روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    هلاليون هزموا الزعيم    النفع الصوري    حياكة الذهب    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"اكتشاف المواهب" ملجأ الفنانين لتعويض الخسائر
نشر في الوطن يوم 09 - 10 - 2012

ظاهرة غريبة فرضت نفسها بقوة على الساحة الفنية خلال العامين الماضيين، وهي لجوء عدد كبير من المطربين والمطربات في مصر والعالم العربي، إلى برامج "اكتشاف المواهب"، وهي الظاهرة التي فسرها بعض، بأن هذه النوعية من البرامج باتت هي الملجأ الأخير للمطربين بعد انهيار سوق الكاسيت.
وعن أبرز المطربين والمطربات المنضمين حديثاً إلى تلك البرامج، المطربة نانسي عجرم، التي انضمت حديثاً لفريق التحكيم في برنامج "أراب أيدول" على "إم بي سي"، كما يستعد المطرب المصري هاني شاكر، والمطربة سميرة سعيد، خلال أيام لإطلاق برنامجهم الجديد "صوت الحياة"، والمتخصص أيضاً في اكتشاف الأصوات الجديدة، كما يستعد المطرب الشعبي المصري حكيم لتقديم برنامجه الجديد "نجم الشعب" والذي يطوف من خلاله في المحافظات لاكتشاف الأصوات الجديدة، وكذلك يستعد المطرب محمد الحلو، والمطربة نادية مصطفى لبرنامج جديد مقرر إذاعته الشهر الجاري على قناة "تايم سينما".
ويدخل على خط المنافسة أيضاً نجوم كبار، حيث يستعد عمرو دياب لتصوير برنامج "أكاديمية دياب" على الإنترنت، والذي أعلن عنه منذ فترة طويلة، لكن نظرا للظروف التي تمر بها مصر منذ الثورة، اضطر إلى تأجيله، كما تلقى تامر حسني عرضاً من قناة "إم بي سي- مصر" الجديدة لتقديم برنامج لاكتشاف المواهب، كما تلقى محمد فؤاد عرضا من إحدى القنوات لتقديم برنامج مشابه، لكنه لم يحسم موقفه.
ولم يقتصر الأمر على نجوم الغناء فقط، بل تطور أيضاً ليضم نجوم السينما، حيث يستعد الفنان محمد هنيدي، لتصوير برنامج "كرنفال العرب"، وفى الوقت نفسه تستعد قناة "إم.بي.سي" مصر لعرض التصفيات النهائية لبرنامج "أحلى صوت".
وأكد الموسيقار صلاح الشرنوبي أن المشكلة التي أصبحت تقفز إلى السطح بشكل كبير، أن نجوم الغناء الكبار انشغلوا أو استسهلوا العمل في هذه البرامج، وتناسوا عملهم الأصلي وهو الغناء.
من جهته أكد الموسيقار هاني مهني أن بعض يفسر هذا الاتجاه بأن التراجع الكبير في عدد الحفلات داخل الوطن العربي، بسبب ما تعرض له خلال العامين الأخيرين من ثورات، وما تبعها من انفلات أمني، إلى جانب أن عملية الإنتاج في عالم صناعة الأغنية أصابها انهيار كبير، والذي أدى إلى زحف النجوم إلى هذه البرامج لتعويض الخسائر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.