تعليم ينبع يحتفي بأكثر من 7 آلاف معلم ومعلمة في اليوم العالمي للمعلم 2022م    مجلس الأمن الدولي يحمل الحوثيين مسؤولية عدم التوصل إلى إتفاق هدنة في اليمن ويدرج ثلاثة مسؤولين حوثيين في قائمة العقوبات    الحميدي ل«الرياض» ارتفاع تمويل بنك التنمية للأسر المنتجة 60 %    دُمتَ يا وطني    «الرابطة» تواسي في ضحايا التدافع بإندونيسيا    الأمير محمد بن سلمان.. القائد الاستثنائي    الفيصل يناقش الموضوعات المشتركة مع قناصل العراق والفلبين وسنغافورة    «أوبك+» تخفّض الإنتاج مليوني برميل وحصة السعودية 10.48 مليون    أمين الأحساء ل «الرياض»: «داون تاون السعودية» استثمار واعٍ للمميزات الاستراتيجية ل 12 مدينة    زحام الشوارع ضحية للاجتهادات والارتجال    جسر الملك سعود.. مسؤولية من؟!    إمام الموحدين    بوتين: نكن احتراماً كبيراً للشعب الأوكراني    إغاثات طارئة وجسر جوي ومسح ميداني لمتضرري فيضانات باكستان    الممثل الأممي الخاص في السودان يؤكد ضرورة التنفيذ الكامل لاتفاق جوبا للسلام    «المتصدر والوصيف» يصطدمان بالرائد والاتفاق    خادم الحرمين يهنئ سلطان بروناي بذكرى توليه مقاليد الحكم    جدة تحتضن بطولة «ليف غولف»    وزير الخارجية يبحث مع الرئيس الصربي التطورات الدولية    كبوها: سمحنا للنصر بالتسجيل    92 عاماً من العطاء    أمير عسير يطلق فعاليات "اليوم العالمي للمسنين"    إيقاف 135 متهماً بتهريب المخدرات    تجاوباً مع «الرياض» بلدية الأسياح تزيل مبنى أغلق شارعاً    حظر الكاميرات في غرفة الكشف الطبي والصالونات والأندية النسائية    دولتنا السخية ودعم الصحافة الوطنية    حملة توعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي    مطلوب مبرمجون    التوقِّي من المكروه    فضيحة الجني الحبشي    معلمي قدوتي    انطلاق مؤتمر القصيم لأمراض الروماتيزم.. غداً    نهاية الملاريا.. ضوء في آخر النفق    هل يعالج هرمون الحب تلف القلب؟    هالاند يواصل هز الشباك ويقود سيتي لاكتساح كوبنهاغن بخماسية                        الإدانات الواسعة وشكاوى القمع تثير مخاوف إيران        عالمية الكتاب                محافظ جدة يُكرّم الفائزين والفائزات بجائزة أهالي جدة للمعلم المتميز                                عقار جديد لعلاج «جدري القردة»    سمو أمير منطقة الرياض يرأس الاجتماع السنوي لمحافظي المنطقة والمسؤولين للعام المالي 1443 - 1444ه    رئاسة شؤون الحرمين تدشن خدمة "تيسير" لخدمة ضيوف الرحمن    هيئة الأمر بالمعروف مكة المكرمة تنفذ ورشة عمل بعنوان (سبل تعزيز الانتماء واللحمة الوطنية)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعودية للكهرباء توقع اتفاقيات تمويل بقيمة 13.4 مليار ريال سعودي لدعم نموها على المدى الطويل والرأسمالي
نشر في الوطن يوم 11 - 08 - 2022

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء، المزوّد الرئيسي لخدمات الطاقة الكهربائية في المملكة العربية السعودية وأكبر شركة لانتاج ونقل وتوزيع الكهرباء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،، اليوم عن توقيع اتفاقية تحصل بموجبها على تسهيلات مالية دولية مشتركة بقيمة 3 مليارات دولار أمريكي من 15 جهة تمويلية إقليمية ودولية رائدة.
وتمتد مدة اتفاقية التمويل لخمس سنوات، وسيتم من خلالها سداد اتفاقية تمويل مشترك آخر تم الحصول عليه في عام 2017 وتاريخ استحقاقه في شهر أغسطس من عام 2022، بالإضافة إلى تمويل متطلبات النفقات الرأسمالية للشركة.
كما حصلت الشركة السعودية للكهرباء على تمويل وكالة ائتمان صادرات بقيمة 567.5 مليون دولار وبفترة تسهيل تمتد أربعة عشر عامًا، وذلك لتمويل مشروع الربط الكهربائي السعودي المصري. وقد قام بالتوقيع على اتفاقية الائتمان بنك ستاندرد تشارترد و شركة سوميتومو ميتسوي المصرفية, والتي تنص على أن التسهيلات، سيتم ضمانها من قبل وكالة ائتمان الصادرات السويدية (EKN) ) وبتمويل من مؤسسة ائتمان الصادرات السويدية (SEK).
وفي معرض تعليقه على توقيع هذه الاتفاقيات، ذكر المهندس خالد القنون، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء: "إن توقيع الشركة على هذا اتفاقية التمويل الدولي المشترك و تمويل وكالة ائتمان الصادرات، كلاهما بشروط وأسعار مواتية،والذي يعكس المستوى الائتماني المرتفع اللذي تتمتع به الشركة، حيث يرتبط تصنيفها الائتماني بالتصنيف الائتماني السيادي للمملكة. كما يعد تزايد اهتمام المجتمع المصرفي الإقليمي والدولي بالمملكة أمراً مبشراً يعكس الأسس الاقتصادية المتينة للمملكة، ولا سيّما في ظل التقلبات التي تشهدها أسواق المال حاليا. ونتطلع قدماً إلى الاستفادة من هذا التسهيل الدولي المشترك في تلبية متطلباتنا من النفقات الرأسمالية، وبالتالي إرساء نمو طويل الأجل لأعمالنا ومستثمرينا وسيدعم تمويل وكالة ائتمان صادرات مشروع الربط الكهربائي السعودي المصري".
وكانت الشركة السعودية للكهرباء قد عملت على زيادة حجم التسهيل المشترك وتمديد تاريخ استحقاقه، واجتذاب ممولين جُدد مستفيدةً من اهتمام القطاع المصرفي الإقليمي والدولي بالسوق السعودية. وستحصل الشركة على التسهيل من تحالف يضم 15 بنكاً هم: بنك ستاندرد تشارترد، وبنك إتش إس بي سي، وبنك ميزوهو ، و إنتيسا سانباولو، وبنك إم يو إف جي، ومؤسسة سوميتومو ميتسوي المصرفية، والبنك الصناعي والتجاري الصيني، وبنك الدولة الهندي، و"بنك أوف تشاينا" (بنك الصين)، وبنك أبوظبي التجاري، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك أبوظبي الأول، وبنك الكويت الوطني و بنك كي إف دبليو ايبكس، وسوسيتيه جنرال. وقامت الشركة بتعين بنك ميزوهو وبنك أبوظبي التجاري كوكلاء للتمويل الدولي المشترك


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.