.. جموع من المصلين يؤدون الصلاة على الشهيد عسيري    10 جهات تناقش البرامج الدراسية بكلية الشريعة وأصول الدين في جامعة الملك خالد    3 نصائح للتعامل مع الطعام خلال انقطاع الكهرباء    دورة تدريبية في أسس إعداد الملصقات العلمية بجامعة الملك خالد    استمرار التسجيل ببرامج "أتقن" بتقنية أبها في ثمان دورات تقنية    "تعظيم الوحيين" ينظم برنامج "مهارات البحث العلمي"    الشيخ المطلق: أدوا النوافل بالمنازل ولا تؤذوا جيران المسجد وتعطلوا مصالح الناس    الأمير مقرن يفتتح جامع والدته في حي الملقا بالرياض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إيقاف مشروع تحويل مسار وادي صبيا
نشر في الوطن يوم 26 - 11 - 2012

أوصت اللجنة التي وجه بتشكيلها أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، لمعاينة مشروع تحويل مسار وادي صبيا إلى وادي الظبية وتقرير ما يلزم حيال تحقيق سلامة سكان القرى الواقعة على ضفتي الواديين، بأن توقف بلدية صبيا العمل في تنفيذ المشروع وتحويل ميزانيته بإنشاء دفاعات حماية حول القرى الواقعة غرب طريق صبيا الدولي.
كما أوصت اللجنة بأن تتولى البلدية متابعة إزالة الإحداثيات في مجرى وادي صبيا غرب السوق الشعبي ومتابعة إعادة تحديد مسار وادي صبيا وعدم الاعتداء عليه أو تحويل مساره تمشيا مع الأوامر السامية، وأن تنفذ بلدية صبيا كبريا على مجرى وادي صبيا على الطريق الدائري لربط ضفتي الوادي.
ودعت اللجنة إلى أن تتولى إمارة المنطقة سرعة توجيه لجنة إزالة التعديات والوقوف على المخطط السكني الواقع في مسار وادي صبيا، وألزمت اللجنة محافظة صبيا بمتابعة عدم الاعتداء على مجاري الأودية والرجوع للجهات المعنية عند الشروع في تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تقع في مجاري الأودية.
وكانت اللجنة قد وقفت بمرافقة أهل الخبرة على مسار الوادي، واتضح لها حسب محضر – حصلت "الوطن" على نسخة منه - أن المشروع الجاري تنفيذه هو مشروع درء أخطار السيول لحماية الأحياء الجنوبية من محافظة صبيا وهو ما يتنافى مع ما أكده رئيس بلدية صبيا أبو بكر مطهر في تحقيق نشرته "الوطن" سابقا من "أن المشروع عبارة عن طريق بعرض 30 متراً".
ورأت اللجنة أن تحويل مسار وادي صبيا إلى وادي الظبية يشجع المواطنين على الاعتداء على مجرى وادي صبيا وقفله نهائيا بإنشاء مخططات ومزارع.
وكانت "الوطن" وقفت على مخطط يقع غرب وادي صبيا كانت البلدية قد نفت علمها به ثم تراجعت عن ذلك بأن المخطط غير معتمد، وأكدت اللجنة في تقريرها وجود المخطط.
عدد من أهالي القرى المتضررين طالبوا عبر "الوطن" الجهات المختصة بسرعة إيقاف المشروع، وتساءلوا عن السر وراء إصرار البلدية على تنفيذه ولصالح من.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.